google.com, pub-2777904863294856, DIRECT, f08c47fec0942fa0

قصة مسلسل القاهرة كابول وتفاصيل عن الممثلين ومعاد العرض

قصة مسلسل القاهرة كابو ل ، وكل ما تريد معرفته عن قصة المسلسل وتقرير كامل عنه ، ومعلومات كاملة عن الممثلين المشاركين في المسلسل ، وأحداث العمل بالتفصيل ، ومواعيد عرضه على القنوات ، والقناة العارضة له ، ومجموعة صور لبعض الابطال المشاركين في هذا المسلسل .

قصة مسلسل القاهرة كابول 

يحكي مسلسل القاهرة كابول قصته في اطار من الدراما الاجتماعية الاكشن حول بعض المؤامرات التي تحدث ضد المنطقة العربية في مصر في هذا الفترة وايضا بعض العمليات الارهابية حيث يجسد دور الارهابي الفنان طارق لطفي هو احدي منظمي العملية الارهابية فيقف امامة ضابط الشرطة ويجسد دوره الفنان خالد الصاوي وينقل هذا الاحداث المذيع الذي يجسد دوره الفنان فتحي عبد الوهاب .

خالد الصاوى بطل مسلسل القاهرة كابول

بطل المسلسل هو الفنان خالد الصاوي لنتعرف عليه وعن تجسيد دوره في العمل فهو يجسد شخصية ضابط امن دولة ويدخل في صراعات ومشاكل مع الارهابي الذي يجسده طارق لطفي فتتوالي الاحداث في قالب من الدراما البوليسي والتشوق والاثارة

نذكر ان اخر اعمال الفنان خالد الصاوي هو مسلسل هي ودافنشي مع النجمة ليلي علوي عام 2016 فيعود الفنان خالد بعد غياب لمسلسل القاهرة كابول وايضا اخر اعمال الفنان طارق لطفي هو مسلسل بين عالمين الذي قدمه عام 2018 بجانب هشام سليم ولقاء الخميسى، وإخراج أحمد مدحت.

فمسلسل القاهرة كابول التعاون الثاني بين النجم فتحي عبد الوهاب والمخرج حسام علي فقدمه اخر عمل مسلسل لاخر نفس الذي من بطولة النجمة ياسمين عبد العزيز وأحمد صلاح حسنى، وأحمد العوضى، ومراد مكرم، وثراء جبيل، وهاجر الشرنوبى، وآخرون، تأليف أمين جمال وورشته الكتابية، وإنتاج سينرجى.

الفنان خالد الصاوي ممثل مصري مواليد مدينة الاسكندرية عام 1964 بعد ان حاصلة علي شعادة الثانوي العامة درس وتخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة ودرس ايضا في اكاديمية الفنون وحصل علي شهادة البكالوريوس في الاخراج السينمائي عام 1993

حيث بدا مشوار المهني في المحاماه والصحافة والترجمة ومن ثم عمل مساعد مخرجا ثم مخرجا تلفزيوني علي قنوات النيل الدولية وبعض القنوات الفضائية.

دخل خالد المجال الفني في التمثيل من خلال مسرح الجامعة ففي عام 1990 اشتراك في تاسيس الجمعية المصرية للمسرح ومن ثم شارك في اول فيلم سينمائي له وهو فيلم درب الرهبة الذي كان من اخراج علي عبد الخالق.

كتب واخراج عدة مسرحيات ففي عامي 1991 و1992 قدم مسرحيات متنوعة مثلا مسرحية حفلة المجانين” و”أوبريت الدرافيل واللعب في الدماغ وفازت هذا المسرحية بلقب افضل عروض العالم وفاز الفنان خالد الصاوي بجائزة تيمور للابداع المسرحي .

وفاز الفنان خالد الصاوي خلال مسيرته الفنيه عدة جوائز مثلا جائزة المجلس الأعلى للثقافة في التأليف المسرحي،الفضية للأفلام من مهرجان الإذاعة والتليفزيون

وفاز بجائزة افضل ممثل عن تجسيد شخصيته في مسلسل قانون المراغي من مهرجان الإذاعة والتليفزيون عام 2009م، وجائزة الإبداع الذهبية من مهرجان الإعلام العربي عام 2009م.

حنان مطاوع بطلة مسلسل القاهرة كابول

بطلة المسلسل النجمة حنان مطاوع لنتعرف عليها هي ممثلة مصرية من مواليد مدينة القاهرة عام 1979 والدها هو الفنان كرم مطاوع ووالدته الفنانة سهير المرشدي وليس لديه اخوه بعد دراستها المرحلة الثانويه درست في المعهد العالي للفنون المسرحية وبدات مشوارها الفني في عالم التمثيل عام 2001 من خلال تمثيلها في مسلسل حديث الصباح والمساء بتجسيد شخصية مطرية والمسلسل من بطولة نخبة من نجوم مصر وهم  عبلة كامل وليلى علوي وخالد النبوي وغيرهم وكان المسلسل من إخراج أحمد صقر.

وفي عام 2009 ظهرت في فيلم صياد اليمامة ومثلت في اكثر من مسلسل تلفزيوني درامي وهم أحلام نبيلة” و “وكالة عطية” و “ليالي” و “أخر أيام الحب وفي العام التالي مثلت في فيلمين وهم الجنس اللطيف وهليو بوليس وظهرت في اكثر من مسلسل في نفس العام وهم  أغلى من حياتي” و ” لحظات حرجة” و “أزمة سكر “.

وفي عام 2012 قدمت فيلمين واشتهرت جدا من خلالهم وحققت جماهيرية كبيرا وهم حفلة منتصف الليل” وفيلم “بعد الطوفان ومثلت بجانب فريق مسلسل لخظات حرجة الجزء الثالث وفي العام التالي ظهرت في مسلسل البيت وفي عدة افلام وهم القشاش” و “الجبروت” و “قبل الربيع  .

واختصرت عام 2014 بتقديمه مسلسل دهشة وفي العام التالي قدمت مسلسل سندباد وشاركت في مسلسل حب لايموت ومسلسل خليل الله اما في عام 2018 قدمت مسلسل طلعت روحي ومسلسل ضد مجهول والرحلة وفي العام الذي تلاه اكتفت بمشاركته في مسلسل لمس اكتاف وفي هذا العام قدمت مسلسل بنت القبائل مع مجموعة من نجوم مصر الرائعون وهم محمد رياض ومنة فضالي وعمرو عبد الجليل وغيرهم .

طارق لطفي

يعود الفنان طارق لطفي للدراما التلفزيوني بعد غياب طال 3سنوات من خلال مسلسل القاهرة كابول وقال في تصريح ان حمسه للمسلسل هو النص الذي كتبه عبد الرحيم كمال فكتبه بحرفية مميزة ومختلفة كثيرا وقال اقدم شخصية لم اقدمه من قبل فتحمل العديد من التفاصيل المختلفة وومميزة بالنسبالي وتحكي عن انسان يتحول من بيئة طبيعية الي منشد دينيا حتي يصبح ارهابي وتتوال احداث المسلسل في اطار مشوق ومثير للغاية

وعن البطولة الجماعية التي تجمعه بين الفنان خالد الصاوي والفنان فتحي عبد الوهاب قال اي يعمل لابد ان يكون جماعي وهذا الفترة شاهدنا الكثير من الاعمال بطولة جماعية وحققت نجاح كبيرا ونسبة مشاهدة عالية متمنية ان ينال المسلسل اعجاب الجماهير

ويقدم الفنان طارق لطفي في مسلسل القاهرة كابول شخصية شاب ارهابي منضم لاحدي المنظمات الارهابي وهذا الشخصية اولا مرة يقدمه من خلال اعماله السابقة

نذكر ان اخر اعمال الفنان طارق لطفي هو مسلسل بين عالمين الذي من اخراج احمد مدحت وتاليف ايمن مدحت وبطولة مجموعة من نجوم مصر الرائعون والمميزين وهم الفنانة لقاء الخميسى وهشام سليم وحازم سمير وأمير صلاح وأخرون من النجوم ودارت أحداث المسلسل حول صراع المال والسلطة، من خلال (مروان) الذي يمتلك شركة عقارات، الذي على الرغم من كونه ملتزم دينيًا إلا أنه يقدم المال ومصلحته في المقام الأول.

الفنان طارق لطفي هو ممثل مصري من مواليد الدقهلية محافظة المنصورة ولد بتاريخ 20نوفمبر 1965ترعرر في عائلة متوسطة وكان والده يعمل مدير حسابات في احدي شركات القطاع يعشق الفن منذ صغره فدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية بجامعة اسيوط وتخرج عام 1990 من قسم الاخراج والتمثيل وكان زملائة في المعهد  الممثل خالد النبوي والممثل علاء مرسي وبهاء ثروت.

وبعد ان تخرج بدا مشواره الفني في عالم التمثيل حيث ظهر في بعض السهرات التلفزيونية وقدم مسلسل الوسية الذي كان من اخراج اسماعيل عبد الحافظ عام 1990.

الابطال المشاركين في مسلسل القاهرة كابول

طارق لطفي

فتحي عبد الوهاب

خالد الصاوي

حنان مطاوع

نبيل الحلفاوي

معتز هشام

محمود الشرقاوي

خالد كمال

كريم سرور (كريم قاسم سرور)

شيرين

حسني شتا

أحمد رزق (ضيف شرف)

صور مسلسل القاهرة كابول

الابطال المشاركين في مسلسل القاهرة كابول
الابطال المشاركين في مسلسل القاهرة كابول

حنان مطاوع بطلة مسلسل القاهرة كابول
حنان مطاوع بطلة مسلسل القاهرة كابول
خالد الصاوى بطل مسلسل القاهرة كابول
خالد الصاوى بطل مسلسل القاهرة كابول
طارق لطفي
طارق لطفي
مسلسل القاهرة كابول
مسلسل القاهرة كابول
نبيل الحلفاوي
نبيل الحلفاوي

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: