الانيقة والجميلة هيا عبد السلام

هيا عبد السلام ديانتها عمرها أعمالها وتقرير كامل عن حياتها

نتعرف اليوم على النجمة هيا عبد السلام حيث قدمنا لكم في هذه المقالة ، تقرير مفصل عن الفنانة هيا عبد السلام كافة المعلومات حولها سواء متى ولدت وكم عمرها الان ولاى برج تنتمى ، ما هى ديانتها وحالتها الاجتماعية ، وما اهم اعمالها الفنية وما هو مؤهلها الدراسى وكيف نشات ومواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بها مع مجموعة صور مميزه للنجمة هيا عبد السلام .

هيا عبد السلام ديانتها جنسيتها تاريخ ميلادها عمرها

الاسم بالكامل : هيا عبد السلام مقبول
الاسم الفني : هيا عبد السلام
تاريخ ميلادها : الخميس، 15 ديسمبر 1983
مكان الولادة : الكويت
المهنة : ممثلة تلفزيونية
عمرها : 34 سنة
جنسيتها : كويتية
ديانتها : مسلمة
البرج الفلكي : برج القوس
الحالة الاجتماعية : متزوجة فؤاد علي
المؤهل الدراسي : المعهد العالى للفنون المسرحية في الكويت
بداية مشوارها الفني والمهني عام 2006 إلى الآن

هيا عبد السلام سيرتها الذاتية وتقرير كامل عن حياتها

ممثلة شابة تجيد التمثيل والإخراج ، تلعب بيئتها الثقافية دورًا مهمًا في نجاحها وتألقها ، بالإضافة إلى طموحها ودراستها في الأكاديمية العليا للدراما في الكويت مع افتتاح موهبة هيا عبد السلام الفنية ، فتحت الكلمات الملهمة التي سمعتها من والدتها الباب أمام طموحاتها ، وكانت تأمل أن تكون في يوم من الأيام مثل فاتن حمامة ، والدها رسام الكاريكاتير عبد السلام مقبول له تأثير إيجابي على نضج موهبتها وطموحها وإنجازاتها المتميزة .

زارت الفنانة الكويتية هيا عبد السلام عاصمة الإمارات وأصبحت ضيفه في قناة أبو ظبي مع المذيعة نادية بركات في برنامج”هلا وغلا” برنامج بثته وسائل الاعلام التليفزيونية اجتمع مع “الاتحاد” قبل بدء العرض وهذا هو البداية بالحديث عن شعورها عندما كانت في الدولة الثانية ، الإمارات العربية المتحدة ، أكدت أنه لا يوجد فرق بين الكويت والدولة الثانية الإمارات ، لأن هنا بلدها ، هناك بلدها .

الممثلة والمخرجة هيا عبد السلام ولدت في الكويت تبلغ من العمر 37 عامًا ، من مواليد 24 سبتمبر 1983 ، تنتمي هيا إلى عائلة الفنانين الكويتيين ، والدها رسام الكاريكاتير الكويتي الشهير عبد السلام مقبول وشقيقتها هي مديرة اخراج تدعي لولوة ، درست في الأكاديمية الكويتية للدراما والفنون في الكويت وحصلت على دبلوم التمثيل والإخراج عام 2006 .

أصبحت ممثلة ومخرجة في الكويت ، اشتهرت بشغفها بالتواصل مع المتابعين والمعجبين ، ومشاركة جميع أعمالها وأنشطتها معها ، وكذلك جميع إطلالاتها على المستوى المهني أو الخاص ، وأصبحت واحدة من النجوم القلائل القادرة فهي تحافظ على جماله الطبيعي ويحميه من الجراحة التجميلية وحقن البوتوكس والفيلر التي تحظى بشعبية في عالم الفن ، لكنها بالكاد كانت تعلم أن هذا سيشوه بعض الناس .

على الرغم من أن راتبها هو الأعلى في الكويت ، إلا أنها تأمل أن تلعب دور ممثله في سلسلة من الأعمال الدرامية التي أخرجتها شقيقتها المخرجة لولوة ، وكانوا يشجعون بعضهم البعض دائما ، حققت نجاحا في فترة وجيزة وحصلت على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل ممثلة ، ولديها توازن عمل ممتاز في مجال التمثيل أو الإخراج ، وتخرج حاليا اعمال لها حيث حققت الأعمال والمسلسلات نجاحا كبيراً .

مشوارها الفني في التمثيل واهم اعمالها

بعد تخرجها من الكلية ، بدأت الإبداع الفني في عام 2008 على خشبة المسرح كان أول عمل درامي لها في العمل المسرحي الملك لير ، ثم واصلت تقديم العديد من الأعمال الدرامية المسرحية ، بما في ذلك دينة الظلام، عصابة عزوز، لعبة العجائب، الغول، قصر العجائب، الدنيا أماني، أرض الأحلام، عالم أوز، كان يا ما كان، فندق المشاهير، كيدز إيريا .

بدأت مسيرة هيا الفنية في أدوار صغيرة في العديد من الأعمال الدرامية في الكويت ، وكان أول دور لها في مسلسل أم البنات عام 2009 وقدمت مع الفنانة سعاد عبدالله .

قدمت مسلسل “آخر صفقة حب” مع مجموعة من الفنانين الخليجيين عام 2010 ثم شاركت في بطولة مسلسل “بعدك طيب” مع الفنان عبد الله التركماني يعيشان معاً في قصة حب .

بعد ذلك ، لعبت دورًا مرة أخرى حتى فازت ببطولة مسلسل “ساهر الليل” التي كانت قفزة في حياتها ، مما جذب جمهورها الخليجي بشكل كبير وفي العام نفسه ، شاركت هيا عبد السلام في جزأين من مسلسل “إلى النهار” الذي عرض قصة أحداث الكويت إبان حرب الخليج في التسعينيات .

شاركت في بطولة مسلسل “حبر العيون” مع الفنانة حياة الفهد ، وكان دورها الفتاة المصابة بمشاكل نفسية من الأدوار الصعبة والمتقنة ، وفي نفس العام فازت بالبطولة و حازت على جائزة أفضل دور تركيبي في مسلسل حبر العيون .

بالإضافة إلى مسيرتها التمثيلية دخلت هيا عبد السلام عالم الإخراج بإخراج بعض الأعمال الدرامية مثل “أولي أول” و انتظارات” ، ثم تحولت إلى إخراج المسلسلات التليفزيونية ، وكان أول مسلسل تلفزيوني أخرجته أشهرها مسلسل “للحب كلمة” 2014 .

زوج هيا عبد السلام

في عام 2014 ، أعلنت هيا عبد السلام زواج الفنان الكويتي الأردني فؤاد علي من مواليد الكويت  13 سبتمبر 1986 ،وله أب أردني وأم كويتية ، وهو ممثل وعازف جيتار ، وهو من أبرز المواهب الفنية وأثبت جدارته في الخليج العربي من خلال أدواره الفريدة .

تزوجت هيا عبد السلام بعد قصة حب طويلة ، تعتبر من أشهر قصص الحب التي صدمت قلوب المتابعين في دول الخليج العربي ، لأن الزوج والزوجة يحرصان على إظهارهما ، والطريقة الأخرى هي الجمع بينهما من خلال الصور ومقاطع الفيديو ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي .

بدأت قصة حبهما في عام 2008 ، عندما دخلت هيا عالم الفن والأداء ، وجمعت صداقة قوية بين الزوجين ، والتي تحولت إلى قصة حب عظيمة ، وجدت فيها هيا الحياة الخاصة التي كانت تبحث عنها شريكي لها بكل دعم وحب وتقدير ، كما أنها معجبة أيضًا بمواهبه الفنية وجهوده لتحقيق أحلامه دون استخدام الأساليب الملتوية التي يتبعها العديد من العاملين في المجال الفني ليصبح مشهورًا بسرعة .

منذ عام 2014 ، أقيم حفل زفافهما في نهاية ديسمبر ، وأقيم حفل بسيط لجمع أفراد العائلة والأصدقاء معًا تنتهي قصة حبهما بنهاية سعيدة ، وكل نهاية تعتبر بداية سعيدة وليس نهاية .

اعمال الفنانة هيا عيد السلام القادمة 

تشارك الفنانة والمخرجة هيا عبد السلام في الدراما الرمضانية من خلال مسلسل جديد بعنوان “عائلة عبد الحميد حافظ” ، والذي قدمته الكاتبة مريم ناصر وإخراج فؤاد علي ، وتتعاون هيا معه سعود بوعبيد في الإخراج حتى الآن هيا لم تكشف عن طاقم الممثلين وشاركتها تجربتها الجديدة في رمضان ،

وكانت الشركة المنتجة للعمل راضية عن الملصق الموجود على شاشة التلفزيون بصورة الفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ ومن المنتظر أن تبدأ هيا التصوير قريباً خصوصاً بعد الانتهاء من تصوير مسلسل “الناجية الوحيدة” الذي صورته الفنانة هدى حسين ، وتولت هيا إخراجه رغم الإشاعات بأن العمل من 7 إلى 10 حلقات .

إلا أن فريق البحث قرر الأمر من خلال التأكيد على أن المسلسل سيتم توسيعه إلى 30 حلقة ، ولكن قد يتم عرضه جزئيًا ، والمسلسل من تأليف منى النوفلي ، ومن إخراج هيا عبدالسلام ، ومن إنتاج «ايغل فيلم» وبطولة لمياء طارق محمد العلوي شهاب حاجيه أوس الشطي واخرين من الفنانين  .

البوم صور النجمة هيا عبد السلام

الانيقة والجميلة هيا عبد السلام

الانيقة والجميلة هيا عبد السلام

الجميلة هيا عبد السلام

الجميلة هيا عبد السلام

الفنانة الموهوبة هيا عبد السلام

الفنانة الموهوبة هيا عبد السلام

الفنانة هيا عبد السلام

الفنانة هيا عبد السلام

الممثلة هيا عبد السلام

الممثلة هيا عبد السلام

هيا عبد السلام الممثلة المتالقة

هيا عبد السلام الممثلة المتالقة

هيا عبد السلام وزوجها فؤاد علي

هيا عبد السلام وزوجها فؤاد علي

هيا عبد السلام وزوجها

هيا عبد السلام وزوجها

هيا عبد السلام

هيا عبد السلام

 

Posted in مشاهير عرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.