قصة مسلسل سلام شهيد ومعلومات عن الممثلين ومعاد العرض

كمال ابورية بطل العمل

الي كل الجمهور الذى ينتظر عرض المسلسلات العربية الجديدة جمعنا لكم تقرير كامل عن المسلسل المصرى الجديد سلام شهيد و معلومات خاصة بالمسلسل و قصته و ابطاله المشاركين و معلومات عنهم و مواعيد عرض المسلسل و مجموعة من الصور الحصرية للمسلسل و ابطاله المشاركين

قصة مسلسل سلام شهيد ومعلومات كاملة عنه

يستعد الفنان كمال أبو رية لمسلسل جديد بعنوان “سلام شهيد” يروي قصة شهداء الشرطة الذين قتلوا في سيناء وألاحداث إلارهابية التي حدثت في عام 2013 وما بعدها .

وقال أبورية إن هذا العمل يهدف إلى تمكين كل شهيد وتكريمه من خلال الأعمال التلفزيونية التي تناسبه ، بحيث تعتمد كل حلقتين للشهيد على دور الشباب حيث تتطلب الشركة المنتجة معايير محددة وتكاليف معينة .

قال أبو رية في تصريح خاص  إن تجربته القادمة أطلق عليها اسم “سلام شهيد” وهو الاسم المؤقت الأولي للعمل ، ويخطط للانتهاء من الكتابة والعمل ثم يتم تغير اسم المسلسل .

وتابع أن المسلسل يحكي عن شهداء من القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا من أجل الوطن في الأحداث الإرهابية لعامي 2013 و 2014.

وأوضح أن الهدف من هذا العمل هو تمكين الشهداء وتكريمهم من خلال عمل تلفزيوني درامي ، مضيفا أن المسلسل يتكون من 30 حلقة وكتبه اللواء محمد عبد السميع .

كمال أبو رية بطل مسلسل سلام شهيد

آخر أعمال الفنان كمال أبو رية مسلسل ” الا أنا” حكاية”بنت موسى” تأليف أمين جمال ومحمد محرز وإخراج محمد أسامة وبطولة مجموعة من ابرز الفنانين وهم وفاء عامر، وصبرى فواز، ومحمد عز، ونادية رشاد، وياسر على ماهر، وصفاء جلال، وديانا هاشم، وهاجر عفيفي، وشاهيستا سعد، ومجدي السباعي، ومصطفى عبد السلام، ومحمد العمروسى ومحمد درويش، وفتحي سالم، ورضوى جودة .

وعن سر قبوله ضيف الشرف في مسلسل الا انا حكاية بنات موسى” وفيلم “حفلة 9” الذي لم يُعرض بعد ، قال: “أنا في بنات موسى”. الدور الذي لعبته نال اعجابي لان هذا الدور له طعم خاص

بالنسبة لفيلم حفلة 9، كنت أعمل طبيباً نفسياً في مستشفى للأمراض النفسية وكان طارق لطفي يتلقى العلاج ، فوافقت على ذلك لأن لدي رأي في حب لطفي وصداقته الطويلة الأمد مع غادة عبد الرازق ،فلاذلك وافقت على هذا المشهد.

قال الفنان كمال أبو ريا ، إن نجله أحمد تفاجأ بيه يمثل عندما قال ان والدته الممثلة ماجدة زكي رشحته للعب دوره ولعب دورًا صغيرًا في مسلسل “قوة القلوب” الذي يعرص على قناة الحياة، مضيفًا أن أحمد يدرس في أكاديمية التمثيل منذ عامين

وأضاف أن هذا العمل سيكون تجربته التمثيلية الأول لقد دربته وقلت له: إذا كنت ممتازًا وموهوبًا فعليك أن تكمل مسيرتك ، لكن إذا كنت إذا لم ينجح ، فلا داعي للاستمرار “.

وعن مشاركته في الماراثون الدرامي الرمضاني المقبل قال: “للأسف لن أشارك لأنني مشغول حالياً بإعداد نص ، يكتب لي صديق مقالاً عن شهداء الشرطة والعسكريين.

قدمتها في عمل إذاعي سابق بعنوان (سلام شهيد) وسأقدمها على شكل مسلسل تلفزيوني أكثر من ثلاثين حلقة ، وسيكون أحداثها حقيقية في كل حلقتين نستعرض قصة حياة شهيد حقيقي وعائلته وسنبدأ في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها بعد رمضان.

وعن حياته في العزل الصحي قال: “أخرج بشكل طبيعي ولكن بالطبع أتبع التعليمات. أمشي بحذر دون أمان أو عناق أو قبلات ، أجلس في مكان نظيف ورائحة نظيفة.

من هو كمال ابو رية لنتعرف عليه قليلا :هو عبد الرحيم كمال أبو رية ، اشتهر لدى الجمهور تحت الاسم الفني (كمال أبو رية) مولود في دمياط في يوم23 أكتوبر عام 1962. اشتهر الممثل بالعديد من الأعمال ، مثل قبضة الهلالي عام1991، ليالي يوجيني عام 1998 وليلة عسل عام 1990.

شارك كمال أبو رية في عدد من المسلسلات التلفزيونية منها “السرايا” وبين القصرين  كما ظهر في عدة أفلام منها آباء وابناء ووداعا ياولدي.

اشتهر بدور قاسم أمين في المسلسل التلفزيوني “قاسم أمين” الذي يحكي حياة النسويات في أوائل القرن العشرين. كما لعب أدوارًا نالت استحسانا كبيرا على التليفزيون مثل “أم كلثوم” و “سوق العصر”.

وتمكن أبو ريا من المشاركة في مسلسل آباء وأبناء عام 1982 ، واعتبره أول شخصية حقيقية ، واعتبر المسلسل اول المسلسلات الدرامية الاجتماعية الكوميدية، بطولة الفنان يحيي شاهين وكريمة مختار مع نخبة من نجوم الفن.

واصل مسيرته الفنية في الأدوار الصغيرة والثانوية حتى أتيحت له الفرصة للظهور في أدوار أكبر من خلال سوق العصر ومسلسلات أخرى مهمة حتى أصبح من أهم النجوم الفنية في المسلسلات التلفزيوني.

عام 1985 لعب شخصية احمد في الفيلم السينمائية الطوفان بجانب الفنان محمود عبد العزيز وكان من وإخراج بشير الديك وبطولة مجموعة من ابرز الفنانين وهم محمود عبد العزيز -فاروق الفيشاوي -سمية الألفي -محمود الجندي -أمينة رزق -إبراهيم الشامي -حسين الشربيني -هالة صدقي -ثناء يونس -ليلى يسري -شريف منير -آمال عبد الله – عبلة كامل -كمال أبو رية -محمد متولي -عثمان عبد المنعم

سنة 1987 ظهر في الفيلم السينمائي المصري الهروب من الخانكة، وكان من بطولة مجموعة من ابرز الفنانين وهما ماجدة الخطيب وفريد شوقي وكمال الشناوي. وتوقف الفيلم في فترة معينة بسبب بعد عام 1952 ، تم استخدام مركز الطاقة لاستخدام مستشفى الأمراض العقلية كسجن للرؤى والمستمعين ، ووجهت اتهامات ضد العملاء والمثقفين الأجانب من الممولين. بعد تنحي محمد نجيب اختلف أعضاء هيئة قيادة الثورة من حيث الاستيلاء على السلطة أو نقل السلطة إلى المدنيين ، ولهذا السبب تم منع عرض الفيلم.

عام 1991 قدم الفيلم السينمائية قبضة الهلالي وجسد فيه شحصية حمدي بطولة يوسف منصور وليلى علوي، ومن إخراج إبراهيم عفيفي .

وتدور أحداث هذا الفيلم حول الدكتورة (ليلى الهلالي) التي تعيش مع شقيقها (صابر الهلالي) وهويعمل مرشده وآثاره ومختلف فنون الدفاع عن النفس وعشاق الرياضة.(ليلى) و (صابر) ينتظران 70 ألف جنيه إسترليني لمكافأة والدهما المتوفى في الحادث ،حصلت (ليلى) على أجر لأن (صابر) كان مشغولاً في العمل ، (ليلى) تعرضت لمحاولة اغتصاب منشخص يدعي  (فيومي) ، وبعد فشل المحاولة لأن سيدة شاهدت الحادث ، (فيومي) سرق من (ليلى) المكافأة ، وقع الحادث بعد ذلك.

حيث شارك في فيلم أنساك يا قلبي سنة  1996 من إنتاج الفنان راغب علامة والفنانة رانيا فريد شوقي.

كما شارك الفنان كمال أبو ري في مسلسل “بركة” للفنان عمرو سعد والذي عرض عام 2018  .

اما عن حياته الشخصية تزوج الفنان كمال أبو ريا من ماجدة زكي ورُزقا بثلاثة أبناء أحمد وكمال وحبيبة ، وأكملوا العديد من الأعمال معًا ، وبعد 20 عامًا من الزواج حدث هذا الانفصال فجأة دون سبب .

كشف الفنان كمال أبو ريا ، في مقابلة تلفزيونية ، عن سبب انفصاله عن ماجدة زكي ، فقال: لقد قدمت لي الكثير من المساعدة ، وبسبب حبي للأطفال كان لانفصالنا أثر كبير عليّ ، ولن يخطئ أحد ، لقد ارتكبت خطأ ، لكنها تغيرت كثيرًا وشعرت أنها ليست أنا الزوجة التي اخترتها من البداية.

صور مسلسل سلام شهيد

الفنان القدير كمال ابو ريه
الفنان القدير كمال ابو ريه
الممثل كمال ابو رية
الممثل كمال ابو رية
النجم كمال ابو رية
النجم كمال ابو رية
بطل مسلسل سلام شهيد
بطل مسلسل سلام شهيد
كمال ابو رية بطل مسلسل سلام شهيد
كمال ابو رية بطل مسلسل سلام شهيد
كمال ابو رية
كمال ابو رية
كمال ابورية بطل العمل
كمال ابورية بطل العمل