قصة مسلسل كاتلا و معلومات عن الممثلين و معاد العرض

جمعنا لكم تقرير كامل عن المسلسل الدرامى الجديد كاتلا و كل ما تريد معرفته عن هذا المسلسل ما هى قصته و احداثه و من هم ابطاله المشاركين فيه و معلومات شخصيبة عنهم تعرفها لاول مرة و مواعيد عرض مسلسل كاتلا و القناة العارضة له و تفاصيل اخرى متعلقة بالمسلسل مع مجموعة من الصور الخاصة بمسلسل كاتلا و صور لابطاله المشاركين فيه .

قصة مسلسل كاتلا Katla

مسلسل كاتلا هو مسلسل ايسلندى جديد يتكون من 8 حلقات فقط و يميل الي نوعية المسلسلات الخيالية ، المسلسل من إخراج بالتاسار كورماكور و بوركور سيغثورسون و تورا هيلمارسدوتير و شارك في كتابة المسلسل بالتاسار كورماكور و سيغورجون كيارتانسون و ديفيك مار ستيفانسون و ليليا سيغوراردوتير و من انتاج شركة RVK Studios و هو ماخوذ عن قصة مسلسل فرنسي بعنوان The Returned .

و تدور قصة و احداث مسلسل كاتلا في قرية صغيرة تقع في جنوب أيسلندا بالقرب من البركان تحت الجليدي المسمى كاتلا و لذلك يحمل العمل عنوان كاتلا علي اسم هذا البركان و من المعروف ان هذا البركان الارضي ينفجر باستمرار لمدة عام كامل ، و تبدء احداث المسلسل بانفجار البركان ليومه الاول و مشهد الانفجار المروع و المليىء بالدخان الكثيف و النيران و رغم التحذيرات الكثيرة لسكان هذة القرية بسرعة اخلائها الا ان هناك كثير من الافراد رفضوا ترك مكانهم ، و في يوم الانفجار تختفي فتاة اسمها أوسا و لا احد يراها و تبدء اختها الكبرى و اسمها غريما بالبحث عنها في كل مكان و لا تجدها
و عندما تهدء النيران و تقل كثافة الدخان المنبعث من البركان يظهر العديد من الاشخاص في الظهور بالقرية الخارجون من ذوبان النهر الجليدي بجوار البركان و تظهر منهم سيدة عارية و في حالة مرضية شديدة و يقوم بعض افراد القرية باخذها الي مستشفي المدينة و ابلاغ الشرطة عنها و اعتقد الضابط الشرطى انها سائحة سويدية مفقودة لكنهم لم يتوصلوا الي حقيقتها و تصبح شخصية غامضة و محيرة .

و من ناحية اخرى تزال غريما تبحث عن اختها أوسا المفقودة و لا تجدها و تكون حزينة عليها بشدة و تبحث عنها في كل مكان مع زوجها ريكيافيك و والدها الذى يعمل ميكانيكى في القرية ، و قد اثر انفجار هذا البركان الكبير ليس علي هذة القرية فقط بل علي القرية المجاورة و هى قرية فيك التى اصبح الهواء بها ملوث بدرجة كبيرة و لا يستطيع سكان هذة القرية التنفس بشكل طبيعي و قرروا ان يرتدوا اقنعة و لم يسمحوا لاحد من خارج قريتهم بالدخول الا بتصريح من قريتهم و التى لا يمكن الوصول اليها الا عن طريق عبور نهر Markarfljót ، كما يسرد العمل مجموعة من القصص الخيالية و الخرافية الآيسلندية الماخوذة من التراث الايسلاندى ؟

ابطال مسلسل كاتلا

– Sólveig Arnarsdóttir
– Guðrún Gísladóttir
– Aldís Amah Hamilton
– Björn Ingi Hilmarsson
– Björn Thors
– Borsteinn Bachmann
– إنجفار سيغوردسون
– ris Tanja Flygenring
– بالتاسار بريكي سامبر

مواعيد عرض مسلسل كاتلا و القناة العارضة له

بدء عرض مسلسل كاتلا منذ يوم 17 يونيو لعام 2021 و تم عرضه علي منصة Netflix العالمية .

معلومات عن ابطال مسلسل كاتلا

Guðrún Ýr Eyfjörð بدور غريما

Guðrún Ýr Eyfjörð هى ممثلة و مغنية و مؤلفة أغاني أيسلندية و هى معروفة باسم GDRN ولدت عام 1996 بمنطقة ريكيافيك ، أيسلندا ، عندما كان عمرها 4 سنوات انتقلت مع عائلتها للعيش في موسفيلسبير و عندما وصلت الي سن 11 عام بدات في لعب كرة القدم و تعليم الة الكمان الكلاسيكي كما درست موسيقى الجاز البيانو و الغناء .

في المرحلة الجامعية التحقت الفنانة Guðrún Ýr Eyfjörð كلية الطب بجامعة ريكيافيك جونيور لتصبح طبيبة و لكنها في السنة الاخيرة الاعدادية من كلية الطب بدأت في تأليف الموسيقى الخاصة بها .

كتبت عدد من الاغانى و شاركت بالعديد من انتاج المقاطع الموسيقية الخاصة بها و اول البوم غنائى لها و من هذة الاغنيات مثل اغنية Teitur Helgi Skúlason و Bjarki Sigurðsson و بعدها قدمت ثانى غنائى لها و قدمت خلاله اغانى مثل Arnar Ingi Ingason و Magnús Jóhann Ragnarsson .

في عام 2019 تم اختيارها كضمن فريق الممثلين بالمسرح الوطني لأيسلندا لإنتاج مسرحية شكسبير في الحب و في عام 2020 تم اختيارها لتشارك بالبطولة الرئيسية لمسلسل كاتلا إخراج بالتاسار كورماكور لتقوم بتجسيد دور غريما في المسلسل .

الفنانة ris Tanja Flygenring في دور اوسا

ris Tanja Flygenring هى ممثلة ايسلندية اسمها بالعربية ايريس تانيا Flygenring ولدت عام 1988 بمنطقة ريكيافيك ، أيسلندا ، والدها اسمه بالكامل Valdimar Örn Flygenring اما والدتها اسمها Ásdís Sigurðardóttir و لديها 5 من الاخوة 3 من الاشقاء هم اينار غير اينارسون و جون كارل اينارسون و ستيفان لورارينسون و الاخوة الغير اشقاء Sigurður Stefán Flygenring و Þór Örn Flygenring  .

حصلت الفنانة ايريس تانيا Flygenring علي درجة البكالوريوس في التمثيل والأداء في أكاديمية آيسلندا للفنون و تخرجت عام 2016 ، كما درست فن الباليه و الرقص لمدة 13 عام بمدرسة آيسلندا للرقص (Listdansskóli Íslands) بدأت مشوارها مع التمثيل و هى طفلة صغيرة و شاركت في عدد من العروض المسرحية مثل مسرحية “Drakúli” و مسرحية Akureyri Theatre Company .

اما عن مشوارها الاحترافي بالتمثيل كممثلة محترفة كان بعد تخرجها مباشرة عام 2016 حيث شاركت في البداية بعدد من الأفلام القصيرة و العديد من المسرحيات الإذاعية مثل المسرحية الإذاعية Lifun للمخرج ستيفان هول ستيفانسون و نالت علي دورها بالمسرحية علي جائزة Gríma .

كما ظهرت في حلقتين فقط من مسلسل “Fangar” و الموسم الثالث من مسلسل Trapped الموسم 3 و مسرحية ÞEL II بدور البطولة و من اشهر و انجح اعمالها مثل Judd Nelson و Tom Prior و Atli Oskar Fjalarsson و Helena Mattsson .

اما عن العمل الذى يعتبر نقلة و نقطة تحول في مشوارها الفنى هو مشاركتها بالبطولة في مسلسل كاتلا و قيامها باحد الادوار الرئيسية بالعمل و تجسيدها للفتاة اوسا و التى تفقد في اول يوم من ايام انفجار البركان و تظل اختها الكبرى تبحث عنها ، ثم تظهر اوسا في احد الايام و تكون فتاة غامضة و ملطخة بالحمم الباردة من البركان و جسدها مليىء بالدخان من اثار البركان و لا يتعرف عليها احد و تظل اختها الكبرى تبحث عنها مع زوجها و والدها .

وقد رشحها لدورها بهذا المسلسل هو منتج العمل أغنيس جوهانسن مع ألييت أوفايم وإنغفار سيغوردسون ، اما عن الحياة الشخصية لها فهى متزوجة من مطور ويب و مدير و هو اسمه فالور هرافن إينارسون و انجبت منه ولد و بنت .

صور مسلسل كاتلا و للابطال المشاركين فيه  

 

مسلسل كاتلا
مسلسل كاتلا
مسلسل كاتلا علي منصة نتفليكس العالمية
مسلسل كاتلا علي منصة نتفليكس العالمية
الفنانة ايريس تانيا Flygenring
الفنانة ايريس تانيا Flygenring
بطلة مسلسل كاتلا
بطلة مسلسل كاتلا
فريق عمل و ابطال مسلسل كاتلا
فريق عمل و ابطال مسلسل كاتلا

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: