google.com, pub-2777904863294856, DIRECT, f08c47fec0942fa0

قصة مسلسل ضرب الرمل ومعلومات عن الممثلين ومعاد العرض

قصة مسلسل ضرب الرمل

قصة مسلسل ضرب الرمل ، وكل ما تريد معرفته عن قصة المسلسل وتقرير كامل عنه ، ومعلومات كاملة عن الممثلين المشاركين في المسلسل ، وأحداث العمل بالتفصيل ، ومواعيد عرضه على القنوات ، والقناة العارضة له ، ومجموعة صور لبعض الابطال المشاركين في هذا المسلسل .

قصة مسلسل ضرب الرمل بالكامل

يحكي مسلسل ضرب الرمل قصة ثلاث اجيال في الرياض الاولي النزوح في تعبر عن الانسان البسيط الذي يترك الارض للوصول الي لقمة عيشه وتدور الاحداث ايضا حول المشاكل والصراعات التي ادت الي نزوح المدن الصغيرة بالنقل الي المدن الكبري ومالدوافع التي واجهتهم لتحصيل لقمة العيش والتغيرات التي ادت لترسيخ أقدامهم .

والقصة الثاني هي الكدح قال كاتب المسلسل محمد المزيني عنها رسم الاشخاص الذين تتطورا مع الاحداث واتساع المدن فماذا كانوا يحصلون علي لقمة عيشهم بلا سكينة وبلا عمل يوفر لهم فرصه فكان كل شخص علي حسب قدراته الذهنية واستعابه الاحداث حوله في الدرس المستفاد لثلاثية ضرب الرمل كل مايدور حول الاشخاص الذين استطاعوا مواجهة الصعوبات وحفروا اسمائهم في عالم التجارة لينتقل مع جيل كامل إلى فترة رخاء ورفاهية قسمت المجتمع إلى مجتمعات .

والقصة الثالثه هي الدنس فكتبه المؤلف الاحداث الذي مر به جيل مابعد الرخاء والصراعات التي مرت بها البلاد وماوجهته من احداث ومشاكل علي الفرد والمجتمع تدخل فيها الشخصيات في عقد متوالية ادات الي نزاعات و أحداث كبيرة تطغى على حياة الأسر الثلاث ، بما فيهم الأبناء الذين باقوا يحصدون ذكريات الماضي الذي تناولته الرواية بجزأيها الأول والثاني .

المسلسل من اخراج ماجد الربيعان وكتابة محمد المزيني كما صدرت الفنانة اللبنانية ورد الخال عن توقيع العقد مع شركة الانتاج وكنت متحمسا جدا للعمل وكنت قد تجسد شخصية سيدة لبنانية كان لها تأثير كبير على شخصية الابن ومستقبله ، وبعدة فترة من الوقت أعلنت انسحابها من العمل  .

نجوم مسلسل ضرب الرمل 

محمد الطويان ، خالد عبدالرحمن ، ريتا حرب (ثريا) ،أميرة محمد (منيرة) ، عبدالعزيز السكيرين ،جبران الجبران

خالد عبدالرحمن بطلة مسلسل ضرب الرمل

بطل مسلسلنا هو النجم خالد عبد الرحمن لنتعرف عليه هو ممثل سعودي اسمه بالكامل هو خالد بن عبد الرحمن الدوسري تاريخ ميلاده هو 22 إبريل 1965 ولد في مدينة الرياض نشأ وترعرر في اسرة متوسطة الحال مكونة من 10 اشخاص بجانب الاب والام وهو اكبر اخواته في سنة 1983 رحل والده وكان خالد يعمل اخواته بمثابة ابيه وكان يبلغ من العمر وقته الخمسة عشر سنة .

عام 1965 بدا يتعلم العزف علي العود واستطاع ان يتعلمه بعد كثيرا من محاولات الفاشل اما في عام 1987 سافر الي القاهرة ليبدا حياته الفنية وبالفعلا التقي بالفرقة الماسية وسجل فيها اعماله ومن ثم سافر الي الكويت للتوزيع والاخراج النهائي وبعد سنة واحد انتقل لمدينة الرياض وقامت شركة أجا وسلمى للتوزيع الفني باانتاج اول البوم له في مسيرته فحقق هذا الالبوم نجاحاً كبيراً، ومن ثم استمر في تقديم البوماته وتواله العديد من النجاحات ومنهما ألبوم بقايا الروح عام 1989، وأفراق في عام 1990.

سنة 1991 انتاج البوم جديد وهو انتظرته وشارك في مهرجان الجندرية وفي نفس العام قدم البوم يسمي رسالة إلى معاق كان يركز هذا الالبوم علي معاناة الاطفال وإهمال الوالدين له وذوي الحالات الخاصة وايضا انتثل للقاهرة لاحيا حفلة الاولي حيث حضر الكثير من الاجماهير ، بعد ذلك أصدر ألبومين آخرين بعنوان لو بكيت وموادع، وألبوم وطني بعنوان جوهر بلادي، وضم أغنيتين للمنتخب السعودي.

شارك النجم خالد مع الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن باغنية ليلة تجافي، الذي كنت من ألبوم ودي تشوف الهم سنة 1995 قدم البوم جديد يسمي صفحة جديدة، بعد ذلك تعاون لاول مرة  اما سنة 1995 اصدر البوم بعنوان صفحة جديدة، ومن ثم انشاء البوم عقد وسوار وكان التعاون الاول بين كل من الشعراء مثل الأمير بدر بن عبد المحسن وطلال الرشيد

سنة 1996 اصدر البوم فرحة لقانا، وعلي عدة اعوام اصدر العديد من الالبومات ومنها  على النوى وقلبك كبير وأعاني ويا هاجري وروح روحي وأبصم لك بالعشرة ورفيع الذوق وألبوم لا يروح بالك. وأقام عدد من الجلسات الغنائية الفنية اولي جلسة هي مدريد وعام 1987 اقام جلسة في الرياض  .

تعاون خالد مع العديد من شركات الانتاج ومنهم  النظائر للإنتاج والتوزيع الفني والشراع للإنتاج الفني، وتسجيلات الأشجان للإنتاج الفني، وتعاون خالد مع عدد من الشعراء والمؤلفين كان أولهم الشاعر رياض ابراهيم بألبومه الأول صارحني

الفنانة ريتا حرب بطلة مسلسل ضرب الرمل

بطلة مسلسلنا هي الفنانة ريتا حرب انضمت مؤخرا لمسلسل ضرب الرمل حيث تجسد دور البطولة بجانب النجم خالد عبد الرحمن ونجسد شخصية ثريا سيدة لبنانية ذكية وحاضرة تغير حياة زوجها رجل الأعمال السعودي .

وعندما سالت عن العمل قالت سعيدة ومبسوطة جدا بتجربتي في هذا العمل الدرامي الاول لي في السعودية ومتحمسة للوقوف أمام الجمهور السعودي وسعيدة لانضمامي من ضمن فريق مسلسل ضرب الرمل وعرفني الجمهور السعودي من خلال  عملي كإعلامية ومقدمة برامج في محطة أوربت واتمني ان يحصل هذا العمل نسبة مشاهدة عالية  بخاصة أنه ينقل الواقع بعمق وسلاسة من خلال حبكة درامية إجتماعية.

الفنانة أميرة محمد

تلفت الفنانة البحرينية أميرة محمد الانظار اليها من خلال الأدوار المثيرة والمشوقة للجدل لإبراز موهبتها الفنية التي تتجدد مع عمل تقدمه منذ مسيرته الفنية وتستعد لهذا المسلسل بانطلق وجراءة لاتقل عما ماقدمته من اعملها سابقا  .

وكشفت اميرة عن مشاركته في مسلسل كسرة ظهر وافسحت عن تفاصيل العمل وقالت اجسد فيه امرة متسولة ، وهي شخصية تدور حولها قصة العمل ، بأداء جريء ومثير للاهتمام.

وقالت رغم اناقتي واهتمامي بملابسي التي تعتبر أيقونة للعديد من الفتيات المتابعات لصيحاتها الجديدة بالملابس والمكياج فشخصيتي قي خذا العمل تعتمد علي الواقعية فتظهر بطلة مختلفة من حيث الملابس .

وعبرت عن سعاتها بالتعاون المستمر مع الفنان السعودي عبدالله السدحان في أول عمل درامي له بالكويت وقالت ليس المرة الاولي التي تجمعنا فسبقو والتقينا في عدة اعمل ومن اهمها طاش ما طاش، ومستر كاش، وغيرها من الأعمال.

قالت ايضا اشارك في المسلسل السعودي ضرب الرمل الذ يذاع في رمضان 2020 والذي يحكي المشاكل والصراعات التي مر به المجتمع السعودي خلال ثلاث عقود وايضا انعاكس الفترة من 30 سنة علي المجتمه حيث تبدا احداث المسلسل من التسعاينات الي سنة 2006

وتابعت مايميز هذا المسلسل هو التركيز علي المراة السعودية في تلك الفترة من الاحداث وتجسد شخصية منيرة وهي  امرأة من القصيم تكافح من أجل حياتها وأطفالها، وتتعرض للكثير من الأزمات مع زوجها ويجسد دوره الفنان “خالد عبدالرحمن”، خلال مراحل عمرية تبدأ بالشباب وتنتهي بكونها عجوزاً، من خلال دراما اجتماعية واقعية لا تخلو من الحب والرومانسية.

مجموعة صور حصرية لابطال مسلسل ضرب الرمل

ابطال مسلسل ضرب الرمل
ابطال مسلسل ضرب الرمل
اثناء تصوير مسلسل ضرب الرمل
اثناء تصوير مسلسل ضرب الرمل
اسرة مسلسل ضرب الرمل
اسرة مسلسل ضرب الرمل
الفنانة أميرة محمد
الفنانة أميرة محمد
الفنانة ريتا حرب بطلة مسلسل ضرب الرمل
الفنانة ريتا حرب بطلة مسلسل ضرب الرمل
خالد عبدالرحمن بطلة مسلسل ضرب الرمل
خالد عبدالرحمن بطلة مسلسل ضرب الرمل
قصة مسلسل ضرب الرمل
قصة مسلسل ضرب الرمل

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: