قصة مسلسل جورى و معلومات عن ابطاله و معاد عرضه

المسلسل العراقي جورى المنتظر عرضه قريبا في موسم شهر رمضان لعام 2021 نعرف معنا علي كل النفاصيل الخاصة بالمسلسل وقصة مسلسل جوري و من هم ابطاله المشاركين فيه و معلومات عنهم و مواعيد عرض مسلسل جورى و القناة العارضه له في شهر رمضان الكريم مع مجموعة من الصور الخاصة بالمسلسل و صور لابطاله المشاركين فيه .

قصة مسلسل جورى

المسلسل العراقي جورى هو احد المسلسلات التى سيتم عرضها خلال موسم شهر رمضان المقبل بعد ايام قليلة و قد انتهى فريق العمل و صناعه من تصوير كل مشاهد المسلسل و في مرحلة التحضيرات النهائىة لعرض العمل قريبا ، و يختلف مسلسل جورى عن نوعية المسلسلات التى يتم عرضها في موسم شهر رمضان حيث يعيد هذا العمل للدراما العراقية نوعية الاعمال الدرامية لحقبة زمنية ماضية لان تدور قصة و احداث مسلسل جورى في زمن السبعينات من القرن الماضي و تم بناء العديد من الديكورات الخاصة بالعمل و اختيار الازياء و الاكسسوارات الخاصة بتلك الفترة الزمنية لتتناسب مع احداث المسلسل .

مسلسل جورى من المسلسلات العراقية البوليسية و هذا النوع قليل علي الاعمال الدرامية العراقية و يتحدث المسلسل عن عدد من جرائم القتل التى تحدث خلال فترة السبعينات و يتم تنفيذ هذه الجرائم داخل احد المسارح العراقية مما يسبب حالة من الرعب و الخوف لكل الممثلين و العاملين داخل هذا المسرح و تتوالي احداث العمل في اطار شيق و تشويقي مثير ، مسلسل جورى من اخراج علي عباس و من تاليف احمد عثمان و من انتاج قناة الشرقية العراقية .

ابطال مسلسل جورى

– الفنانة شجرة الدر
– آلاء نجم
– باسم الطيب
– مناضل داود
– علاء رشيد
– محمد البصري
– سامر دشر
– صبا الشكرجي

مواعيد عرض مسلسل جورى و القناة العارضة له

سيتم عرض مسلسل جورى في اول ايام شهر رمضان الكريم لعام 2021 و سوف يعرض العمل علي قناة الشرقية العراقية .

الفنانة شجرة الدر بطلة المسلسل

شجرة الدر هى ممثلة و مقدمة برامج عراقية ولدت عام 1999 بمدينة بغداد بالعراق و لكنها لم تبدء حياتها المهنية و الفنية في العراق بسبب انها تركت العراق و رحلت لتعيش بدولة الإمارات العربية المتحدة و ذلك بسبب تلقيها كثير من التهديدات من أحد الأحزاب الدينية في العراق فقررت ان تقيم بدولة اخرى غير بلدها العراق ، في عام 2015 شاركت الفنانة شجرة الدر في برنامج اكتشاف المواهب التمثيلية عرب كاستنج .

اما عن بدايتها المهنية كمقدمة برامج فكان من خلال تقديمها لعدد من البرامج الصباحية مثل النشرات الجوية و برامج فنية مباشرة علي عدد من المحطات العراقية ثم انتقلت بعد ذلك من المجال الاعلامى الي التمثيل و قدمت اول عمل فنى لها و هو فيلم بعنوان شباب شياب و جسدت خلاله شخصية مطربة سورية باحداث الفيلم .

بعدها شاركت في مسلسل كويتى يعنوان سماء صغيرة و بعدها قدمت مسلسل سعودى بعنوان بنات الملاكمة انتاج 2019 Mbc و مسلسل حارس الجبل البدوى ، و يعتبر مسلسل جورى العراقي هو اول عمل درامى عراقي تشارك فيه الفنانة شجرة الدر بعد رجوعها لدولة العراق و هو ايضا اول عمل بطولة مطلقة لها .

الفنانة الاء نجم

آلاء نجم هى ممثلة عراقية شابة ولدت بالعراق درست في أكاديمية الفنون الجميلة و حصلت خلالها علي درجة الماجستير ، في عام 2008 دخلت الي عالم الفن و التمثيل و كان اول ظهور لها علي الشاشة و اول عمل فنى لها هو فيلم عراقي بعنوان صمت الراعي عام 2013 .

بعدها قدمت اول عمل درامى لها خلال عام 2019 و قدمت مسلسل عراقي بعنوان الفندق و لم تقدم الفنانة الاء نجم اعمال فنية كثيرة من بدايتها حتى الان و رصيدها الفنى قليل ، فقدمت حتى الان أربعة أفلام سينمائية و منها فيلم (صمت الراعي) و فيلم (كرنتينة) و فيلم (مدخل إلى نصب الحرية) من إخراج عدي رشيد .

من ابرز اعمالها الدرامية التى شاركت فيها مثل مسلسل (سنوات تحت الرماد) و (الطوفان ثانية) و (أوان الحب) و (حرائق الرماد) و (دنيا الورد) و مسلسل سنوات تحت الرماد ، اما عن المسرح فشاركت بعدد من المسرحيات و من اهمها مسرحية (لنبتسم) و مسرحية (أليس في بلاد العجائب) .

حصلت الفنانة الشابة الاء نجم في مشوارها الفنى علي جائزة أفضل ممثلة في مهرجان بتونس عن دورها في مسرحية لنبتسم .

الفنان مناضل داود

مناضل داود هو فنان عراقي قدير ولد عام 1960 بمنطقة ميسان بغداد حصل الفنان مناضل داود علي دبلوم عالي مسرح من معهد الفنون الجميلة بمدينة البصرة عام 1979 و درس في فترة السبعينيات  قسم التمثيل في معهد الفنون الجميلة .

غادر الفنان مناضل داود بلده العراق خلال فترة الحرب و انتقل بين اكثر من دولة عربية و منها دمشق و القاهرة و الكويت و طهران و شارك في طهران باكثر من عرض مسرحى ، في عام 1996 ذهب مناضل داود الي سانكت – بطرسبورغ ليلتحق هناك بالاكاديمية المسرحية و حصل علي درجة الدكتوراه منها عام 1999 و كان عنوان مناقشة رسالة الدكتوراه هو ” مسرح التعزية في العراق” تحت اشراف الاستاذ فاسيلي فيتسوفيتش ، قدم الفنان مناضل داود العديد من الاعمال الفنية الدرامية و المسرحية المتميزة و الناجحة خلال مشواره الفنى .

الفنان محمد البصري

محمد البصري هو ممثل عراقي ولد في عام 1986 بالعراق تخرج الفنان محمد البصري من ‏كلية الفنون الجميله جامعة بغداد‏ عام 2009 و بدء مشواره الفنى من خلال تقديم الافلام القصيرة التى لاقت علي استحسان النقاد و شارك في حوالي 50 فيلم و منها فيلم (مجنون بلقيس ، حدث الان ، الكوجيتوا ، حلم لو علم ، لوح لارسا ) و غيرها من الافلام .

يعتبر الفنان العراقي محمد داود هو احد الممثلين العراقيين لدى ‏دائرة السينما و المسرح‏‏ و ممثل تلفزيوني‏ لدى ‏وزارة الثقافه و الاعلام‏‏‏ العراقية
و  قام المخرج العراقي عبد العليم طاهر بترشيحه في اول اعماله الدرامية التليفزيونية و هو مسلسل حكاية جامعية و جسد خلاله دور طالب جامعى مظلوم و مضطهد من الكثيرين من حوله .

بعدها قدمه المخرج عدي رشيد و قدمه في مسلسل عراقي بعنوان فرسان المدينة ليشارك بعدها بمسلسل الصيف و الدخان و كان اول عمل درامى بطولة مطلقة للفنان محمد البصرى هو مسلسل الدرس الاول من تأليف فالح حسن العبد الله و اخراج جمال عبد جاسم و تم عرض هذا العمل في موسم شهر رمضان علي قناة (الشرقية) العراقية و حقق المسلسل نجاح جماهيرى كبير و نسبة مشاهدة عالية بالعراق و من ابرز و اشهر الاعمال الدرامية التى قدمها الفنان محمد البصرى مثل مسلسل رازقيه و مسلسل كمامات وطن و غيرها من الاعمال المتميزة .

صور المسلسل العراقي جورى و ابطاله المشاركين فيه  

بطلة مسلسل جورى
بطلة مسلسل جورى
مسلسل جورى رمضان 2021
مسلسل جورى رمضان 2021
مسلسل جورى علي قناة الشرقية العراقية
مسلسل جورى علي قناة الشرقية العراقية
مسلسل جورى
مسلسل جورى
الفنانة شجرة الدر بطلة مسلسل جورى
الفنانة شجرة الدر بطلة مسلسل جورى
الفنان القدير مناضل داود
الفنان القدير مناضل داود
الفنان محمد البصرى
الفنان محمد البصرى
الفنان باسم الطيب
الفنان باسم الطيب

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: