google.com, pub-2777904863294856, DIRECT, f08c47fec0942fa0

أمير صلاح الدين عمره جنسيته ديانته أعماله و تقرير كامل عن حياته

الفنان النوبي الاسمر أمير صلاح الدين جمعنا لكم تقرير كامل عنه و كل ما تريد معرفته من معلومات تخصه جنسيته و ديانته و عمره و مهنته و متى بدء مشواره الفنى و ما هى الاعمال التى شارك فيها أمير صلاح الدين من مسلسلات و افلام و اعماله الفنية القادمة و عن حياته الشخصية زوجته و اولاده و غيرها من التفاصيل مع مجموعة من الصور الجديدة للفنان أمير صلاح الدين .

معلومات عن الفنان أمير صلاح الدين

أمير صلاح الدين هو ممثل و مغني و مخرج مسرحي مصرى ولد عام 1981 و عمره الحالي هو 40 عام و جنسيته مصرى و ديانته هى الاسلام ينتمى الفنان الاسمر أمير صلاح الدين الي اصول نوبية ، بدأت موهبته الفنية بالغناء و التمثيل منذ طفولته و ظل حلم دخول الفن يطارده حتى التحق بالمرحلة الجامعية فبعد دخوله الجامعة .

شارك ضمن فريق التمثيل بالجامعة حتى وصل الي رئاسة فريق التمثيل في الجامعة لمدة 4 سنوات متتالية و شارك بالعديد من العروض المسرحية في الجامعة و اشاد بموهبته الكثير و حصل امير صلاح الدين خلال هذه الفترة علي العديد من الجوائز و منها جائزة احسن ممثل طوال مدة الاربع سنوات كما حصل علي جائزة احسن مخرج لمدة عاميين متتاليين .

بعدها كون الفنان امير صبلاح الدين فرقة مسرحية مستقلة بعنوان “كاريزما” و قدمت عدد كبير من العروض المسرحية و كان اول عمل مسرحي لها هى مسرحية “اللي فاهمي فاهم يقول” و قام امير صلاح الدين بالمشاركة بالتمثيل و الاخراج للمسرحية و حصل عن هذه المسرحية علي جائزة افضل مخرج و افضل عرض في مهرجان الشباب المبدع الاول بالمركز الثقافي الفرنسي .

تم عرض المسرحية في مهرجان ” افينيون” بفرنسا و قدم بعد ىذلك اعمال المسرحية عديدة علي مسرح الهناجر و التحق امير صلاح الدين الي ورشة مركز الابداع و قدم معهم الكثير من العروض المسرحية و منها اهم مسرحية في مشواره الفنى و هى مسرحية قهوة سادة و يعتبر الفنان امير صلاح الدين هو مؤسس الفريق الثلاثي النوبي الناجح ” بلاك تيما ” .

الفنان أمير صلاح الدين و مشواره الفنى

الفنان الاسمر امير صلاح الدين هو ممثل مصرى حقق حلمه بالتمثيل بعد كفاح و اصرار كبير علي تحقيق حلمه و جاء دخوله الي المجال الفنى بالصدفة عندما شاهده الفنان الكوميدى احمد حلمى خلال تقديم عرضه المسرحي قهوة سادة نال علي اعجابه بدرجة عالية و شعر انه فنان يحمل بداخله طاقة و موهبة فنية كبيرة .

اختاره احمد حلمى ليشارك معه في فيلم 1000 مبروك و جسد شخصية سائق احمد حلمى بالفيلم و منذ اول ظهور له علي الشاشة بالاعمال الفنية جذب انتباه الجمهور و النقاد اليه و نال علي اعجابهم بسبب خفة ظلة التى يتمتع بها و روحه المرحة .

ثم توالت بعد ذلك اعماله الفنية العديدة و الناجحة و حقق خلالها الكثير من التميز و الاختلاف و مؤخرا كشف الفنان امير صلاح الدين كان متعاقد علي المشاركة في مسلسل «موسى» و انه بالفعل وقع العقد مع الشركة المنتجة للمسلسل و انه فوجىء بعدها بعدم مشاركته بالعمل و استبعاده
و يشارك في رمضان بالغناء و التمثيل فيحضر لعمل غنائى متنوع مع فريق «بلاك تيما» و التمثيل فيشارك في عمليين دراميين هما مسلسل «كوفيد 25» بشخصية طبيب و مسلسل «هجمة مرتدة» كضيف شرف و يظهر في 4 حلقات فقط بالمسلسل .

زوجة و اولاد الفنان امير صلاح الدين

الفنان أمير صلاح الدين متزوج من خارج الوسط الفنى و لديه ابن واحد اسمه “زين” و يعيش حياة مستقرة مع اسرته .

الافلام السينمائية التى شارك فيها امير صلاح الدين

عام 2009 ظهر لاول مرة في فيلم 1000 مبروك
عام 2011 قدم فيلم بعنوان أسماء
عام 2012 شارك في فيلم مصور قتيل
عام 2014 قدم فيلم قصير بعنوان صوت بارد و هو لم يعرض حتى الان
عام 2015 شارك في فيلم نوارة بطولة منة شلبي
عام 2016 قام ببطولة فيلم بعنوان روج
عام 2017 شارك في فيلم سمكة و صنارة – و فيلم قصير بعنوان ندى – و فيلم دعدووش
عام 2019 شارك في الفيلم الحربي الممر

الاعمال الفنية القادمة للفنان امير صلاح الدين

فيلم ال هارون : يشارك امير صلاح الدين في الفيلم السينمائى الجديد ال هارون و من المقرر عرضه بالسينما خلال عام 2021 و الفيلم من اخراج معتز حسام و يشارك في بطولته مجموعة من الفنانين الشباب و منهم أحمد عبد الله محمود – إسلام حافظ – محمد عز – إيهاب فهمي – عبير صبري – منذر رياحنة – أحمد وفيق .

مسلسل الملك : يشارك امير صلاح الدين في المسلسل التاريخى الملك و كان من المفترض عرض العمل خلال موسم شهر رمضان لعام 2021 و لكن تم ايقاف العمل و عرضه بعد عرض البرومو الخاص به و ذلك لاكتشاف اخطاء تاريخية بالعمل بعد اذاعة البرومو الدعائى للمسلسل و قررت اللجنة الفنية تشكيل لجنة من المختصين في الاثار و التاريخ لمراجعة العمل و السيناريو بالكامل قبل عرضه علي الشاشة و يشارك في مسلسل الملك مجموعة من الفنانين و منهم عمرو يوسف – مها نصار – صبا مبارك – ريم مصطفى – ماجد المصري – محمد فراج – محمد علاء و غيرهم .

الاعمال الدرامية التى شارك فيها امير صلاح الدين

عام 2013 ظهر امير صلاح الدين في مسلسل نكدب لو قلنا مابنحبش – و مسلسل اسم مؤقت
عام 2014 قدم مسلسل الصياد
عام 2015 ظهر امير صلاح كضيف شرف في مسلسل من الجاني؟ – و مسلسل الكابوس
عام 2016 شارك في مسلسل جراند أوتيل
عام 2017 شارك في مسلسل بين عالمين
عام 2020 شارك في مسلسل ختم النمر
عام 2021 شارك في مسلسل هجمة مرتدة – و مسلسل كوفيد 25

امير صلاح الدين في مسلسل كوفيد 25

مسلسل كوفيد 25 هو مسلسل خيالي تشويقي بدء عرض اولي حلقاته في النصف الثانى من شهر رمضان و هو يتكون من 15 حلقة و تدور قصة المسلسل حول طبيب اسمه ياسين الذي يترأس مجموعة طبية لتصنيع لقاحات مضادة للفيروسات الخطيرة في العالم و يحاول هذا الطبيب الوصول الي لقاح الذى يقضي علي جائحة انتشار فيرس كورونا التى اجتاحت العالم و وصل الي عام 2025 و كيف يكون حال البشر بعد مرور هذه السنوات من تفشي الفيرس بالعالم كله و يقوم الطبيب ياسين باجراء اكثر من تجربة لللقاحات التى يتوصل لها .

يجسد الفنان امير صلاح الدين بالمسلسل شخصية طبيب يعمل مع الطبيب ياسين و لاول مرة في مشواره الفنى يقوم امير صلاح الدين بتجسيد دور طبيب
و مسلسل كوفيد 25 من اخراج أحمد نادر جلال و من تاليف إنجي علاء و يشارك في البطولة يوسف الشريف – أيتن عامر – أمير صلاح الدين – محمد عادل – أحمد صلاح حسني – ديانا هشام .

صور للفنان امير صلاح الدين

النجم امير صلاح الدين
النجم امير صلاح الدين
النجم الاسمر امير صلاح الدين
النجم الاسمر امير صلاح الدين
الممثل امير صلاح الدين
الممثل امير صلاح الدين
الفنان الاسمر امير صلاح الدين
الفنان الاسمر امير صلاح الدين
الموهوب امير صلاح الدين
الموهوب امير صلاح الدين
الممثل و المغنى امير صلاح الدين
الممثل و المغنى امير صلاح الدين
امير صلاح الدين
امير صلاح الدين
امير صلاح الدين و زوجته
امير صلاح الدين و زوجته

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: