google.com, pub-2777904863294856, DIRECT, f08c47fec0942fa0

قصة مسلسل حارة القبة ومعلومات عن الممثلين ومعاد العرض

مسلسل حارة القبة قصته وابطاله ومواعيد عرضه

الي كل الجمهور الذى ينتظر عرض المسلسلات العربية السورية الجديدة جمعنا لكم تقرير كامل عن المسلسل السوري حارة القبة ومعلومات خاصة بالمسلسل و قصته و ابطاله المشاركين و معلومات عنهم و مواعيد عرض المسلسل و مجموعة من الصور الحصرية للمسلسل و ابطاله المشاركين.

قصة مسلسل حارة القبة

حارة القبة مسلسل درامي اجتماعي سوري تدور احداثه في البيئة الشامية ، والمسلسل من إنتاج عاج للإنتاج الفني ومن المقرر عرضه خلال رمضان المقبل 1442هـ، سنة 2021 .

يتناول مسلسل حارة القبة أحداثا تخص الجالية الدمشقية في العاصمة الأموية دمشق ، حيث وقعت الحادثة مع الأحداث التي حدثت إبان الاحتلال الفرنسي لسوريا عام 1945 ، تصاعد التشويق والإثارة لهذا الحدث الجديد ، حيث اشتمل العمل على قصص وحكايات شعبية في حوار دمشق ، بما في ذلك العلاقات الاجتماعية والصراعات ، وأوضح الاحتلال الفرنسي وتداعياته .

مسلسل “حارة القبة” تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي وبطولة ​عباس النوري​ وسلوم حداد وسلافة معمار وخالد القيش وشكران مرتجى ونادين تحسين بيك وعلي كريم وغادة بشور وجرجس جبارة وإمارات رزق زهير رمضان​، ​سحر فوزي​، رنا الأبيض، رامز عطا الله، رضوان عقيل.

تتعمق أحداث المسلسل الشامي “حارة القبة” في القصص والأحداث المهمة التي تحدث في البيئة الشامية التي ينتظرها السوريون يعتبر مسلسل “حارة القبة” ثاني عمل للمخرجة شربتجي ويحتل المرتبة الثانية بعد مسلسل “أسعد الوراق” (صدر عام 2010).

كما كشف المخرجة شربتجي أن الفنان القدير عباس النوري سيقف أمام عدسة تصوير خاصة لأول مرة مقابل سلافة معمار وفادي فادي صبيح وخالد القش يلعب دور البطولة في البطولة ، فيما تستمر المفاوضات مع نجوم آخرين .

معاد عرض مسلسل حارة القبة والقنوات العارضة له

من المقرر ان يعرض مسلسل حارة القبة في الموسم الرمضاني المقبل 2021 ولم يتم تحديد القناة التي سيعرض عليها المسلسل .

نجوم مسلسل حارة القبة

عباس النوري (أبو العز)

سلوم حداد

سلافة معمار (أم العز)

صباح الجزائري

فادي صبيح

نادين تحسين بيك

خالد القيش (غازي)

شكران مرتجى (سعاد)

نجاح سفكوني

جرجس جبارة

نادين خوري (نادين حمصي)
(نائلة)

علي كريم

علي سكر

محمد قنوع
(سمير)

أنس طيارة

إيمان عبدالعزيز
(نفيسة)

كرم الشعراني
(أبو الريح)

رهف الرحبي
(بهيجة)

رامز عطا الله
(تركي أفندي )

شادي الصفدي

قاسم ملحو
(حاتم)

داوود الشامي

يزن خليل
(متعب)

غادة بشور
(أم كامل)

أيمن بهنسي

رواد عليو

روعة السعدي
(جميلة)

كريم النويلاتي

إمارات رزق
(زوجة متعب)

رجاء يوسف
(أم يونس)

ماجد عيسى
(جبر )

حلا رجب

الفنان السوري عباس النوري بطل مسلسل حارة القبة

نشر الفنان السوري عباس النوري ، صورة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” ، تظهر له شخصية “أبو العز” ، كانت نقطة تحول في تطور سلسلة أنشطة “حارة القبة”.

وعلق الفنان السوري عباس على هذه الصورة ، وقال إن هذا العمل قد يستمر حتى احتلال الفرنسيين دمشق عام 1920.

ويشارك الفنان عباس النوري نخبة من نجوم الدراما السورية، مثل سلوم حداد، ونادين خوري، وصباح الجزائري وشكران مرتجى وغيرهم، ومن المقرر أن يبث المسلسل في رمضان 2021.‎

الجدير بالذكر أن عباس النوري هو الوحيد الذي كشف حتى الآن عن بعض ملامح المسلسل ، خاصة عندما يحاول المسؤول عن العمل إخفاء ملامح العمل وتفاصيل القصة الرئيسية.

عباس النوري ممثل سوري شيعي ولد في 8 سبتمبر 1952 من الطائفة القيمرية في دمشق تحت إدارة المخرج العريق فواز الصاجر بدأ مسيرته الفنية من خلال المسرح الجامعي وأظهر مسرحيات مهمة عالية الجودة أهمها: (رسول من قرية تميرة للبحث عن قضية الحرب والسلم من تأليف الكاتب المصري محمود دياب وعرضه في الفصحى شارك في هذا العمل : سلوم حداد – بسام كوسا – نذير سرحان.

ثم اختاره للمشاركة في الإنتاج التلفزيوني (سمر) لمدة خمس سنوات ، ثم انتقل إلى التلفزيون عن طريق الفنان سليم صبري ، وبعد ذلك أسره العديد من كبار المخرجين في ذلك الوقت ، مثل محمد فردوس أتاسي وهيثم حقي وعلاء الدين كوكيش و غسان جبري.

شارك في العديد من الأدوار البطولية المهمة ونال جمهورًا واسعًا في سوريا والوطن العربي ، مثل أحلام منتصف الليل والبيادر والوسيط والأجنحة والطبيبة والهجرة إلى الوطن وأبو كامل وأعمال أخرى تمثل البداية الحقيقية للدراما السورية.

بعد نجاحه الأولي ، تم تقديمه في أوائل التسعينيات ، وهي فترة الثورة المسرحية السورية التي جسدت مستوى العالم العربي ، وساهمت أعمالها في ترسيخ المسرح السوري في الوطن العربي ، العصر الشامي ، الخشخاش وطقوس الحب والكراهية ومن الأعمال الأخرى التي جعلت من عباس النوري اسماً مهماًو احتل المرتبة الأولى في الدراما السورية والعربية.

مع مرور السنين وتراكم الخبرة حقق النجاح ، أظهر شخصيات متنوعة وأعمالا واضحة مثل خلخول في النصية و محي الدين في رقصة الحبارى و شاكر الكوراني في ليل المسافرين و المعلم عمر في ليالي الصالحية و الشهيد أبو جندل في الاجتياح وأبو عصام في المسلسل الشهير باب الحار .

وأبو جعفر المنصور في مسلسل أبو جعفر المنصور و الروائي جلال جديني في مسلسل ليس سرابا وحمزة آغا والجوربجي في ثلاثية الحصرم الشامي.

سلافة معمار بطلة مسلسل حارة القبة

بعد خروجها من لبنان والتكتم على مشروعها المقبل ، يبدو أن المخرجة رشا شربتجي قررت الكشف عن نجمة مسلسلها الجديد “حارة القبة” التي ستكون في شهر أغسطس ابدأ التصوير في المنتصف وهي الفنانة سلافة معمار.

يحكي المسلسل قصة مختلفة عن سلسلة البيئة الشامية ، حيث سيجمع بين سلافة معمار وعباس النوري وفادي صبيح اجتمعوا ، هؤلاء نجوم سوريون في مسلسلات تلفزيونية

تقوم سلافة معمار بالاستعداد لهذا الدور ، خاصة أنها لم تلعب مثل هذا الدور في مسلسل “الحريم” ، وهو جزء آخر من المسلسل كل عام خلال شهر رمضان يتم عرض مواسم الدراما الخاصة على الشاشة.

خالد القيش

بعد نهاية شهر رمضان ، أصبحت منصات وسائل التواصل الاجتماعي مهيأة تمامًا لبيئة بلاد الشام الضخمة ، بعيدًا عن نظر الجمهور.

وقال أحد أبطال العمل الفنان “خالد القيش” إن النص الذي قرأه من أفضل النصوص لتشجيعه على العمل في بيئة بلاد الشام.
وبحسب رصد ترند تي في ، قال القيش إنه سيلعب دورا مركزيا في هذا العمل ، وسيكون من الأغنياء الذين يملكون قرية تسمى “غازي بك” على أطراف بلاد الشام.

وأضاف القيش أن شخصية “غازي بيك” ستتأثر بأحداث تجعلها مرتبطة بشخصيات أخرى ، وكشف أن العمل سيقام بين الريف وإحدى بلدات الشام القديمة خلال الرحلة.

وعبر القيش عن سعادته بالمشاركة في هذا العمل من إخراج رشا شربتجي ووصف كامل لإنتاج شركة آجا الفنية ، مما يدل على أنه ليس لديه أعمال جديدة غير حارة القبة.

سيستغرق تصوير الشخصية على أنها الشخصية المركزية الكثير من الوقت ، ويعتبر العمل من أكبر الأعمال في الموسم المقبل ، حيث يضم مجموعة من النجوم السوريين ولقطات كبيرة يلتقون ببعضهم البعض.

سيبدأ تصوير مسلسل حارة القبة الشهر المقبل وسيطرح خلال موسم رمضان وبحسب النبأ الذي أعلنته الإدارة ، يذكر أن خالد القيش حقق نجاحا كبيرا في مسلسل “دقيقة صمت” العام الماضي بدور العميد عصام.

صور مسلسل حارة القبة وابطاله

بطلة مسلسل حارة القبة
بطلة مسلسل حارة القبة
بوستر مسلسل حارة القبة
بوستر مسلسل حارة القبة
خالد القيش
خالد القيش
روعة السعدي
روعة السعدي
سلافة معمار
سلافة معمار
صباح الجزائري
صباح الجزائري
عباس النوري بطل مسلسل حارة القبة
عباس النوري بطل مسلسل حارة القبة
نجوم مسلسل حارة القبة
نجوم مسلسل حارة القبة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: