قصة مسلسل هيا وبناتها ومعلومات عن الممثلين ومعاد العرض

نقدم لكم محبي وعشاق الدراما الخليجية قصة مسلسل هيا وبناتها , وكل ما تريد معرفته عن قصة المسلسل وتقرير كامل عنه , ومعلومات كاملة عن الممثلين المشاركين واحداث العمل بالتفصيل , ومواعيد عرضه علي القنوات , والقناة العارضة له , ومجموعة صور لبعض الابطال من الممثلين المشاركين في هذا المسلسل .

قصة مسلسل هيا وبناتها

يحكي مسلسل هيا وبناتها في اطار من الدراما الاجتماعية المشوقةوالمثيرة وهو يتناول قصة سيدة وبناتها في حقبتينان  بالسبيعينات  فيحكي المسلسل احداث الواقع التي تمر بها دولة الخليج ويسلط الضوء علي المشاكل الاجتماعية التي يمر بيها جميع الدول العربية  ويطرح العمل قصة عائلة فقدت الاب فكيف يمكن ان تتعيش الام هيا وبناتها بدون اب وسندا لهم

العمل يدور حول قصة أختين توأمين تجسدهما الفنانة باسمة حمادة، إحداهما مسالمة وتدعى “هيا” والأخرى “غنيمة” وهي متمردة على القيود الاجتماعية التي تنتقص حقوقها وحرياتها ويبدأ الصراع مع الأسرة والمجتمع ويكون الصراع الكبير في المسلسل هو بين الفتاة الصغرى التي تقع في الحب وتعمل والدتها من أجل إرشادها والوقوف بجانبها،حيث ينتهي الامر في نهاية المطاف بمشكلات صادمة وتحولات خطيرة في حياة الأختين التوأمين، فـ”غنيمة” تدمر حياة أسرتها، و”هيا” تتحول في سياق الأحداث بشكل مفاجئ، وتظهر العديد من المفاجآت التي تجذب المشاهد. وحيثُ تتسارع العديد من الأحداث في عرض المسلسل بصورته الجميلة.

ابطال وطاقم عمل مسلسل هيا وبناتها

ابطال هذا المسلسل مجموعة من النجوم الرائعون وهم باسمة حمادة وإيمان فيصل وأحلام حسن وهند البلوشي وريم ارحمة ومشاري البلام وصمود ومي عبدالله ودانة حسين، ومن تأليف محمد الربيعان وإخراج خالد راضي الفضلي.

ايمان فيصل ممثلة ومساعد مخرج في مسلسل هيا وبناتها

بطلة مسلسلنا هي النجمة ايمان فيصل فهي تشارك في مسلسل هيا وبناتها مساعدة اخراج وايضا ممثلة  حيث قالت ايمان عن المسلسل وتجسيد شخصيتها المسلسل تتدور احداث في اطار من الدراما الاجتماعية وهو يناقش العديد من القضايا التي تلمس المجتمع العربي ،واجسد في العمل شخصية امراة صحفية تمثل القوه وهي لايهمها احد تقول دائما الحق ولا تدعي للظلم فتكشف طوال احداث المسلسل الفاسدين الذين يسرقون الاموال مثلا المسؤولين او احدي التجار وائما تنصر المظلوم وتقف بجانب الحق فتتعرض للكثير من المشاكل والصراعات من اجل محربة الفاسدين ورغم كل هذا الازمات لاتتخلي دائما عن رايها للحق .

وقالت ايضا قبلت هذا العمل لانه مميز ومختلف وجسد شخصية جديد عما ماقدمته قبل ذلك وقد شجعني وساعدين اكثر ان العمل خالي من الكوميديا التي دائما اقدمها في اعمالي فقررت اتحدي نفسي من خلال هذا التجربة الشيقه جدا بالنسبه لي وقالت اقدم ايضا مساعدة مخرج في هذا العمل واوضحت ان الامربالفعلا صعب عليه ويحتاج مني مجهودا جبارا حيث ان مساعدةوممثلة في نفس الوقت ودائما مهتما بالديكورات وهذا الامر احتاج تركيز ودقة عاليا وايضا اتابع مع فريق العمل حتي لايحدث اي خطا.

وتابعت انتهت من تصوير جميع مشاهدي في المسلسل ويذكر ان هذا المسلسل التجربة الثانية للنجمة ايمان فيصل التي تعمل ممثلة ومساعدة مخرج في نفس الوقت فكنت التجربة الاول من خلال مسلسل الست كو م بات نايت وكان من اخراج محمد دحام الشمري .

الفنانة باسمة حمادة بطلة مسلسل هي وبناتها

الفنانة باسمة حمادة هي ممثلة اردنية ولدت وترعرت في منطقة شرق بمدينة الكويت ، والده يحمل الجنسية الاردانية ووالدته تحمل الجنسية السعوديه ولديه شقيقتان يدعوا لمياء وهدى حمادة وهم ايضا ممثلات اما عن حياته الشخصية  تزوجت للمرة الاول من الفنان رامي العبد الله،ومع مرور الوقت انفصلوا عن بعضهم البعض ولن تكرارا  التجربة مرة اخري

درست الفنانة باسمة الابتدائية والاعدادية في اكثر من مدرسة مثلا المدرسة البريطانية» و«مدرسة الجيل الجديد» و«مدرسة النجاح الوطنية» و«مدرسة الأمناء» ثم دخلت مدرسة فجر الصباح لتدرس الثانوية العامة وانهت درسته فيها ودخلت لتكمل دراستها المعهد العالي للفنون المسرحية،ومن ثمتخرجت وحصلت على البكالوريوس في نظم المعلومات.

عندما بلغت الفنانة باسمة عمر الخامسة كنت تظهر في برنامج للاطفال وهو ماما أنيسة وعام 1975 كنت بداية دخوله في عالم التمثيل وكنت تبلغ في ذلك الوقت الرابعة عشرة عندما قرات في احدي الجرايد إعلانًا يطلب ممثلات لبرنامج يذاع علي شاشات الكويت فقدمت له ونالت الاختبار ومن ثم تالقت في العديد من الاعمال التلفزيونية والمسرحية وايضا الاذاعية

عام 1975 مثلت في العديد من الاعمال الدرامية والمسرحية ومن ثم توالت اعمالها ناجح كبيرا ونالت اعجاب الكثير من الجماهير اهم مسلسلات قدمته في عام 2018 هم  محطة انتظار ,وعبرة الشارع ,والجسر ,واخر اعمالها الدرامية في 2019 مسلسل مني وفيني ومثلت في العديد من المسرحيات اخرها في 2018 حالة وفاة ,جنوب افريقيا , والجلادان .

الفنانة احلام حسن

النجمة احلام حسن هي ممثلة كويتية بداية دخوله في عالم التمثيل كان من خلال مشاركته في مسرح الطفل سنة 1987 فهي حاصلة علي شهادة الماجستير في مجال التمثيل والاخراج من دولة لبنان وكنت تعمل معيدة في المعهد العالي للفنون المسرحية وذلك في دولة الكويت ومن ثم تنقلت لدولة قطر ومثلت فيهاالعديد من الاعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية سنة 1989 وكان ذلك من خلال مسلسل الطماعون حيث مثلت في عام 2015 مسلسل لك يوم ,ومثلت عام 2017  مسلسل تعبت اراضيك .

توالت العديد من الاعمال المسرحية منذ سنة 1988 من خلال ظهورها في مسرحية السمكة والصياد واخر مسرحياتها التي مثلت عام 2018 وهما مرحية اخر رجل في العالم ,ومسرحية موجب . ومثلت ايضا في الاعمال السينمائية من خلال مشاركته في فيلم عدنان عام 1988.

حصلت الفنانة باسمة علي العديد من الجوائز منهم أفضل ممثلة دور أول عن مسرحية «البوشية» من المهرجان الخليجي للفرق المسرحية الأهلية.وذلك من مجلس التعاون الخليجي 2012.

هند البلوشي

والدت الفنانة هند البلوشي في عائلة فنية فكان ابيه عازفًا للعود ، ولديه اختان وهما المغنية والممثلة مرام والممثلة مي البلوشي عام 2005 كان بداية مسيراته الفنية في عالم التمثيل بعد ان التقت بالفنان جمال الردهان وقدمه للتمثل في مسلسل زينة الحياة وصدر الكثير من الاقوايل ان تم اكتشف موهبتها التمثيلية في احد البروفات المسرحية بجانبأختها مي البلوشي ، لكن ظهورها الفعلي كان من خلال مشاركته في مسلسل الليقظة والذي نال اعجاب شديد للجماهير وحقق شهرة واسعة .

ومن ثم توالت اعمالها وشاركت في الغناء من خلال مهرجان القرين الثقافي الثالث عشر وذلك في حفل تراثي مع الفنانين بشار الشطي وصلاح حمد خليفةوكان في سنة 2006 ومن ثم اصدرات اغنية بعنوان عمود البيت وشاركتها اختها مرام والتي كنت تغنيها لوالدها المتوفي وايضا قدمت في العيد الوطني بالكويت سنة 2008 اغنية بعنوان حبيبتنا الكويت  من خلال أوبريت حكامنا وأحلامنا.

اما في عام 2011 قدمت اغنية بمناسبة عيد الحب وهي إحساس بجانب الفنان مشاري العوضي حيث انها كتبت كلمات لاغنية غناها مشار العوضي وهي بعنوان رحت فيها ففي عام 2018 وبالاخص شهر اغسطس اصدرات فيديو كليب له وهو بعنوان مستفز وكان من اخراجها وتمثيلها وكتابة كلماتها وغنائها ايضا وفي نفس العام شهر نوفمبر اصدرات اغنية عراقية وهي ماكو، من كلمات وألحان محمد الشطي .

مجموعة من الصور الحصرية لابطال مسلسل هيا وبناتها

احلام حسن
احلام حسن
ايمان فيصل
ايمان فيصل
باسمة حماده
باسمة حماده
بوستر مسلسل هيا وبناتها
بوستر مسلسل هيا وبناتها
ريم ارحمه
ريم ارحمه
صمود
صمود
مشاري البلام
مشاري البلام
مي عبد الله
مي عبد الله
هند البلوشي
هند البلوشي

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: