مورغان فريمان ديانته جنسيته زوجته اعماله وتفاصيل عن حياته وصور له

الفنان مورغان فريمان

تعرف معنا علي النجم الامريكي مورغان فريمان Morgan Freeman ، ما هو تاريخ ميلاده ، وعمره ، ومتي بدا مشواره الفني ، لكل محبي النجم هذا مقال كامل عن كل ما تحب معرفته عن ديانته ،جنسيته ، برجه الفلكي اعماله واسرار حياته الشخصية ومسيرته الفنية ، ومؤهله الدراسي ، وتفاصيل خاصة عن حياته ، ومجموعة صور شخصية له

مورغان فريمان ديانته ، جنسيته ، عمره ، دراسته

مورغان فريمان ممثل ومخرج ومنتج أمريكي ، وواحد من أشهر رواة هوليوود ، ولديه صوت فريد وحصل على العديد من الجوائز ، بما في ذلك جوائز الأوسكار . اسمه بالكامل هو مورغان بورترفيلد فريمان ولد في يوم 1 يونيو عام1937 في ممفيس بولاية تينيسي – الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث يبلغ من العمر 83 سنة ويبلغ طوله 188 سنتيمتر اما عن ديانته فهو ملحد وجنسيته امريكي ، وهو ينتمي لاصحاب برج العذراء .

مورغان فريمان السيرة الذاتية ومعلومات اكثر

على الرغم من أن فريمان أحب التمثيل ، فقد انضم إلى سلاح الجو بعد تخرجه من المدرسة الثانوية وأصبح طيارًا مقاتلًا ، لكنه أدرك أن هذا لم يكن ما يريده ، لذلك عاد إلى مهنته في التمثيل بعد سنوات عديدة من لعب دور ثانوي مع نجاح محدود ، حصل على دور مهم واكتسب تقديرًا كبيرًا  وهو الآن أحد أكثر نجوم هوليوود احترامًا .

ولد الممثل والمخرج والراوي مورغان فريمان في 1 يونيو 1937 لأسرة من الطبقة المتوسطة ، وهو أصغر اخواته من ضمن خمسة اشقاءه ولدوا مع مورغان بورتيرفيلد فريمان ، فهو عاش وترعرع في شيكاغو والميسيسيبي وسط عائلة متوسطة .

كان يقضي فريمان معظم وقته في جمع الأموال لمشاهدة الأفلام وهو من محبي الممثلين مثل غاري كوبر ، سبنسر تريسي وسيدني بواتييه . كما حدث ، وجد فريمان موهبته في عالم التمثيل عندما كان يبلغ من العمر اثني عشر عامًا فقط . ولكن بعد تخرجه من المدرسة الثانوية ، استمر في حبه بعمق للتمثيل اكثر مما يصبح طيارًا ، لذلك انضم إلى القوات الجوية الأمريكية .

بعد تخرجه من المدرسة الثانوية ، انضم على الفور إلى القوات الجوية الأمريكية ، حيث عمل كخبير رادار ثم درس الأداء في كلية لوس أنجلوس . بعد تخرجه ، عمل في المسرح لعدة سنوات حتى دخل مسرح برودواي وخدم في الجيش لمدة خمس سنوات .

ومع ذلك ، وجد أن الجيش كان مختلفًا تمامًا عن توقعاته ولا يريد القتل . في مقابلة مع مجلة الجمعية الأمريكية للمتقاعدين ، قال مورجان : أعرف جيدًا أنك لا تحب نفس الشيء ، ولكن في فكرته عام 1959 ، غادر فريمان القوات الجوية وانتقل إلى هوليوود لمحاولة معرفة ما إذا كان يمكن أن يصبح بالنسبة للممثل ، هذا ليس بالأمر السهل .

في أوائل الستينيات ، أخذ دروسًا في التمثيل وعمل بجد للعثور على وظيفة ، وانتقل إلى نيويورك ، حيث كان الوضع غير مرضٍ حتى .

مشواره الفني في عالم التمثيل 

في نيويورك عام 1968 ، شارك في المسرحية الموسيقية الشهيرة “Hello Dolly” ،الذي قدمها مجموعة من الممثلين السود وبطولة الممثلة والمغنية الأمريكية الشهيرة بيرل بيلي ،

أما بالنسبة للأفلام ، فقد عمل مع الأفلام منذ السبعينيات ، لكنه لم يلعب دورًا مهمًا إلا في الثمانينيات ، مما ساعده على المشاركة في العديد من الأفلام المهمة ، مثل “Miss Daisy’s Driving” و “Glory” ، اغفر “سبعة”. ترشح مورجان فريمان لجائزة الأوسكار عدة مرات ، لكنه فاز بها مرة واحدة لدوره في “طفل المليون دولار” .

في عام 1971 ، ظهر الممثل مورغان فريمان في فيلمه الأول ، “من يقول لا يمكنني ركوب قوس قزح ؟” ، ولكن في السنوات التسع منذ ذلك الحين ، لم يلعب أي دور سينمائي خلال ذلك الوقت ، فرغ نفسه للعمل التلفزيوني والدرامي ، وظهر اسمه بعد خمس سنوات من تلقي العروض التلفزيونية التعليمية ، قبل العودة إلى المسرح لمشاهدة أعمال الدراما المختلفة .

كما شارك في الفيلم التلفزيوني “أتيكا” في الثمانينيات ، والذي تم اقتباسه من قصة حقيقية عن أعمال الشغب التي حدثت في سجن أتيكا في نيويورك .

ومع ذلك ، فقد وجد أن الحياة التلفزيونية صعبة على الرغم من تقديمه بعض الأعمال الدرامية ، لا يبدو أن فريمان يقتحم صناعة الأفلام كما يشاء . بعد إلغاء البرنامج التلفزيوني في عام 1976 ، وجد فريمان نفسه معزولًا عن العالم .

بعد عام من طلاق زوجته ، أخذ فريمان استراحة ثم لعب سجينًا مجنونًا في روبرت ريدفورد من بروبيك (1980). ومع ذلك ، لم يحدث الأداء المستمر ، أجبر فريمان على العودة إلى التلفزيون لمدة عامين . لبقية هذا العقد ، لعب فريمان أدوارًا جعلته يمتدح ، لكن هذه الأدوار لم تكن مهمة .

في عام 1987 ، تألق مورغان فريمان في فيلم Street Smart ، وهو فيلم مقتبس من قصة حقيقية عن الحياة الإجرامية والبغايا والقوادين في نيويورك .

اجتذب أداء فريمان الواقعي في هذا الفيلم انتباه النقاد وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأول مرة ، وفاز بجائزة جمعية النقاد الأمريكية ، بما في ذلك جائزة جمعية نقاد نيويورك ، وجائزة جمعية نقاد لوس أنجلوس والفيلم الوطني .

هذا الفيلم هو نقطة تحول مهمة في صناعة الأفلام للممثل فريمان . بعد الانتهاء من هذا الفيلم ، بدأ يتألق في أفلامه الخاصة ، بما في ذلك فيلم 1989 Driving Miss Daisy الذي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار الثانية . فريمان معروف أيضًا بصوته الرصين المتميز .

في عام 2014 ، قام ببطولة فيلم الخيال العالمي “لوسي” ولعب أحد الأدوار في فيلم الرسوم المتحركة “The Lego”. لعب دور القائد القضائي الأمريكي في الفيلم التلفزيوني “The Lady Secretary” وبرز منصب المخرج السينمائي .

على الرغم من أن مسيرة فريمان جاءت متأخرة جدًا ، إلا أنه لم يمانع وعلق على هذا الموضوع: “النجاح عندما يريده . لدي مهنة تبلغ من العمر 30 عامًا هذا ليس بالأمر السيئ أعتقد في كثير من الأحيان أنني محظوظ لأنني لم أنجح في وقت مبكر من السبعينيات .

أصبح فريمان شريكًا مؤسسًا لشركة Production Entertainment Entertainment في عام 1997 ، بما في ذلك شركة توزيع الأفلام على الإنترنت Clickstar ، وأسس شركة مخصصة للعمل الخيري .

ساعد في عام 2004 في تنظيم حملة تبرعات طارئة لضحايا بركان غرينادا ، وبعد أن سمع عن الانخفاض الحاد في عدد النحل وتأثيره الكارثي على البيئة ، تبرع فريمان بمساحته البالغة 124 فدانًا لإنشاء محمية للنحل العسل .

لم يكن فريمان راضيًا عن ذلك فحسب ، فقد أسس نادي موسيقى البلوز في كلاركسديل ، ميسيسيبي ، وحصل على رخصة تجريبية .

في عام 2016 ، منحه الرئيس باراك أوباما الميدالية الوطنية للفنون . قال الرئيس أوباما في حفل توزيع الجوائز: نحيي فريمان اليوم على إنجازاته البارزة في التمثيل والاخرج وكتاب القصص . جلب أدائه الرائع الحياة للعديد من الشخصيات ، وسافر مع الجماهير في جميع أنحاء العالم وألهم عددًا لا يحصى من الفنانين الشباب .

زوجة مورغان فريمان 

في عام 1967 ، تزوج من جانيت أدير برادشو ، لكن حياته تأثرت كثيرًا بإلغاء البرنامج التلفزيوني ، وبدأ زواجه في الانهيار ، بدأ الشرب وطلق زوجته في عام 1979 .

في السنوات الأخيرة ، عان من اضطراب في حياته الشخصية ، وانفصل عن زوجته الثانية ميرنا في عام 2007.  وفي العام الذي تلاه ، نجا من حادث مروري مميت في تشارلستون ، ميسيسيبي .

على الرغم من النكسات العديدة ، لم يكن أحد أكثر خطورة من مأساة أغسطس 2015 . عندما علم أن حفيدته ، أدينا هاينز ، التي تبنها قتلت على يد صديقها في مدينة نيويورك ، قال فريمان في بيان للناس : إن العالم لا يعرف براعتها الموهبة ومقدار ما يمكنها توفيره .

البوم صور النجم مورغان فريمان

Morgan Freeman
Morgan Freeman
الفنان العظيم مورغان فريمان
الفنان العظيم مورغان فريمان
الفنان مورغان فريمان
الفنان مورغان فريمان
المخرج وكاتب الروايات مورغان فريمان
المخرج وكاتب الروايات مورغان فريمان
الممثل الامريكي مورغان فريمان
الممثل الامريكي مورغان فريمان
الممثل مورغان فريمان
الممثل مورغان فريمان
النجم القدير مورغان فريمان
النجم القدير مورغان فريمان
النجم مورغان فريمان
النجم مورغان فريمان
مورغان فريمان
مورغان فريمان