google.com, pub-2777904863294856, DIRECT, f08c47fec0942fa0

قصة مسلسل ليلة السقوط و معلومات عن الممثلين و معاد العرض

المسلسل المصرى السورى العراقي ليلة السقوط جمعنا لكم في هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن مسلسل ليلة السقوط قصته و من هم الابطال المشاركين فيه و معلومات عنهم و مواعيد عرض مسلسل ليلة السقوط و تفاصيل كثيرة عن المسلسل مع مجموعة من الصور الخاصة بمسلسل ليلة السقوط و للابطال المشاركين فيه .

مسلسل ليلة السقوط

مسلسل ليلة السقوط هو عمل مشترك بين اكثر من بلد عربي بين مصر و سوريا و العراق و يضم اكثر من 150 فنان مصرى و عربي من معظم دول الوطن العربي و قد استغرق العمل في الكتابة و التحضير له حوالي عامين تقريبا حتى تم الانتهاء منه و خروجه للنور و بدء تصويره في اكثر من بلد عربى
و مسلسل ليلة السقوط يعتبر هو العمل الأضخم إنتاجاً في الوطن العربي و هو من انتاج شركة «بلا حدود» للإنتاج الفني و المنتج الدكتور قيس الرضواني و من اخراج المخرج السوري المتميز ناجي طعمي و اختارت الشركة الموسيقار المصري الكبير ياسر عبد الرحمن لوضع الموسيقى التصويرية للعمل
و مسلسل ليلة السقوط من تاليف الكاتب و المؤلف المصرى المتميز مجدى صابر .

مواعيد عرض مسلسل ليلة السقوط

سيم عرض مسلسل ليلة السقوط خارج السباق الرمضانى و سيوف يعرض علي اكثر من قناة فضائية في بداية عام 2022 .

ابطال مسلسل ليلة السقوط

يضم مسلسل ليلة السقوط مجموعة كبيرة من النجوم و الفنانين من اكثر من بلد عربي من مصر و عدد من بلاد الوطن العربي مثل سوريا و الأردن و تونس و منهم طارق لطفي – احمد صيام و نورهان عبد الرحمن من مصر و باسم ياخور وكندا حنا و ميلاد يوسف و محمد قنوع و​ طارق قهوجي​ من سوريا – و صبا مبارك من الأردن .

جواد الشكرجي و خليل إبراهيم و سمر محمد و ذو الفقار خضر و حسن هادي و بهاء خيون و رهام البياتي و كادي القيسي و روكيان الوادي و محمد يوزباكي و الشابة سارة أوس من العراق و غيرهم من الفنانين .

قصة مسلسل ليلة السقوط

يعتبر مسلسل ليلة السقوط من المسلسلات العربية الدرامية المتميزة و المختلفة التى لها طابع درامى خاص و مختلف عن باقي الاعمال الدرامية و قد اوشك ابطال و فريق العمل علي الانتهاء من تصوير مشاهد المسلسل بالكامل و تم الانتهاء من تصوير 90% من المشاهد التى تم تصويرها في الاماكن الحقيقية للاحداث و منها مدينة أربيل و عاصمة إقليم كردستان العراق .

مسلسل ليلة السقوط ينتمى الي نوعية الاعمال الدرامية السياسية و تدور قصة و احداث مسلسل ليلة السقوط حول الافعال الاجرامية التى تقوم بها جماعة داعش الارهابية في اكثر من بلد عربي و خاصة في مدن العراق و في مدينة الموصل بشكل خاص و كل الاحداث الاجرامية و الوحشية التى قامت بها خلال الفترة بين عام 2014 حتى 2017 و يكشف المسلسل كثير من الحقائق الغائبة عن هذا التنظيم أمام كل الجمهور في مختلف البلاد .

حتى يتم كشفهم علي حقيقتهم الغائبة عن الناس كما يتناول المسلسل مشاهد جريئة لم تتناولها الدراما العربية من قبل و تعرض لاول مرة في الدراما العربية مثل جرائم اغتصاب الإيزيديات و خطفهن كسبايا و يناقش العمل و يوثق الجرائم التي ارتكبتها الجماعة الإرهابية بحق أهل العراق خلال ثلاث سنوات من احداث مأساوية دموية و يظهر مدى تكاتف و تعاون اهل العراق مع بعضهم في مواجهة الظلم و الطغيان الذين يتعرضون له من جماعة داعش الارهابية و تكون احداث المسلسل في اطار درامى تشويقي و مثير .

طارق لطفي في مسلسل ليلة السقوط

يقوم الفنان المصرى المتميز طارق لطفي ببطولة مسلسل ليلة السقوط بجانب مجموعة كبيرة من الفنانين و قد انتهى الفنان طارق لطفي من تصوير حوالي 90% من احداث المسلسل ، و قام فريق العمل و الفنان طارق لطفي بنشر عدد من الصور داخل كواليس العمل و ظهر بها طارق لطفي بلحية كثيفة و يرتدى جلبابا عربيا بلون أسود و يدخن السجائر .

و يقوم طارق لطفي بتجسيد شخصية أبو عبد الله و يلقب بالدباح و من المعروف عنه انه شخص قاسي القلب و بلا مشاعر مجرد آلة للقتل حتى يتم سجنه داخل احد المعتقلات و يتلقي نهايته بالاعدام شنقا ، و نشر الفنان طارق لطفي صورة له من كواليس تصوير مشهد الاعدام و ظهر خلاله بالبدلة الحمراء و بجواره حبل المشنقة استعدادا لإعدامه .

و ربط الكثير بين دور طارق لطفي في مسلسل القاهرة كابول و بين دوره بمسلسل ليلة السقوط لانه ظهر بنفس الشكل و الملابس و ظنوا ان العمل نفس قصة مسلسل القاهرة كابول و لكن اكد مؤلف المسلسل مجدى صابر ان العمل ليس له اى علاقة تربطه او تشابه بين قصته و قصة مسلسل القاهرة كابول و لكن الشىء الوحيد المشترك بينهم ان طارق لطفي هو بطل العملين .

و يذكر ان الفنان طارق لطفي قام ببطولة مسلسل القاهرة كابول و الذى تم عرضه خلال موسم شهر رمضان لعام 2021 و حقق نجاح كبير و ردود افعال ايجابية خاصة دور طارق لطفي في العمل و اتقانه للشخصية بشكل جيد و متقن و محترف .

الفنان العراقي ذو الفقار خضر

يشارك الممثل و الفنان العراقي ذو الفقار خضر في بطولة مسلسل ليلة السقوط و يقوم حاليا بتصوير المشاهد الخاصة به في العمل ، و قد عبر ذو الفقار خضر عن سعادته الكبيرة عن مشاركته في هذا العمل المتميز و صرح بان العمل نقطة مهمة في مشواره الفنى رغم الصعوبات التى واجهها في تصوير مشاهد المسلسل من مشاهد الأكشن و المعارك و مشاهد تفجيرات و التي تتطلب مجهود مضاعف و تصويرها في اماكن عديدة لطبيعة المشاهد .

و يذكر ان اخر الاعمال الدرامية التى شارك فيها الفنان ذو الفقار خضر هو مسلسل “ضربة زاوية” الذي بدأ عرضه خلال الأيام الماضية بمشاركة مجموعة كبيرة من نجوم الدراما العراقية .

الفنان السوري ميلاد يوسف

يشارك الممثل السوري ميلاد يوسف في بطولة مسلسل ليلة السقوط و قام بالسفر الي العراق لتصوير مشاهده الخاصة هناك و صرح انه سيجسد بالعمل شخصية شاب اسمه “سمير” و هو شاب يعيش في مدينة الموصل و حياته شبه عادية و طبيعية و لكن تنقلب حياته رأسا على عقب مع وصول داعش و مع توالي الاحداث يجد سمير نفسه يتعرض الي الكذب و الخداع ليجد نفسه منخرطا مع هذا التنظيم الإرهابي و يعمل معه و عندما يكتشف حقيقتهم و خداعهم له يقرر العودة الي اهله و ترك التنظيم و يريد تحرير بلده من هذا التنظيم الخطير و يعيش كثير من الصراعات و التحولات الكثيرة في حياته و شخصيته .

و قد تدرب الفنان ميلاد يوسف لفترة علي اتقان و التحدث باللهجة العراقية لاتقان الدور و الشخصية بجانب اشراف من مدقق لغوي في تصوير المسلسل .

صور مسلسل ليلة السقوط 

ابطال مسلسل ليلة السقوط
ابطال مسلسل ليلة السقوط
باسم-وصبا
باسم ياخور  و صبا مبارك
الفنان طارق لطفي بطل مسلسل ليلة السقوط
الفنان طارق لطفي بطل مسلسل ليلة السقوط
الممثلة كندا حنا
الممثلة كندا حنا
الفنان باسم ياخور
الفنان باسم ياخور
الفنان المصرى احمد صيام في مسلسل ليلة السقوط
الفنان المصرى احمد صيام في مسلسل ليلة السقوط
الفنان ميلاد يوسف
الفنان ميلاد يوسف

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: