google.com, pub-2777904863294856, DIRECT, f08c47fec0942fa0

مسلسل حي السلطان وتفاصيل عن الممثلين ومعاد العرض Hay Sultan

قصة مسلسل حي السلطان Hay Sultan وكل ما تريد معرفته عن قصة المسلسل وتقرير كامل عنه ، تفاصيل وأحداث جديدة عن قصته بالكامل ومعلومات أخرى وحصرية عن أبطاله وصور ومتى سيعرض والقنوات العارضة وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة مسلسل حي السلطان

سيكون قريباً على شاشات Trt1 . يشارك إمري كونوك وإيسا يلديز في تصميم مشروع مسلسل حي السلطان ، يكتبه عيسى يلديز السيناريو سوف يحكي عن قصة حياة عبد القادر الجيلاني يتكون حي السلطان من حلقات مدتها 60 دقيقة . تتكون من 30 حلقة ، سيتم بث مشاهد منطقتين زمنيتين في وقت واحد ، مثل وقت اليوم .

حي السلطان مسلسل هرتز يحكي حياة عبد القادر الجيلاني في بغداد بعد تراجع جيلاني لمدة 25 عامًا ، سيتم سرد قصة حياته عن طريق إنهاء تراجعه والعودة إلى بغداد كشيخ واسمه في التاريخ . الدور الرائد لمسلسل حي السلطان ، وهي هرتز الممثل الذي سيلعب دور عبد القادرجيلاني هو الممثل القدير جيتين تيكيندور . نحن على يقين من أن Çetin Tekindor ستكون مسلسل يجب مشاهدته من خلال أدائه الناجح ذي الخبرة . سيتم بث سلسلة Hay Sultan على شاشات Trt1 قريبًا . العمل سيكون من اخراج سيدات انجي و انتاج ايمري كونوك .

متى سيعرض والقناة التي تبث مسلسل حي السلطان

سيتم بث سلسلة Hay Sultan على شاشات Trt1 . سيبدأ عندما يتم الانتهاء من طاقم سيناريو حي السلطان الذي لا يزال قيد الإنشاء . من المخطط أن تبدأ البث في الأشهر الأولى من عام 2020 وسيستمر لـ30 حلقة و كل واحدة ستكون مدتها 60 دقيقة حيث ستعرض حلقتين كل أسبوع .

عبد القادر الجيلاني بطل قصة مسلسل حي السلطان

عبد القادر الجيلي الجيلاني ، هو أبو محمد عبد القادر بن موسى بن عبد الله، يعرف ويلقب في التراث المغاربي بالشيخ بوعلام الجيلاني ، وبالمشرق عبد القادر الجيلاني ، ويعرف أيضا ب”سلطان الأولياء”، وهو إمام صوفي وفقيه حنبلي ، لقبه أتباعه بـ”باز الله الأشهب” و”تاج العارفين” و”محيي الدين” و”قطب بغداد” وإليه تنتسب الطريقة القادرية الصوفية .

ولد في 11 ربيع الثاني وهو الأشهر سنة 470 هـ/1077م ، وهناك خلاف في محل ولادتهِ ، حيث توجد روايات متعددة أهمها القول بولادتهِ في جيلان في شمال إيران حالياً على ضفاف بحر قزوين ، والقول الآخر أنه ولد في جيلان العراق وهي قرية تاريخية قرب المدائن التي تبعد حوالي 40 كيلو متر جنوب بغداد ، وهو ما أثبتته الدراسات التاريخية الأكاديمية وتعتمده العائلة الكيلانية ببغداد، وقد نشأ عبد القادر في أسرة وصفتها المصادر بالصالحة، فقد كان والده أبو صالح موسى معروفاً بالزهد وكان شعاره مجاهدة النفس وتزكيتها بالأعمال الصالحة ولهذا كان لقبهُ “محب الجهاد” .

بطل مسلسل حي السلطان شيتين تيكندور ( عبد القادر الجيلاني )

ممتل تركي مواليد في السادس عشر من يوليو عام 1945 في مدينة سيواس بتركيا، وقد درس شيتين تيكندور فن المسرح في الكونسرفتوار الدولي بأنقرة، ثم قام بأداء أول أدواره على خشبة المسرح في المسرحية الشهير مراد الرابع في عام 1970، ولم تتوقف حياته العملية عند التمثيل في هذه المرحلة تحديداً حيث أنه قال في بعض لقاءاته أنه كان يدرس العلوم المسرحية في جامعة هاستيب وجامعة بلكنت .

بدأ حياته الفنية في العديد من الأدوار الصغيرة في عددٍ من الأعمال الهامة مثل المسرحية الشهيرة إلى بلد اليسوع والذي تم عرضه لأول مرة في عام 1963، وفي عام 1946 شارك شيتين تيكندور في المسرحية الرائعة كوب من الماء، وفي عام 1966 شارك الفنان شيتين تيكندور في مسرحية أخرى بعنوان اتركوه يرتاح ، وتوالت الأعمال المسرحية في هذه الفترة من حياة الفنان شيتين تيكندور الفنية والتي من أشهرها روميو وجولييت والفاتح وصغير اسمه سلطان، وعقوبات من الناس وزجاج حديقة الحيوان .

وفي عام 1977 كانت أول ظهور للفنان شيتين تيكندور في الشاشة الصغيرة في مسلسل على نفس اسم المسرحية الشهيرة زجاج حديقة الحيوان ، وكان ثاني تجربة له في المسلسلات في عام 1983 من خلال المسلسل التركي أغا الصغير، كما شارك الفنان شيتين تيكندور في فيلم بعنوان بلاد الأطفال في عام 1984، ثم عاد للمسرح مرة ثانية في عددٍ من المسرحيات والتي منها مسرحيات عالم الفيزياء وتراجع وابنة البلد.

مع نهاية التسعينات شارك الفنان شيتين تيكندور في عدد من المسلسلات الرائعة والتي منها مسلسل كرم ومسلسل قصة ثعبان ومسلسل دائرة العاطفة ومسلسل آسف ليلى ومن المسلسلات الرائعة التي شارك فيا الفنان شيتين تيكندور كذلك المسلسل الرائع الشيطان يكمن في الداخل والذي تم عرضه في عام 2004، وفي السينما كانت له مشاركات جيدة جداً ففي عام 2005 شارك الفنان شيتين تيكندور في فيلم رائع بعنوان الأب والابن وفي عام 2007 شارك الفنان شيتين تيكندور في فيلم آخر بعنوان الحب الأول .

ومن الأعمال الفنية الرائعة التي شارك فيها الفنان شيتين تيكندور والتي كان لها انتشار واسع في تركيا وفي العالم العربي كذلك المسلسل العاطفي الاجتماعي الرائع عاصي والذي تم عرضه في عام 2007 ، كذلك فإن من الأعمال الفنية ذات العلامات البارزة في تركيا وفي العالم العربي المسلسل الرائع القبضاي أو بالتركية (كاراداغ) والذي تم عرضه في عام 2012 .

بطلة مسلسل حي السلطان جولبير أوزدمير Gulper ozdemir

ممثلة شابة من تركيا، ولدت عام 1990م في مدينة ألمانيا أنهت دراستها الثانوية والجامعية وبدأت الحصول على دورات ودروسا لتصبح لديها الخلفية العلمية بجانب الموهبة، أصبحت سريعا من أهم النجوم وأكثرها بحثا على مواقع الأنترنت ووسائل التواصل الإجتماعي .

نعود لبدايتها فقد كانت تعمل نادلة ( تقديم الطلبات ) عندما كانت طالبة في مدينة فرانكفورت، قابلت عضو وكالة إعلانية تركية وقال لها إنها صاحبة وجه جميل ويريد أن يقوم بتصويرها ، حتى رآها مخرج مسلسل ( فلينتا ) وأصبحت ممثلة رئيسية، لكنها لم تستطع الاستمرار بسبب دراستها، بعدما أنهت دراستها جاءت إسطنبول .

كانت أولى تجاربها بالتمثيل من خلال (Tell Me Love Me ) ثم مسلسل (Black Writing )، حصلت على شهرتها من خلال دورها في مسلسل علمني كيف أحب، رغم أدوارها القليلة إلا إنها حصلت على أنتباه الجمهور وأصبح لها قاعدة جماهيريه كبيرة، فهي صاحبة وجه جميل جسم ممشوق، ثقافة وتعليم، تمارس الرياضة باستمرار لتحافظ على لياقتها الجسدية .

أما عن دورها في مسلسل ( حب الملائكة ) فقد شاركت في بطولته مع الفنان بيركاي هاردال والفنانة التركية الكبيرة أويا باشار، تدور أحداث المسلسل عن فتاة شابة اسمها ( ملاك ) تعيش مع والدها في ألمانيا، تاركة والدتها مع أختها، لا تفكر في العودة إلى تركيا إلا عندما أصرت والدتها على رجوعها ، وقعت في حب ( يامور ) وهو شاب يتيم تربى في دار رعاية المسنين لكنه شاب مستقيم ومحبوب، سوف تقع مشكلة بينهم بسبب سؤ فهم ويحاول تصليحها مع الوقت، مع نزول أولى حلقات المسلسل لفت أنتباه الكثير، وأصبح محل بحث على الأنترنت عن كل معلومات تخص المسلسل، المسلسل كوميدي رومانسي، تم طرح أولى حلقاته في يوليو 2018م .

أبطال مسلسل حي السلطان Hay Sultan

شتين تكيندور

كرم ارسلان اوغلو

جمال توكتاش

جولبير اوزدمير

كيفروك مالكيان

نقدم لكم من خلال موقعنا storieseg أحدث صور لأبطال مسلسل حي السلطان Hay Sultan

Cemal toktas
Cemal toktas
Cetin Tekindor
Cetin Tekindor
أبطال مسلسل حي سلطان Hay Sultan
أبطال مسلسل حي سلطان Hay Sultan
الفنان شيتين تيكندور
الفنان شيتين تيكندور
النجم الكبير شيتين تيكندور
النجم الكبير شيتين تيكندور
النجم شيتين تيكندور
النجم شيتين تيكندور
بطل مسلسل حي السلطان الذي يجسد دور عبد القاد الجيلاني
بطل مسلسل حي السلطان الذي يجسد دور عبد القاد الجيلاني
جولبير اوزدمير
جولبير اوزدمير
كيفورك مالاكيان
كيفورك مالاكيان

نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات لتزويدك بكل ما هو جديد من خلال موقعنا storieseg .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: