google.com, pub-2777904863294856, DIRECT, f08c47fec0942fa0

مروان عبد الله جنسيته عمره اعماله و تقرير كامل عن حياته

الفنان الاماراتى مروان عبد الله تعرف معنا علي قصة حياة هذا الفنان و معلومات حصرية تعرفها لاول مرة عنه اسمه بالكامل و تاريخ ميلاده و عمره الحالي و ديانته و برجه الفلكى و جنسيته و متى بدء الفنان مروان عبد الله مسيرته الفنية مع التمثيل و ما هى الاعمال الفنية التى شارك فيها و قدمها حتى الان من مسلسلات و مسرحيات و افلام و غيرها من التفاصيل عنه مع مجموعة من الصور الجديدة للفنان مروان عبد الله .

مروان عبد الله

الاسم بالكامل : مروان عبد الله محمد صالح الرميثي
تاريخ الميلاد : 1 مايو عام 1983
العمر 2022 : 39 عام
مكان الميلاد : دولة الامارات العربية المتحدة
الجنسية: إماراتي
الديانة: مسلم
البرج الفلكى : برج الثور
المهنة: ممثل – مخرج
بداية مشواره الفنى : عام 2000 – حتى الان
الهوايات المفضلة : لعب كرة القدم

الفنان مروان عبد الله و حياته

ولد الفنان الاماراتى مروان عبد الله بدولة الامارات العربية المتحدة والده هو الفنان الاماراتى الكبير عبد الله صالح الرميثي و الفنان مروان عبد الله هو المسئول منذ صغره عن والدته مسئولية كاملة اذ انه لم يستطيع اكمال تعليمه بسبب ظروفه الاجتماعية و انفاقه علي والدته و حصل فقط علي الشهادة الاعدادية .

كان يشاهد الفنان مروان عبد الله والده علي المسرح اثناء مشاركته بالعروض المسرحية المختلفة و كان يحضر معه كواليس الاعمال الفنية المختلفة و هذا ساعده كثيرا علي كسر أي حواجز بينه و بين الجمهور و ايضا جعله يحب التمثيل و يتعلق به كثيرا .

بدء الفنان مروان عبد الله مسيرته الفنية بالتمثيل عندما كان عمره 7 سنوات و شارك مع والده في تقديم عرض مسرحى و هى مسرحية للاطفال بعنوان “المصير” و رغم حبه الكبير لكرة القدم الا انه عندما شارك بالتمثيل و خاض تجربة الوقوف علي المسرح امام الجمهور تعلق كثيرا بالتمثيل و تنازل عن حلمه في لعب كرة القدم و ان يبقي لاعب كرة قدم مشهور .

الفنان مروان عبد الله و مشواره الفنى بالتمثيل

مروان عبد الله هو من احد الفنانين الشباب الاماراتيين المعروفين و الوجوه الفنية البارزة و المعروفة ، بدأ الفنان مروان عبد الله صالح مشواره الفنى بالتمثيل كممثل محترف و كمهنى منذ عام 2001 و كانت اول اعماله الفنية التى شارك فيها هو مسلسل (حائر طائر) و حقق الفنان مروان عبد الله نجاح كبير و شهرة جماهيرية واسعة عندما شارك في مسلسل (بنات شما) .

قدم بعدها العديد من الاعمال الفنية بالمسلسلات الدرامية و الافلام السينمائية و العروض المسرحية و اثبت للجميع انه يمتلك موهبة كبيرة بالتمثيل و حصل الفنان مروان عبد الله علي جائزتين في مجال التمثيل المسرحي هما جائزة أفضل ممثل دور ثاني في أيام الشارقة المسرحية عن دور السمسار و جائزة أفضل ممثل خليجي دور أول في المهرجان الخليجي عن دور عطشان و هو حاليا عضو بفرقة مسرح دبي الأهلي و عضو في جمعية المسرحيين كما انه شارك مع فريق عرض (حرب النعل) ضمن مهرجان المسرح العربي فى عمان .

بالاضافة الي التمثيل فقد قام الفنان مروان عبد الله بخوض تجربة تقديم البرامج التليفزيونية و قدم برنامجين هما برنامج “سوالفنا حلوة” و برنامج “سينماتك” و ايضا شارك في تقديم برنامج (شفايا) مع الفنان جمال السميطي على قناة بينونة .

الاعمال الفنية التى شارك فيها الفنان مروان عبد الله

المسلسلات الدرامية

عام 2000 مسلسل حاير طاير ج 2
عام 2001 مسلسل حاير طاير ج 3
عام 2002 مسلسل عمى الوان
عام 2003 مسلسل رحلة الانتقام
عام 2005 مسلسل حاير طاير ج 4 – و مسلسل امواج هادئة
عام 2007 مسلسل همس الحراير – و مسلسل بنت النور – و مسلسل الأخ صالحة
عام 2008 مسلسل نص درزن – و مسلسل حظ يا نصيب – و مسلسل ابلة نورة
عام 2009 مسلسل حنة و رنة
عام 2010 مسلسل زمن طناف – و مسلسل خيوط ملونة – و مسلسل بنات شما
عام 2013 مسلسل زمان لول – و مسلسل دو ري مي – و مسلسل خوصة بوصة ج 2
عام 2014 مسلسل طماشة ج 5 – و مسلسل دكة الفريج – و مسلسل حب رمل
عام 2015 مسلسل لو إني أعرف خاتمتي – مسلسل دبي لندن دبي مسلسل القياضة ج 2
عام 2017 مسلسل علي قد الحال
عام 2019 مسلسل الطواش
عام 2020 مسلسل مفتاح القفل
عام 2021 مسلسل إللي نحبهم
عام 2022 مسلسل ليالي الغربة

المسرحيات

عام 2015 شارك في مسرحية لا تقصص رؤياك
عام 2016 شارك في مسرحية عرس الاثنين
عام 2018 شارك في مسرحية بومبي و الا
عام 2020 شارك في مسرحية موديل 90

الافلام

عام 2012 فيلم عطر المطر
عام 2019 فيلم راشد و رجب
عام 2021 فيلم الكمين

مروان عبد الله و مسلسل ليالي الغربة

مسلسل ليالي الغربة هو مسلسل اماراتى تم عرضه مع بداية شهر رمضان الكريم 2022 يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين الخليجيين من الامارات العربية المتحدة و منهم ميثا محمد و أحمد الجسمي و فاطمة الحوسني و جمعة علي و مروان عبد الله و عائشة عبد الرحمن و من اخراج باسم شعبو و من تاليف مرعى الحليان .

و تدور قصة المسلسل حول فتاة تحاول ان تبحث اى فرصة عمل بعد انتهاء دراستها الجامعية لكنها تجد ان فرصة الحصول علي اى عمل لابد من وجود واسطة و هذا الامر يجعلها تفكر في السفر الي الخارج و تترك بلدها لتبحث عن عمل و لكنها تواجه في الغربة العديد من المشكلات و الصعاب و من اصعبها هو قيام احد اعدائها و الحاقدين عليها بتدبير مكيدة لها و دخولها الي السجن .

مروان عبد الله و مسلسل اللي نحبهم

مسلسل اللي نحبهم هو عمل درامى اجتماعى تدور احداثه حول زوجة اسمها أم حسن و التى تتولي رعاية ابنائها بعد وفاة زوجها و لكنها مازالت تحب جارها ابو جبر و يبقي حبه في قلبها و لكن لا تستطيع الافصاح عن ذلك بسبب اولادها و تحاول ان تشغل بالها و تفكيرها بالعمل فتدخل في عدة مشروعات انتاجية مع شقيقها و زوجته و لكن معظم هذه المشروعات تفشل .

و مسلسل اللي نحبهم من اخراج باسم شعبو و من تاليف مرعى الحليان و قام ببطولة المسلسل كلا من أحمد الجسمي و فاطمة الحوسني و جمعة علي و مروان عبد الله و نشوى مصطفى و عائشة عبد الرحمن و غيرهم من الفنانين .

صور الفنان الاماراتى مروان عبد الله 

الفنان مروان
الفنان مروان
النجم مروان عبد الله
النجم مروان عبد الله
الفنان مروان عبد الله
الفنان مروان عبد الله
الفنان الاماراتى مروان عبد الله
الفنان الاماراتى مروان عبد الله
النجم الاماراتى مروان عبد الله
النجم الاماراتى مروان عبد الله
الممثل مروان عبد الله
الممثل مروان عبد الله
الممثل الاماراتى مروان عبد الله
الممثل الاماراتى مروان عبد الله
مروان عبد الله
مروان عبد الله

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: