google.com, pub-2777904863294856, DIRECT, f08c47fec0942fa0

قصة مسلسل مصطفي محمود و معلومات عن الممثلين و معاد العرض

المسلسل الدرامى الجديد مصطفي محمود او العلم و الإيمان جمعنا لكم تقرير كامل عنه و كل ما تريد معرفته عن هذا المسلسل المنتظر منذ فترة و معلومات كثيرة عنه قصته و من هم ابطاله المشاركين فيه و معلومات شخصية عنهم و مواعيد عرض مسلسل مصطفي محمود و مجموعة من الصور الخاصة بالمسلسل و لابطاله المشاركين فيه .

قصة مسلسل مصطفي محمود

انتهى الكاتب و السيناريست وليد يوسف من كتابة مسلسل مصطفي محمود او العلم و الايمان و قد بدء في فكرة المسلسل و كتابته منذ حوالي 5 سنوات و لكن تم ايقاف المسلسل لاكثر من مرة بسبب ظروف انتاجية لانه يتطلب ميزانية في الانتاج ضخمة و قد طلب المؤلف وليد يوسف التدخل من الدولة لإنتاج المسلسل لانه يتناول قصة حياة شخصية مهمة في تاريخ مصر و لكن لم تصرح الدولة و وزارة الثقافة بالموافقة علي انتاج المسلسل لذلك توقف المسلسل لاكثر من مرة بسبب الانتاج و لم يظهر للنور حتى الان .

و ايضا تم التعاقد مع الفنان المصرى خالد النبوى منذ سنوات علي بطولة هذا المسلسل و تم عمل فيديو مبدئى و هو يجسد شخصية العالم  الراحل مصطفي محمود كنوع من التجربة و لكن بسبب انشغال خالد النبوى في اكثر من عمل فنى تم تاجيل المسلسل و لم يتم اختيار اى فنانين  اخرين غيره منذ كتابة المسلسل .

و قد قرر مؤلف و كاتب المسلسل مواصلة استكمال المسلسل لاخراجه للنور هذا العام و تصويره و العمل سوف تقوم بانتاجه شركة آرت ميكرز برودكشنز و قامت شركة الانتاج بطرح مشهد دعائى للمسلسل عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” و يقوم خلاله الفنان خالد النبوى بتجسيد شخصية العالم الكبير الدكتور مصطفى محمود .

من هو العالم الكبير مصطفي محمود : هو فيلسوف و طبيب و كاتب مصري اسمه بالكامل هو مصطفى كمال محمود حسين آل محفوظ ولد عام 1921 بمحافظة المنوفية – مصر ، و ينتمى الدكتور مصطفي محمود نسبه الي الأشراف إلى علي زين العابدين والده توفي في عام 1939 و كان يعانى من مرض الشلل لسنوات طويلة من المرض فقرر مصطفي محمود دراسة الطب و تخصص في الأمراض الصدرية .

في عام 1960 تفرغ مصطفي محمود الي الكتابة و البحث العلمى و ألف 89 كتاباً منها الكتب العلمية و  الدينية و الفلسفية و الاجتماعية و السياسية بالاضافة إلى الحكايات و المسرحيات و قصص الرحلات كما اشتهر الدكتور مصطفي محمود بتقديم برنامجه الشهير و المعروف (العلم و الإيمان) و قدم حوالي اكثر من 400 حلقة منه .

بالاضافة الي كل هذا فكان معروف عنه مساعدة المحتاجين و الفقراء و عمل العديد من الجمعيات الخيرية و غيرها مثل مسجد مصطفي محمود المعروف بمدينة القاهرة و كان يحمل اسمه و ايضا بناء ثلاثة مراكز طبية تهتم بعلاج ذوي الدخل المحدود و عدد من القوافل الطبية التى تضم حوالي 16 طبيب و أربعة مراكز مراصد فلكية و متحفاً للجيولوجيا يقوم عليه أساتذة متخصصون و يضم المتحف مجموعة من الصخور الجرانيتية و الفراشات المحنطة بأشكالها المتنوعة و بعض الكائنات البحرية كما أُطلق على كويكب اسم (296753) مصطفى محمود تكريما له و لعلمه الجليل و قد توفي الدكتور مصطفي محمود عام 2009 تارك ورائه علم لا ينتهى و لا يموت نافع لكل البشرية علي وجه الارض .

مواعيد عرض مسلسل مصطفي محمود

سيتم عرض مسلسل مصطفي محمود في السباق الرمضانى لعام 2022

خالد النبوى بطل مسلسل مصطفي محمود

اعلنت الشركة المنتجة لمسلسل مصطفي محمود عن اختيار النجم و الفنان المصرى خالد النبوى للقيام ببطولة المسلسل و تجسيد شخصية العالم و الدكتور الراحل مصطفي محمود و رغم توقف المسلسل لاكثر من مرة الا ان اختيار خالد النبوى بالبطولة لم يتغير و اصر عليه كل فريق العمل و شركة الانتاج لانهم وجدوا فيه انسب شخصية تقوم بتجسيد الدكتور مصطفي محمود .

كان الفنان خالد النبوى منشغل باعماله الفنية في الفترة السابقة حيث قام ببطولة مسلسل لما كنا صغيرين مع الفنانة ريهام حجاج و بعد انتهاء العمل تم الاتفاق معه مرة اخرى علي بطولة مسلسل مصطفي محمود ، و قامت السيدة امل ابنة الراحل مصطفي محمود بمساعدة الفنان خالد النبوى في تجسيده لشخصية والدها الراحل حتى يتمكن الزاقتراب بشكل اكبر من طريقة تفكيرة و كل شىء متعلق بشخصيته كانسان و كعالم و دكتور و قامت بفتح ارشيف و مكتبة والدها الراحل للفنان خالد النبوى.

واخرجت له خواطر والدها و كل شىء متعلق بها حتى يتمكن من دراسة الشخصية بشكل ادق في كل التفاصيل مهما كانت صغيرة و يتناول العمل شخصية الدكتور مصطفي محمود علي المستوى المهنى و الاسرى ايضا فيبرز العمل حياته التى عاشها كانسان و كاب و حياته الاسرية بجانب حياته العلمية و المهنية .

من هو خالد النبوى : هو ممثل مصرى اسمه بالكامل هو خالد محمد النبوى ولد عام 1966 بمحافظة المنصورة – مصر و لديه 5 منم الاخوة الاشقاء 3 من الاشقاء الذكور و 2 من الاشقاء البنات ، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بمصر عام 1989 و جاء دخوله لمعهد الفنون المسرحية من قبل الصدفة حيث انه في البداية و عند حصوله علي مرحلة الثانوية العامة التحق خالد النبوى بالمعهد العالي للتعاون الزراعي و انضم خلال المعهد الي فريق التمثيل المسرحى و شارك بالعديد من العروض المسرحية التى كانت تقام علي خشبة مسرح المعهد و في احدى العروض المسرحية شاهده لجنة من كبار الفنانين و اعجبوا بادائه المتميز و المبهر مما جعله يفكر في الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية .

في عام 1987 كان اول عمل فنى ظهر فيه خالد النبوى و هو مسلسل صائمون والله اعلم ثم شارك في بطولة فيلم المواطن مصري للمخرج صلاح أبو سيف و جاءت شهرته و انطلاقته الفنية عندما شارك في فيلم المهاجر مع المخرج العالمى الراحل يوسف شاهين و الذى حصل خلاله علي جائزة فنية من مهرجان جوهانسبرغ كاحسن ممثل .

ثم قام الفنان خالد النبوى بتقديم برنامج بعنوان دنيا لمدة عام و نصف علي  قناة أبو ظبي لمدة خمسة أيام في الأسبوع ثم توالت اعماله الفنية المتميزة و الناجحة و المتنوعة ما بين المسلسلات الدرامية و الافلام الاسينمائية و المسرحية كما حصل خالد النبوى خلال مشواره الفنى علي العديد من الجوائز و التكريمات و شهادات التقدير علي تميزه باعماله الفنية الناجحة .

اما عن الحياة الشخصية و الاسرية للفنان خالد النبوى فهو متزوج منذ عام 2002 من منى المغربي و انجب منها 3 اولاد هما زياد و كريم و نور .

صور مسلسل مصطفي محمود و ابطاله المشاركين

مسلسل مصطفي محمود للنجم خالد النبوى
مسلسل مصطفي محمود للنجم خالد النبوى
خالد النبوى في مسلسل مصطفي محمود
خالد النبوى في مسلسل مصطفي محمود
خالد النبوى بطل مسلسل مصطفي محمود
خالد النبوى بطل مسلسل مصطفي محمود
بطل مسلسل مصطفي محمود خالد النبوى
بطل مسلسل مصطفي محمود خالد النبوى
النجم خالد النبوى
النجم خالد النبوى
الممثل المصرى خالد النبوى
الممثل المصرى خالد النبوى
الفنان خالد النبوى
الفنان خالد النبوى
خالد النبوى و هو يدرس شخصية مصطفي محمود
خالد النبوى و هو يدرس شخصية مصطفي محمود
خالد النبوى بطل العمل
خالد النبوى بطل العمل

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: