حمدي ألب جنسيته ديانته عمره اعماله و تقرير كامل عن حياته

الممثل التركى الموهوب حمدي ألب جمعنا لكم في هذا التقرير الشامل معلومات كاملة عنه و عن حياته مكان ميلاده و ما هى جنسيته و ديانته و كم يبلغ عمره الحالي و برجه الفلكى و مؤهله الدراسي و لون العين و الشعر و متى بدء مسيرته الفنية بالتمثيل و اهم اعماله الفنية التى شارك فيها حتى الان من مسلسلات و افلام و مسرحيات و الجوائز الفنية التى حصل و غيرها من المعلومات الحصرية عنه مع مجموعة من الصور الجديدة للفنان التركى حمدي ألب .

من هو حمدي ألب

اسمه بالتركية هو  Hamdi Alp و تاريخ ميلاده  29 يوليو 1986 و يبلغ من العمر عام 2022  36 عام و مكان ميلاده اسطنبول – تركيا و جنسيته تركى و ديانته هى الاسلام و برجه الفلكى برج  الاسد و مؤهله الدراسي هو خريج جامعة حليش و مهنته ممثل و شاعر و كاتب سيناريو .

نبذة عن حياة الفنان التركى حمدي ألب

ولد الممثل التركى حمدي ألب عام 1986 بمنطقة شيشلي اسطنبول بتركيا و تنتمى عائلته في الاصل لمدينة سيرت و عاش الفنان حمدي ألب سنوات طفولته في منطقة مالتيب في إسطنبول كما تنقل مع اسرته للعيش في كثير من مناطق مختلفة باسطنبول بسبب ظروف عمل والده .

درس الممثل التركى حمدى الب  بالمرحلة الابتدائية فى مدرسة Maltepe Feyzullah الابتدائية و لم يكمل بها المرحلة الابتدائية و عندما كان بالصف الرابع الابتدائى التحق بمدرسة Kadıköy Osmangazi اما في المرحلة الثانوية فالتحق حمدى الب بمدرسة أسكودار برهان فيليك الثانوية و هو بالصف الاول الثانوى بدأ اهتمامه بالأدب و المسرح بفضل معلمته المحبوبة خديجة كير التى كان لها عامل اساسي في حبه للشعر و المسرح .

و شارك بالمدرسة الثانوية مع الفريق المدرسي بالشعر و المسرح و قدم معهم العديد من العروض التي أخرجتها المخرجة هاتيس كير مثل مسرحية توري ، أوراق الخريف ، وحيد القرن ، النورس ، حصل الفنان حمدى الب علي دوره بمسرحية “وحيد القرن” و مسرحية “النورس” علي جائزة “أفضل ممثل” لعامين متتاليين في مهرجان المسرح الذي نظمته المؤسسات التعليمية .

و عند التحاقه بالمرحلة الجامعية حصل حمدى الب علي منحة دراسية بجامعة حليش باسطنبول قسم المسرح الكونسرفتوار و لكن والده رفض دراسته للمسرح .

النجم حمدى الب و مسيرته مع التمثيل و اهم اعماله الفنية

حمدى الب هو فنان تركى موهوب منذ طفولته و بدء حلمه للتمثيل اثناء دراسته بالمرحلة الثانوية و قدم العديد من العروض المسرحية المختلفة اثناء دراسته المدرسية و الجامعية .

في عام 2006 بدء التمثيل كممثل مسرحى و  شارك حمدى الب في مسرحية “نصيحة” التي كتبها و أخرجها جيم و شاركت المسرحية في مهرجان اسطنبول الدولي الثالث للمسرح تحت إشراف إفتال غولبوداك و حصل الفنان حمدى الب على جائزة قسم المسرح في جامعة هاليش في اسطنبول
كما شارك ايضا في نفس العام بعدد من المسرحيات الاخرى مثل مسرحية “أوبرا ثلاث بنسات” للمخرج موسفيك كنتر و “Macbeth” التي أخرجها Selçuk Uluergüven و “Haimon” كما قدم حمدى الب في نفس العام اول افلامه القصيرة و الروائية .

اما في عام 2007 هو عام الظهور الاول له علي الشاشة التركية بالاعمال الدرامية عندما شارك بدور مساعد في المسلسل التركى “Mumm” او أمي”
و عام 2009 قدم مسلسل “عمر بيدل” بشخصية “إسماعيل” و حقق النجم التركى انطلاقة حقيقية بمسيرته الفنية عام 2013 حين قدم دور من الادوار البطولية بالفيلم الروائى الطويل “إطلاق النار التجريبي” للمخرج إرهان تونجر بشخصية “إنجين” ثم توالت اعماله الفنية العديدة بعد ذلك و تنوعت بين المسلسلات الدرامية و الافلام السينمائية و ايضا العروض المسرحية و حقق خلالها نجاحات فنية ملحوظة .

و في عام 2013 ظهر الفنان حمدى الب علي الشاشة كموديل بالاعلانات حيث قام بالدعاية لاعلان ميس ميلك و كرر التجربة في العام التالي 2014 و قدم اعلان قرض Vakıfbank الشتوي .

اعمال الفنان حمدى الب الفنية

المسلسلات الدرامية

عام 2007 مسلسل امى
عام 2009 مسلسل عمر برايس
عام 2011 مسلسل اللبلاب السام
عام 2012 مسلسل حكايات غريبة
عام 2014 مسلسل الخاطىء
عام 2016 مسلسل قلب شجاع
عام 2018 مسلسل السلطان عبد الحميد
عام 2021 مسلسل إيقاظ سلجوق عظيم
عام 2022 مسلسل اسمعنى

الافلام

عام 2006 فيلم تيبيكوك
عام 2007 فيلم كابداي
عام 2010 فيلم للأسف 2
عام 2011 فيلم أي فيلم
عام 2013 فيلم محاكمة إطلاق النار – فيلم المذنبون
عام 2016 فيلم للإيجار من قبل المالك – فيلم بيرم ابي – فيلم حدود
عام 2019 فيلم العنصر الجنائي (لا)
عام 2020 فيلم الثلج الأحمر

المسرحيات

عام 2002 مسرحية الجمارك
عام 2003 مسرحية أوراق الخريف
عام 2007 مسرحية نصيحة – مسرحية أوبرا Threepenny
عام 2008 مسرحية ماكبث – مسرحية أنتيجون
عام 2012 مسرحية تقنيات الإقناع
عام 2015 مسرحية فوضوى – مسرحية اسمي آنا
عام 2016 مسرحية MACBETH
عام 2017 مسرحية دعهم يقولون إنه مات من الحب
عام 2019 مسرحية أمان يا له من مضحك

الفنان حمدي ألب من ابطال مسلسل اسمعنى

يشارك الممثل التركى الموهوب حمدي ألب مع مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب و الوجوه الصاعدة ببطولة مسلسل اسمعنى و هو عمل درامى تركى جديد بدء عرضه لاول مرة خلال شهر يوليو لعام 2022 علي شاشة قناة ستار تى في التركية و هو من اخراج علي يالسي و كتابة و تاليف مكبولة كوسيف .

يتناول مسلسل اسمعنى في احداثه مناقشة قضية و ظاهرة التنمر و التى تحدث داخل كل المجتمعات المختلفة و يسلط مسلسل اسمعنى الضوء علي تناول ظاهرة التنمر التى تحدث بين طلاب المرحلة الثانوية باحدى المدارس و كيف تؤثر ظاهرة التنمر علي حياة الطالب و علي العلاقة بينه و بين كل المحيطين به .

كما تتناول احداث مسلسل اسمعنى قضية حادث سير تتعرض لها احدى طالبات المدرسة الثانوية التى تتسبب اقرب صديقة لها عن طريق الخطاء و تصطدمها بسيارتها الخاصة و تتركها علي الطريق و تهرب خوفا من الجريمة التى احدثتها في صديقتها و تختبىء داخل احد مدارس الاطفال الخاصة و تصاب صديقتها بشلل نصفي من الخصر الي اسفل و مع ذلك تصر هذه الفتاة علي استكمال دراستها بالمدرسة و تنجح و تتفوق في الدراسة و تتوالي باقي احداث العمل في اطار شيق و مثير .

مسلسل اسمعنى يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب و الوجوه الجديدة و منهم : ربيعة سويتورك – جانير توبشو – دورول بازان – مراد دالتابان – هيلين كانديمير – بوراك كان – سمية آيدوغان – فريد جيتين – آيتاك أوسون – ألبير أتاك – بيديا إنير – حمدي ألب – أوتكو كوشكون – كوها بورا إلك – ياسمين بيرش – يليز أكاي – جيمري أوزشمان – ديلارا سومبول – إبراهيم يلدز – إيجى كوكنلي .

 صور الفنان التركى حمدى الب 

الممثل حمدى الب
الممثل حمدى الب
الفنان التركى حمدى الب
الفنان التركى حمدى الب
الفنان حمدى الب مع كلبه المفضل
الفنان حمدى الب مع كلبه المفضل
الممثل حمدى الب (2
الممثل حمدى الب
النجم التركى حمدى الب
النجم التركى حمدى الب
النجم التركى حمدى الب
النجم التركى حمدى الب

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: