google.com, pub-2777904863294856, DIRECT, f08c47fec0942fa0

قصة مسلسل سيف الله خالد بن الوليد ومعلومات عن الممثلين ومعاد العرض

جمعنا لكم تقرير كامل ومفصل عن قصة مسلسل سيف الله خالد ابن الوليد و معلومات عن الابطال المشاركين فيه و مواعيد عرض المسلسل و القنوات العارضة له و تفاصيل اخرى و مجموعة من الصور الجديدة و الحصرية للمسلسل و ابطاله .

قصة مسلسل سيف الله خالد بن الوليد

مسلسل “سيف الله خالد بن الوليد” يستعرض الملحمة التاريخية وقصص الصحابي العظيم خالد بن الوليد منذ أن أسس الإسلام من خلال مشاركته الحروب الإسلامية والتخطيط العسكري وقوة قيادة الجيش الإسلامي .

مسلسل “سيف الله خالد بن الوليد” مبني على كتاب “عبقرية خالد” للكاتب عباس محمود العقاد ،تاليف سينارية وحوار اسلام حافظ ، إخراج رؤوف عبد العزيز ، إنتاج سينرجي لتامر مرسي ، وإشراف حسام شوقي.

و المسلسل من بطولة مجموعة من ابرز الفنانين وهم ياسر جلال البطل الرئيسي ويشاركه في البطولة كلا من  الفنان يوسف شعبان، أحمد فؤاد سليم، بيومي فؤاد ومن المقرر أن يشارك في العمل العديد من الوجوه الجديدة.

تدور احداث العمل حول سيف الله خالد بن الوليد وزعيم القائد العربي المسلم هو الرسول صلى الله عليه وسلم ويقود بسيف الله سبحانه وتعالى من أجل التغلب على الصراعات العسكرية واسعة النطاق والغزو الإسلامي ، فهو حجة لغزو مكة وفتح جمهورية العراق وجمهورية بلاد الشام ، وهو سبب مهم  .

هو خالد بن المولد بن المغيرة المخزومي القرشي . ولد في مكة قبل ثلاثة عقود من الهجرة عام 592 م ، وكان والده الوليد بن المغيرة سيد بني مخزوم ، وكان من أغنى الناس في ذلك الوقت .

مسلسل سيف الله المسلول وتفاصيل كاملة

شارك المؤلف والفنان إسلام حافظ في حملة على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث رشح فناناً ليقوم بدور الزعيم والمرافق الإسلامي الكبير خالد بن الوليد صاحب لقب سيف الله المسلول في كتب التاريخ الديني التي كتبه “اسلام” و “كتاب الكاتب الراحل عباس محمود العقاد”. “عبقرية خالد” المذكورة في الكتاب.

كتب حافظ من خلال حسابه الرسمي على فيسبوك: “لدينا العديد من الممثلين الموهوبين في مصر ، بالنسبة لي ، ياسر جلال هو أهم شخص وموهوب “، أكدت الصحافة استبعاد الفنان عمرو يوسف من مسلسل” سيف الله خالد بن الوليد “.

يعتقد البعض أن ياسر جلال هو بطل المسلسل ، في إطار الخلافات والاتهامات الهائلة بينه وبين مدير العمل رؤوف عبد العزيز الذي أطلق المسلسل في “الأردن” انتهى بي الأمر مع الفنان عمرو يوسف بمغادرة موقع التصوير ، والعودة إلى القاهرة ، حيث ذهب إلى أوروبا للمشاركة في حدث فني ، ثم حلق دقنه في بيان واضح وصريح ، ولم يكن يريد استكمال أعمال التصوير ، مما جعل المشروع الذي استقبله الجمهور يلقى ترحيباً حاراً من المصير المجهول ، خاصة منذ أن أعلن موسم رمضان هذا العام تأخر أداء المسلسل وبما أنه تم تاجيل عرضه في رمضان 2021 لفترة محدودة ، لم يتم الإعلان عن هذا الخبر. ليس لدى أي طرف موعد جديد لاستئناف التصوير.

بعد نهاية شهر رمضان ، انتشر الخبر على نطاق واسع لأن المنتج كان يبحث عن فنان آخر لعب الدور الرائد بدلاً من عمرو يوسف ، شرط أن يكون لديه مواصفات معينة ، بما في ذلك إتقان اللغة العربية والفروسية وامتلاك جسم رياضي . وقد رشح أبطال العمل مع أعضاء موقع التواصل الاجتماعي منذ ذلك الحين .

من بينهم الفنان أحمد السقا والفنان خالد النبوي والفنان عابد عناني الذي لعب دور الإرهابي عماد عبد الحميد في مسلسل الاختيار  وكذلك الفنان محمد حميس والفنان حمزة العليي  كاتب السيناريو وحوار المسلسل إسلام حافظ ، وقال إن ياسر جلال كان أهم شخص موهوب.

يتمتع هذا الفنان بجميع المؤهلات التي تجعله مؤهلاً لهذا الدور ، خاصةً لأنه شارك سابقًا في العديد من البطولات في المسلسل التاريخي والديني وتحدث باللغة العربية الكلاسيكية ، بما في ذلك سلسلة “الظاهر بيبرس” التي تم لعبها في عام 2005 ومسلسل رياح الشرق التي تم إنتاجها في عام 1998

ومسلسل “الوعد الحق”في عام 1993  ، وشارك في الجزء الثالث من المسلسل الديني “محمد رسول الله” كما انه يجيد ركوب الخيل ومعترف به على نطاق واسع من قبل الجمهور ومنذ الاعلان عن اي مسلسل له في الاعوام الاخيرة تحظى بشعبية كبيرة .

معاد عرض مسلسل سيف الله خالد بن الوليد

يبدأ طاقم مسلسل “سيف الله .. خالد بن الوليد” بطولة ياسر جلال تصوير أول مشهد له في منتصف أغسطس المقبل حيث تم الانتهاء من الاستعدادات النهائية لتزيين مدينة الإنتاج الإعلامي “مكة”.

ومن المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2021 ضمن المسلسلات المنتظرة ولم يتم تحديد القناة حتي الان .

نجوم مسلسل سيف الله خالد بن الوليد

  • ياسر جلال (خالد بن الوليد)
  • لبنى ونس
  • بسنت شوقي
  • أحمد عزمي
  • نشوى مصطفى (هند بنت عتبة)
  • سوسن بدر(سجاح بنت الحارث)
  • أحمد فؤاد سليم (عمرو بن هشام (أبو جهل)
  • يوسف شعبان (الوليد بن المغيرة)
  • محسن محيي الدين
  • أحمد خالد صالح
  • رانيا محمود ياسين
  • حمزة العيلي (عمرو بن العاص)
  • أحمد فلوكس (جعفر بن أبي طالب)
  • بيومي فؤاد (مسيلمة الكذاب)
  • حمدي الوزير (طليحة بن خويلد)
  • ياسر الزنكلوني
  • محمد رضوان
  • منذر رياحنة
  • محمود فارس
  • محمود الشرقاوي
  • عبدالرحمن أبو زهرة
  • محمد ثروت

بطل مسلسل سيف الله خالد بن الوليد النجم ياسر جلال 

وقع النجم ياسر جلال رسمياً على سلسلة “سيف الله” في مقر شركة سينرجي ، يظهر شخصية الرفيق العظيم خالد بن الوليد تم توقيع العقد مع حسام شوقي ، كبير مسؤولي الإنتاج في شركة سينرجي ، والمنتج الفني فتحي إسماعيل .

المسلسل هو أحد الأعمال التي ينتظرها الجمهور بفارغ الصبر خلال موسم الدراما الرمضانية القادمة ، من إنتاج شركة سينرجي ، من إخراج رؤوف عبد العزيز ، سيناريو وحوار  إسلام حافظ كتاب عبقري للكاتب عباس محمود العقاد خالد .

تم تقديم النجمين ياسر جلال وعمرو يوسف في فيديو لا تزيد مدته عن 3 دقائق ، وهذا درس أخلاقي يعبر عن أفضل أداء للفن والفنانين ، وقد قرر كل واحد منهم أن يكون في سلسلة “سيف الله”. أرسل نجم عمرو يوسف لافتة إلى خالد بن الوليد بنفس الرضا للنجم ياسر جلال.

قال النجم ياسر جلال  تحدثت معي شركة سينرجي لأنني امثل دور خالد بن الوليد في مسلسل “سيف الله” ، وخبرتي أن النجم الكبير عمرو يوسف لعب هذا الدور لا فائدة من ذلك ، قبل أن أتحدث مع أخي عمرو يوسف للتأكد من أنه يعتذر عن هذا الدور ، أجب بالموافقة أو الرفض .

ظهر النجم عمرو يوسف في الفيديو وقال: “حبيبي ياسر  ، أولا أن أشكرك على رعايتك وذوقك وشخصيتك واحترامك ، لأن ياسر حريص على الحديث معي ، معتقدًا أنني أواجه مشاكل ، وهو يحاول إقناعي باكتمال المسلسل “.

اوضحه الفنان عمرو يوسف انه كان ملتزم بعمل اخر في 2020 وكان بعد ما تم تاجيل تصوير مسلسل سيف الله في النهاية ، ليس عليّ أن أعتذر عن هذا العمل ، فهو لصالح العمل ، لأن ماذا سيفعل أخي وحبيبي المحبوب ياسر جلال ولأنه جاء إلى منزلي لإقناعي بإنهاء العمل ، فقد أظهر ذوقه وأخلاقه ، وهو أمر ليس غريب بالنسبة لياسر جلال .

قاطعه ياسر جلال وقال: “أتمنى أعرف امثل شخصية خالد بن الوليد زيك . انامن المعجبين عمرو يوسف ” أجاب عمرو يوسف: “إن شاء الله ياسر جلال هيكسر  العالم … أنا من متابعيك ومعجبيك استنوا الفنان ياسر جلال في هذا العمل الشيق الموسم المقبل 2021.

صور مسلسل سيف الله وابطاله 

النجم ياسر جلال بطل المسلسل
النجم ياسر جلال بطل المسلسل
النجم العظيم ياسر جلال
النجم العظيم ياسر جلال
بطل مسلسل خالد بن الوليد
بطل مسلسل خالد بن الوليد
بوستر مسلسل سيف الله خالد بن الوليد
بوستر مسلسل سيف الله خالد بن الوليد
خالد بن الوليد
خالد بن الوليد
طاقم العمل
طاقم العمل
قصة مسلسل سيف الله خالد بن الوليد
قصة مسلسل سيف الله خالد بن الوليد
مسلسل سيف الله
مسلسل سيف الله

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: