google.com, pub-2777904863294856, DIRECT, f08c47fec0942fa0

مسلسل الوصية الغائبة قصته ومعلومات عن ابطاله ومعاد العرض

الي كل الجمهور الذى ينتظر عرض المسلسلات العربية الجديدة جمعنا لكم تقرير كامل عن المسلسل الجديد الوصية الغائبة ، وماهي قصة مسلسل الوصية الغائبة و من هما ابطال مسلسل الوصية الغائبة المشاركين و معلومات عنهم و ما هي مواعيد عرض مسلسل الوصية الغائبة و مجموعة من الصور الحصرية لمسلسل الوصية الغائبة و ابطاله المشاركين .

مسلسل الوصية الغائبة 

تحت قيادة المخرج حسين أبل بدأ فريق عمل المسلسل التراثي الكويتي “الوصية الغائبة” تصويره وهو من تأليف مشاري حمود العميري وسيظهر مجموعة من نجوم الدراما أبرزهم جاسم النبهان وعبد الرحمن العقل وزهرة عرفات وعبد الإمام عبد الله .

سيكون موقع هذا العمل هو الكويت ، خاصة في مزرعة في منطقة الصليبية ، حيث بنى الفريق قرية متكاملة ، تحاكي المنازل والكتل المميزة للكويت في خمسينيات وستينيات وسبعينيات القرن الماضي يدعم هذا العمل تقدم المؤلف والمنتج العميري في اختيار الأعمال التراثية وإعدادها بناءً على عمق الأحداث وسردها ، وكذلك الإلهام من المجتمع الكويتي .

وأضاف مدير عمل مسلسل الوصية الغائبة هو المحور الرئيسي لهذا العمل ، فمنذ بداية هذه السلسلة من الأنشطة وأنا حريص على استكشاف تاريخ الكويت المهم ، وهناك العديد من القصص في هذا التاريخ يمكن كتابتها في الأعمال الدرامية.

من خلال هذا العمل ، سنصوِّر حقًا الولاء الذي عرفه المجتمع الكويتي بين رجال الأعمال الكويتيين خلال تلك الفترة التاريخية ، وعملت بجد لحل مشاكل هذه الحقبة من خلال حل أسماء كبار الشخصيات الكويتية التي عاشت في تلك الفترة المعنى المباشر والواقعي للممثل ، أو الإشارة إلى المنطقة المعروفة والفرجان في ذلك الوقت  بالإضافة إلى ذلك ككاتب فإن مخيلتي ليست نقصًا في الأفكار والسيناريوهات التنموية ، ولكن يمكنني استيعاب الدراما والقصص أمامي .

وتابع أنه يحرص على المتابعة مع مدير قسم الإنتاج الفنان أحمد عبد الله لاختيار المواقع التي يمكن أن تقدم تراثًا ثقافيًا نقيًا قريبًا من الواقع خلال الفترة التي يغطيها الحدث.

وقال: “سيجد الجمهور تفاصيل دقيقة في المسلسل المتوقع في رمضان 2021 وهذه التفاصيل تؤكد وجودهم خاصة في الملابس والإكسسوارات والسيارات ، والتأكد من الذهاب إلى ساحة التصوير كل يوم ومتابعة الممثل المشهد وخصوصا نطق كلمات معينة في الكويت كان الوضع يتغير في ذلك الوقت ، وكنت سعيدا جدا عندما كان بعض الممثلين يتوقون للتحدث بشكل صحيح “.

معاد عرض مسلسل الوصية الغائبة

سوف يتم عرض مسلسل الوصية الغائبة في الموسم الرمضاني القادم 2021 .

نجوم مسلسل الوصية الغائبة 

جاسم النبهان

عبدالرحمن العقل

زهرة عرفات

محمد الصيرفي

عبدالله الخضر

مشاري البلام

عبدالإمام عبدالله

إسماعيل الراشد

عبير أحمد

غدير زايد

زينب كرم

فاطمة الدمخي

خلود محمد

عبدالله الفريح

عبدالله هيثم

محمد العلوي

الفنانة زهرة عرفات بطلة مسلسل الوصية الغائبة

تواصل الفنانة زهرة عرفات أداء أدوارها في مسلسل “الوصية الغائبة” للمخرج مشاري حمود العيمري والمخرج حسين أبل ، بينما تستعد النجمة البحرينية لتصوير عمل كوميدي اجتماعي سريع لكنها تخفي تفاصيلها حاليًا ، وقد أبلغت عرفات عن دورها في «الوصية الغائبة»

“هذا العمل تراث ما بين الخمسينيات والستينيات إنه يجسد شخصية منيرة إنها امرأة سعيدة ، لكن الحياة عكس ذلك” : “أحرص على الظهور بشكل طبيعي ، ولا أضع المكياج ، خاصة لأن العمل احداثه تم منذ فترة .

بشكل عام ، أعتقد أن وظيفتي مناسبة لتلك الفترة لذلك ، لست بحاجة إلى أي تغييرات كبيرة وبخصوص العنوان الذي يطلقه الجمهور على الفنانة بين الحين والآخر ، أوضحت عرفات وجهة نظرها في الموضوع قائلة: “أحب الاستماع إلى العلامات التي يطلقها الجمهور على الفنانة من حين لآخر ، خاصة عندما تكون مصحوبة بعرض العمل” والأعمال الهزلية القادمة

وأوضحت: “لدي عمل اجتماعي آخر ، كاريكاتير خفيف سأقوم بإعداد شخصية مختلفة للفترة المقبلة أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور في بداية التصوير سنكشف كل تفاصيلها”.

الفنان عبدالرحمن العقل بطل مسلسل الوصية الغائبة

يستعد الفنان عبد الرحمن العقل لتصوير دراما الموسم الرمضاني المقبل وهي مسلسل “الوصية الغائبة” من تأليف عبدالله العميري وأوضح الفنان عبد الرحمن ، أنه يؤدي شخصية أبو سالم من خلال عمله الذي يعد الشخصية الرئيسية التي تطورت حول الحدث ، مشيرًا إلى أنه يحب تجسيد هذه الشخصية التي تختلف عما قدمه في الماضي ، وخاض العديد من الأعمال الدرامية. تمكّنه المراحل والتقلبات من الإبداع.

فيما يتعلق بشخصية بغض النظر عما إذا كانت الشخصية كوميدية أو مأساوية ، يرفض العقل الكشف عن شخصية وخصائص الشخصية ، فقط لأنها شخصية جيدة ، لأنها ستختبر بيئات مختلفة تجعلها تواجه الحياة والأصدقاء دفعته التحديات والتجارب الشاقة إلى تغيير نظرته للحياة وتكرار تعامله مع الناس مرة أخرى.

وأشار إلى أنهم سيبدؤون التصوير ، وفي نفس الوقت يتخذون جميع الاحتياطات أثناء التصوير والتأكد على التباعد الاجتماعي.

الفنان عبدالإمام عبدالله

الفنان عبد الإمام عبد الله ، فأكد أنه يجسد الاعتدال من خلال شخصية “الملا” ،كشف الفنان عبد الإمام عبد الله أنه يلعب في مسيرته الفنية الطويلة دورًا جديدًا وهو دور امام مسجد في المسلسل الجديد «الوصية الغائبة»وأشار عبد الله إلى أنه بدأ التصوير قبل أيام قليلة ، واتخذ جميع الاحتياطات والإجراءات الوقائية أثناء التصوير .

من جهة أخرى ، أكد أنه يشارك في فيلم مصري بعنوان “الشنطة” للمخرج تامر عبد المنعم ، ويقوم بدور البطولة بيومي فؤاد وشيرين ودانا حلبي وشريف الدسوقي ومحمد عبدالعظيم والطفلة بيزي، وإخراج أحمد البدري “لقد تناولت هذا الكتاب في عدة أفلام مصرية من قبل ، لكنني أعتذر عن الارتباط الحالي بالعمل الدرامي داخل الكويت ، خاصة وأن التصوير في سلسلة الأفلام الكويتية والمصرية سيكون متزامنًا”.

الفنان جاسم النبهان

بالنسبة للفنان جاسم النبهان ، أشاد بثراء وعمق القصص التي يتضمنها المسلسل والتفاصيل الدقيقة التي ذكرها المؤلف في سلسلة الأحداث ، وأشار إلى أن دوره في المسلسل سيحقق التوازن بين الأحداث والفعاليات.

ممثل وفنان كويتي كبير اسمه الكامل جاسم محمد عبد الله النبهان ، ولد في الكويت عام 1944 أثناء تعليمه الابتدائي درس في مدرسة “عمر بن الخطاب” بمنطقة القبلة بدولة الكويت ، حيث قضى من الصف الأول إلى الصف الثالث الابتدائي ، ثم غادرها ، ثم التحق بالمدرسة الشامية المتوسطة ، وكان هناك مكثت لمدة عام شارك الفنان جاسم النبهان خلال المرحلة الثانوية في العديد من العروض المسرحية المدرسية.

لكن شقيقه ذهب للدراسة في الخارج ، فاضطر الفنان جاسم النبهان لترك دراسته للعمل حتى يتمكن من إنفاق المال لإعالة أسرته وتحمل مسؤولية المنزل عمل في وزارة الأوقاف ، ثم التحق بـ “فرقة الدراما الشعبية” عام 1964 ، ثم التحق بـ “معهد أبحاث الدراما” الذي أسسه الفنان الكبير زكي طليمات.

صور مسلسل الوصية الغائبة وابطاله المشاركين

ابطال مسلسل الوصية الغائبة
ابطال مسلسل الوصية الغائبة
اثناء تصوير العمل
اثناء تصوير العمل
الفنان عبد الرحمن العقل
الفنان عبد الرحمن العقل
الفنانة زهرة عرفات والممثل عبد الرحمن ابطال المسلسل
الفنانة زهرة عرفات والممثل عبد الرحمن ابطال المسلسل
الفنانة زهرة عرفات
الفنانة زهرة عرفات

الممثل عبد الامام عبدالله
الممثل عبد الامام عبدالله
فريق عمل مسلسل الوصية الغائبة
فريق عمل مسلسل الوصية الغائبة
نجوم مسلسل الوصية الغائبة
نجوم مسلسل الوصية الغائبة

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: