سلافة معمار نشاتها عمرها ديانتها زوجها أعمالها وأكثر

النجمة سلافة معمار 
Advertisements

نتعرف اليوم على النجمة السورية سلافة معمار حيث قدمنا لكم في هذه المقالة ، تقرير مفصل به كافة المعلومات حولها سواء متى ولدت وكم عمرها الان ولاى برج تنتمى ، ما هى ديانتها وحالتها الاجتماعية ، وما اهم اعمالها الفنية وما هو مؤهلها الدراسى وكيف نشات مواقع التواصل الاجتماعية الخاصة بالنجمة سلافة معمار مع مجموعة صور مميزه لها .

Advertisements

سلافة معمار جنسيتها ، عمرها ، ديانتها ، نشاتها

النجمة السورية سلافة معمار منذ بداياتها وهي تالقت وتميزت بادوراها الفريد وأعمالها الجريئة اسمها بالكامل هو سلافة رفعت معمار وهي من مواليد مدينة دمشق ، سوريا فقد ولدت يوم الإثنين ، 26 أبريل عام 1976 وعمرها الحالي هو 44 عامًا .

جنسيتها سورية وديانتها الاسلام وتنتمي لمواليد برج الثور ، درست وتخرجت من جامعة دمشق كلية الادب الانجليزي ، اما عن حالتها الاجتماعية فكانت متزوجة سيف الدين سبيعي عام 2002 وانفصلوا في عام 2013 ولديها ابنة تسمي ذهب .

Advertisements

سلافة معمار سيرتها الذاتية ومعلومات أكثر

ولدت النجمة السورية الموهوبة سلافة في مدينة سلمية بمحافظة حماه سوريا في 26 ابريل 1976 ، درست الأدب الإنجليزي في جامعة دمشق وحصلت على ليسانس آداب .

لكن شغفها الفني وتميزها في التمثيل دفعاها للالتحاق بالأكاديمية العليا للفنون المسرحية بدمشق ، وبسبب موهبتها وتأثيرها تابعت دورها بعد أن تولت منصبها الأول.

Advertisements

تنتمي سلافة إلى عائلة مسلمة من الطبقة الوسطى ، عاشت وترعرعت في دمشق مع والدها وأمها وأخوتها منذر ومي ، عندما كانت في سن المراهقة التحقت بـ “أكاديمية آدم إسماعيل للفنون” وتعاونت مع الباليه المدرسي في “مهرجان الطلائع للموسيقى” وتعلمت الرسم والعزف على الآلات الموسيقية.

رغم أنها كانت تحب الفن منذ أن كانت طفلة ودرست الدراما منذ أن كانت طفلة ، إلا أنها التحقت بعد تخرجها من المدرسة الثانوية بقسم الادب الانجليزي بجامعة دمشق ، وتركت دراسات الأدب الإنجليزي بعد ذلك بعامين ، وانضمت إلى معهد المسرح والفنون للتعليم العالي للدراسة بطريقة احترافية وتخرجت بالفن كممثلة محترفة.

مشوارها الفني في مجال التمثيل

ظهرت سلافة معمار لأول مرة على الشاشة كطالبة بالمرحلة الثانوية عام 1993 من خلال المسلسل التلفزيوني ” عيلة خمس نجوم كضيفة شرف ، ومثل في اول عمل له في مسلسل الاطفال الذي يسمي كان يا ماكان وظهرت في الموسمين الثالث والرابع عام 1999-2000 وكنت تزال طالبة بالجامعة .

في عام 1999 ، شاركت في مسلسل قضية عائلية وادت شخصية البنت الكبري وسنة 2001 كانت بداية مشوارها الفني الحقيقي حيث لعبت شخصية ماريا كومنينا في المسلسل التاريخي “صلاح الدين الأيوبي” مع نجوم المسرح العربي والسوري ،  وتألقت في مسلسل “الو جميل الو هناء” في نفس العام وكان بطولة الفنان أيمن زيدان بعد عام من هذا العمل ظهرت في  مسلسل”الوصية”.

ثم قدمت مسلسل صراع الزمن وادت فيه شخصية جلنارعام 2002 وهذ العمل من تأليف ممدوح حمادة وإخراج هشام شربتجي وبعد عام ، لعبت دورها في مسلسل ذكريات الزمن القادم ولعبت دور الرجاء ، ومثلت في العمل الدرامي “بيت العز” بدور سهام مسلسل ومسلسل الداية.

وشهدت أدائها المتميز عام 2005 ، لأنها اشتهرت بتصوير شخصية نضال الطالبة التي تريد أن تصبح شابا في مسلسل اشوك ناعمة لفت دورها في المسلسل انتباهها وحظي بإشادة النقاد ، وهو من تأليف رانيا البيطار وإخراج رشا شربتجي ، ففازت عام 2005 عن دورها في المسلسل جائزة أدونيا لأفضل ممثلة.

ومثلت في العمل التاريخي الظاهر بيبرس” وادت شخصية إيزابيلا وايضا مثلت في مسلسل “أحقاد خفية” في نفس العام برفقة تيم حسن وبسام كوسا ، حقق دورها مروة الفقيرة في أجمل مسلسلات التليفزيون السوري “الانتظار” ودور البطولة في الدراما السورية عام 2006 نجاحاً باهراً  شاركت في المسلسل التلفزيوني “ندى الأيام” مع سلاف فواخرجي وعدد من نجوم الدراما السورية.

سنة 2009 قدمت العديد من الاعمال التلفزيوني منها “ليس سرابًا” الذي من إخراج المثنى صبح، وتالقت بشخصيتها بمسلسل “طوق الياسمين” وادت فيه دور ياسمين، ولعبت البطولة بجانب قصي خولي وسلاف فواخرجي في العمل التلفزيوني “يوم ممطر آخر” وادت شخصية مها، والمسلسل تاليف ليم مشهدي وإخراج رشا شربتجي .

Advertisements
Advertisements

لعبت نجمتنا دور بثينة ببراعة بذلت بثينة قصارى جهدها لخدمة والدتها التي كانت مريضة في الفراش لمدة 11 عامًا وهو مسلسل زمن العار سنة 2009 بجانب تيم حسن وقمر خلف وهو ما كان نقطة تحول واكتسب شهرة لها وفازت بجائزة أدونيا عام 2009 لأفضل ممثلة دور أول .

2010 كانت مليئة بالأعمال المتميزة للفنانة سلافة معمار ، وقد تحقق شغفها بالدور المتمرد من خلال دور غريتا في العمل التلفزيوني “تخت شرقي”  حقق المسلسل بفضل إبداعه نجاحاً واسعاً في الدول العربية ،وهو من إخراج رشا شربتجي .

في عام 2010 ، قامت بدور البطولة في سلسلة من الاعمال الناجحة مثلا “ماملكت ايمانكم” ، وحققت بذلك النجاح فازت بجائزة الموريكس دور لأفضل ممثلة عربية لعام 2011 عن أدوارها في فيلمي “تخت شرقي” و “ما ملكت ايمانكم”وفي نفس العام ظهرت في الجزء الثاني من مسلسل “اهل الراية” وادت فيه دور عناية .

مثلت بجانب النجم باسل خياط سنة 2011 في مسلسل الغفران وهو تاليف حسن سامي يوسف ومن إخراج حاتم علي ، وادت شخصية صبحة في مسلسل “السراب”بطولة النجم بسام كوسا، وظهرت في الدراما السعودية في العمل التلفزيوني “توق” التاريخي الفنتازي، من كتابة الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن.

تألقت مع النجم قصي خولي في مسلسل “ارواح عارية” عام 2012 ، وادت فيه شخصية ربى بطريقة فريدة وأداء متميز كما عملت لأول مرة في المسلسل التلفزيوني المصري “الخواجة عبد القادر” ورافقها النجم الكبير يحيى الفخراني.

وعام 2013 مثلت في مسلسل سنعود بعد قليل بطولة النجم دريد لحام العديد من النجوم الاخري وادت شخصية لينا وقدما أيضًا  المسلسل التاريخي “خبير” وجسدت شخصية دعد بنت شاس .

في عام 2014 ، عادت إلى الدور المستوحى من الكاتبة المحترمة يم مشهدي ولعبت دور كاتبة مسرحية تعيش في دمشق في ظل الأزمة وهي مسجونة في السجن السياسي ، وتشتهر سلافة بأدائها حصلت على جائزة بياف لأفضل ممثلة عام 2015 عن دورها في هذا المسلسل من إخراج حاتم علي  كماقدمت مسلسل “العبور” مع نجوم مثل عباس النوري.

في عام 2015 سجلت وجودها من خلال سلسلتي “بنت الشهبندر” من إخراج هوزان عكو ومسلسل “العراب” من إخراج مجموعة من نجوم الدراما .

بعدها بعام شاركت أيضا في مسلسل “دومينو” بشخصية لارا ، وفي مسلسل “خاتون” بشخصية نعمت ، وانضمت إلى المشاهير العالميين وشاركت غسان مسعود في بطولة مسلسل “نبتدى منين الحكاية” في عام 2017 ، لعبت دور البطولة في المسلسل الشامي “وردة شامية” حيث لعبت دور وردة ببراعة .

في رمضان 2018 قدمت الجزء الثاني من مسلسل “وردة شامية” ومثلت في عدة حلقات من مسلسل “شبابيك” ، كما لعبت دور البطولة في عدة أعمال مثل بقعة ضوء و أهل الغرام وورود في تربة مالحة وقبل الغروب وأوركيديا وغيرها من الأعمال البارزة .

أما بالنسبة للافلام جذبت الكثير من الجماهير في الافلام السورية لأنها شاركت في العديد من الأعمال منها “أحلى الأيام” عام 2001 ، و “مشروع أم” عام 2002 ، و “علاقات عامة” عام 2005 ، و “تحت السقف” ، لعبت دور البطولة في ثلاث مسرحيات هم “صدى” و”كسور” و”رجل متفجر”و فوضى عام 2007 والرغبة عام 2008 .

الجوائز التي حصلت عليها الفنانة سلافة معمار

2007 – الجزائر: أفضل ممثلة عربية من مهرجان الجزائر السينمائي
2009 – مصر: أفضل ممثلة عربية من مهرجان القاهرة للإعلام العربي
2009 – سوريا: أفضل ممثلة عربية من مهرجان أدونيا للدراما السورية
2010 – الأردن: أفضل ممثلة عربية من مهرجان جوائز الأردن
2010 – لبنان: أفضل ممثلة عربية من الموريكس
2019 – لبنان: أفضل ممثلة عربية من مهرجان بياف عن دورها في مسلسل مسافة أمان.
2020 – الكويت: تكريم جريدة الأنباء عن مجمل أعمالها

البوم صور الفنانة سلافة معمار 

الجميلة سلافة معمار 
الجميلة سلافة معمار
الفنانة المتميزة سلافة معمار 
الفنانة المتميزة سلافة معمار
الفنانة سلافة معمار وابنتها ذهب
الفنانة سلافة معمار وابنتها ذهب
الفنانة سلافة معمار 
الفنانة سلافة معمار
الممثلة السورية سلافة معمار 
الممثلة السورية سلافة معمار
النجمة السورية سلافة معمار 
النجمة السورية سلافة معمار
النجمة الموهوبة سلافة معمار 
النجمة الموهوبة سلافة معمار
النجمة سلافة معمار 
النجمة سلافة معمار
سلافة معمار وبنتها ذهب
سلافة معمار وبنتها ذهب
سلافة معمار 
سلافة معمار

 

Advertisements