قصة مسلسل أمل حياتي ومعلومات عن الممثلين ومعاد العرض

مسلسل  أمل حياتي قصته وابطاله ومواعيد عرضه

الي كل الجمهور الذى ينتظر عرض المسلسلات العربية الجديدة جمعنا لكم تقرير كامل عن المسلسل الجديد أمل حياتي و معلومات خاصة بالمسلسل و قصته و ابطاله المشاركين و معلومات عنهم و مواعيد عرض المسلسل و مجموعة من الصور الحصرية للمسلسل و ابطاله المشاركين .

قصة مسلسل أمل حياتي ومعلومات كاملة عنه

تطل علينا النجمة الهام شاهين بعمل جديد وهو مسلسل امل حياتي وتدور احداثه في اطار من الدراما الاجتماعية حول الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاص .

علمنا أن إلهام شاهين تلقت دعوة من المنتج ممدوح شاهين لتقديم مسلسل من 60 حلقة وهو مسلسل امل حياتي من تأليف أحمد صبحي وإخراج محمد النقلي حيث طلبت إلهام شاهين أن يكون لديها وقت لقراءة السيناريو واتخاذ قرار نهائي ، بشرط تأكيد موقفها.

قالت إنه فيما يتعلق بإمكانية لعب دور قيادي كشخص ذي مواهب خاصة ، في الواقع في الفترة الحالية ، هناك بالفعل سلسلة من المقالات بعنوان “أمل حياتي” يتم كتابتها ، وافترض أن أحد المراهقين في الأحداث هو ابني من ذوي الاحتياجات الخاصة .

طبعا سنطلب من احد الاطفال لعب هذا الدور وسنقوم بتدريبه ولكن حتى الان المشروع لايوجد تفاصيل نهائية المشروع من كتابة اية عيسى واحمد خاطر وختم: انا هؤلاء الأطفال متحمسون ، وأرى أنهم ملائكة حقيقيون ، ولا يخطئون في الحياة ، وهو أمر جيد لهم ومناسب جدًا للجميع.

الهام شاهين تدعم الأطفال ذوي القدرات الخاصة من خلال مبادرة “قد التحدي” ، وأكدت خلال هذه الفترة على ضرورة الاهتمام بهؤلاء الأطفال لأن مواهبهم تمكنهم من أن يكون لهم بصمة كبيرة في مختلف المجالات ، أعلن منتدى “أطفالنا” الفني ذو القدرات الخاصة عن تكريم إلهام تقديراً لجهودها الجبارة في مساعدة ذوي القدرات الخاصة على التمتع بحياة طبيعية.

وعن دورها في دعم ذوي القدرات الخاصة قالت إلهام شاهين في بيان خاص إنها عرضت فيلمين لدعم أصحاب الهمم ، الأول بعنوان خالي من الكوليسترول” لدي إعاقة ذهنية ورغم ذلك فقد ربيت ابني بالطريقة الصحيحة حتى أصبح فناناً بمعنى آخر ، في مجال الإعلان والرسم ، على الرغم من المتخلفين عقليًا ، يزال بإمكانها القيام بعمل جيد.

ومضت لتقول: الفيلم الثاني هو “وحياة قلبي وأفراحه” ، حيث تصور دور مهندسة عادية قامت ببناء مكان لأصحاب المواهب الخاصة وجعلتها تعيش معهم  عندما تدخلت في حياتهما كان أحد أبنائها من أقربائها وهو أمير شاهين ينظر إليها على أنها والدته ، وفي كلا الفيلمين حاولت التأكيد على أن هؤلاء الأطفال موهوبون بالفعل ويجب علينا تطويرهم وجعلهم أعضاء فاعلين في المجتمع.

الفنانة إلهام شاهين بطلة مسلسل أمل حياتي

تغيبت الفنانة إلهام شاهين عن المسلسل لمدة أربع سنوات ، خاصة عندما قدمت المسلسل التلفزيوني “ليالي الحلمية” ، والذي صدر عام 2016 ، بعد الجزء السادس لم تشارك في أي عمل فني خاصة أن فيلمها الأخير “يوم للستات” صدر في نفس العام من المسلسل ، فتعود نجمتنا من خلال مسلسل امل حياتي.

إلهام شاهين ممثلة مصرية شهيرة لعبت العديد من الأدوار المهمة في السينما والتلفزيون ، وغالبًا ما تتصدر أعمالها ولدت في القاهرة وأكملت دراساتها في التمثيل وبدأت مشوارها الفني بالمشاركة في العديد من المسرحيات بدأت مسيرتها الفنية من خلال المشاركة في العديد من المسرحيات ، ولكن يعتقد الكثير من الناس أن مجدها في عالم الفن هو نتيجة دخولها في صناعة السينما وزيادة شعبية الجمهور.

ولدت إلهام أحمد السيد شاهين في 3 يناير 1961 بالقرب من مصر الجديدة بالقاهرة ، ودرست في نوتردام دي باريس ثم حصلت على بكالوريوس الآداب من قسم التمثيل بالدراما المتقدمة عام 1982 لها أخت صغيرة تعتقد إلهام أن أقرب الناس إليها هي إيناس شاهين وأخوها أمير شاهين وهو ايضا ممثل من الوجوه الجديد التي ظهرت مؤخرا .

بدأت مسيرة إلهام شاهين عندما قدم لها المخرج كمال ياسين في مسرحية حورية من المريخ وظهرت في العديد من المسرحيات منها قنبلة الموسم”، و”المتحذلقات”، و”المصيدة”، و”بستان الوهم” و”النسانيس” جاءت انطلاقة إلهام شاهين الحقيقية من السينما ، في الواقع كان فيلم “امهات في المنفى” عام 1981 ثم فيلم “العار” عام 1982 ، وكانت هذه بداية شهرتها .

كانت الثمانينيات أشهر مسرح لإلهام شاهين في السينما ، حيث عرضت خلاله 33 فيلماً “لا تسأليني من أنا”، “العبقري خمسة”، “موت سميرة”، “الهلفوت”، “رمضان فوق البركان”، “السيد قشطه”، بالإضافة إلى المساهمات الهامة في التلفزيون ، قدمت أيضًا العديد من المسلسلات منها “محمد رسول الله جزء 3″، و”أبواب المدينة جزء2″، و”رحلة عذاب”، و”ما قال البحر”، و”أخو البنات”، و”الشيطان والحب”، و”دوامة الحب”.

تفاني إلهام شاهين وتمثيلها لسنوات عديدة بين عامي 1986 و 1987. في عام 1986 وحده ، أصدرت عشرة أفلام منها “نأسف لهذا الخطأ” و “يارب سترك” و “احترس من عصابات النساء” سلسلة “المحامي تحت التدريب” ، “ابنتي والذئب” ، “الرغبة ، الكراهية والانتقام” ، وسلسلة ناس مودرن”.

في عام 1987 ، عرضت ثمانية أفلام ، من بينها “الهروب” و “حفلة شهر العسل” و “عطشان” و “فتيات في حينا” و “الزوجة تعرف أكثر” و “الرجل في عيون الرجال” كما عرضت “فوازير” لأول مرة تحت اسم “فطومة والأفلام” ، ولها خبرة فنية متميزة ، ولعبت دورًا في مسلسل “الهروب من السجن”.

في عام 1988 ، ظهرت إلهام شاهين في خمسة أفلام هي: “نص المليون دولار” و “هانم مين” و “فانتوم” و “المرأة” و “اثنان”. قصة سجين. في عام 1989 ، أصدرت فيلم بستان الدم و أيام الغضب.

منذ أوائل التسعينيات ، تراجعت نسبة الأعمال السينمائية التي شاركت فيها إلهام شاهين ، لكنها اشتهرت بدورها الجديد ، الأمر الذي جعلها تتمتع بسمعة طيبة بين الجمهور ، ومن بينها أشهر الأفلام”موعد مع الرئيس”، و”الحب المر”، و”الحجر الداير”، و”لحم رخيص”، و”يا دنيا يا غرامي”، و”دانتيلا”، و”هارمونيكا”، و”القتل اللذيذ”، و”جنون الحياة”، و”الظالم والمظلوم”.

وشهدت التسعينيات النشاط الواضح لإلهام شاهين في مسلسلات تلفزيونية شاركت فيها بأدوار مهمة في عدة مسلسلات منها ليالي الحلمية الجزء الرابع والخامس والحامول ونصف ربيع الآخر ، الحاوي ، كما شارك في مسرح بهلول في اسطنبول للفنان سمير غانم وإخراج محمد.

ابتداء من عام 2000 ، بدأت الأنشطة الدرامية لإلهام شاهين تتزايد بشكل ملحوظ ، بما في ذلك من بين أهم أفلامها: “الأخطبوط” ،  سوق المتعة، وحياة قلبي وأفراحه، صيد الحيتان، الرغبة، خالي من الكولسترول و واحد صفر، ومن أهم الاعمال التلفزيوني سامحوني ماكنش قصدي،  الكومي، بنات أفكاري، الإمبراطور, نجمة المشاهير، مسألة مبدأ، امرأة من نار، أحلام لا تنام، قلب امرأة، قصة الأمس، علشان ماليش غيرك، امرأة في ورطة ، في عام 2009 ، لعبت دورًا مهمًا في فيلم “خلطة فوزية” وفازت بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان روتردام السينمائي عن دورها.

في عام 2012 شاركت في فيلم “قضية معالي الوزير” ، وفي عام 2015 ، لعبت دور حورية شحاتة في فيلم “هز وسط البلد” ، وفي عام 2016 ظهرت في فيلم “يوم للستات” ، وفي نفس العام كانت في العام السادس. لعبت زهرة سليمان الغانم في فيلم “ليالي الحلمية”.

حيث تنتظر إلهام شاهين طرح فيلم جديد وهو حظ تجول فيلم طرحه المنتج السينمائي صافي الدين محمود لـ White News قبل أيام ، والذي سيطرح في نوفمبر المقبل والفيلم يشارك فى بطولته أمينة خليل، أحمد مجدي، ومحمود الليثي، عارفة عبد الرسول وأحمد حاتم كضيف شرف، من تأليف وإخراج أمير رمسيس.

صور مسلسل امل حياتي 

الفنانة العظيمة إلهام شاهين
الفنانة العظيمة إلهام شاهين

الممثلة القديرة إلهام شاهين
الممثلة القديرة إلهام شاهين
الممثلة القديرة إلهام شاهين
الممثلة القديرة إلهام شاهين
إلهام شاهين بطلة مسلسل امل حياتي
إلهام شاهين بطلة مسلسل امل حياتي
إلهام شاهين في مهرجان أبو ظبي
إلهام شاهين في مهرجان أبو ظبي
إلهام شاهين
إلهام شاهين
بطلة مسلسل امل حياتي
بطلة مسلسل امل حياتي

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: