google.com, pub-2777904863294856, DIRECT, f08c47fec0942fa0

قصة مسلسل في ذاكرة الظل ومعلومات عن الممثلين ومعاد العرض

قصة مسلسل في ذاكرة الظل، وكل ما تريد معرفته عن قصة المسلسل وتقرير كامل عنه ، ومعلومات كاملة عن الممثلين المشاركين في المسلسل، وأحداث العمل بالتفصيل ، ومواعيد عرضه على القنوات ، والقناة العارضة له ، ومجموعة صور لبعض الابطال المشاركين في هذا المسلسل .

قصة مسلسل في ذاكرة الظل 

تدور احداث مسلسل في ذاكرة الظل في اطار من الدراما الاجتماعية الكويتي فيطرح المسلسل حل للقضايا الاجتماعية التي تحدث في دولة الخليج وايضا الكويت والصراعات التي تحدث بين الشر والخير مع ابطال العمل ومع مرور الاحداث بشكل مستمرة فيحصل شيء غريبة يغير الواقع ونتقلب الحياة رأساً على عقب في يوم وليلة فاتبع احداث العمل مشوقة ومثيرة للغاية البطل الرئسي في مسلسل ذكراة االظل هو النجم داوود حسين.

المسلسل من اخراج محمد كاظم وكاتبة العمل هي مريم نصير وابطال المسلسل هم مجموعة رائعة من ابرز النجوم وهم داود حسين، عبير الجندي، أحمد إيراج، يعقوب عبدالله وعلي العلي، فضلا عن مشاركة العديد من الفنانين، ومن إنتاج عبدالله عبدالرضا.

الفنان داود حسين بطل مسلسل في ذاكرة الظل

بطل مسلسلنا هو النجم داود حسين لنتعرف عليه نذكر ان الفنان داود انتهاء من تصوير جميع مشاهده في مسلسل ذاكرة الظل الذي يدخل به في الماراثون الرمضاني 2020 فيظهر داود بشخصية شريرة علي غير العادة فااكثر الاعمال للدواد تعتمد علي الكوميديا العمل كاتبة وتاليف مريم نصير ويشارك بجانب الفنان داود مجموعة من ابرز النجوم العربين.

عندما سال الفنان داود في تصريح خاص عن العمل قال : تقبلت المسلسل لان قصته مثيرة وفيها تشوق كثير للاحداث ويناقش العديد من القضايا المهمة في دولة الخليج والكويت واجسد شخصية جديدة ومختلفة وهو دور رجل شرير جدا وهذا الدور قوي وومميز بالنسبه لي يختلف كثيرا عن الاعمال الذي تعود الجماهير عليه في اعمالي فيبتعد المسلسل عن الكوميديا تماما .

وقال مسلسل ذاكرة الظل ينافس من ضمن المسلسلات الرمضانية هذا العام وهو دراما كويتي مختلفة ويظهر فيه مجموعة مميزة من الابطال عبير الجندي وأحمد إيراج ويعقوب عبدالله وروان المهدي ومحمد صفر واخرون من النجوم، وهو من إخراج محمد كاظم.

نذكر ان النجم داود حسين اشهر اعماله التلفزيونية التي عرفه الشعب المصري هو شخصيته الشهيرة التي قدمها خلال حياته الفنية هو فيلم علي جنب يا أسطى بجانب الفنان اشرف عبد الباقي، وايضا دوره المميز جدا في فيلم عندليب الدقي بطولة الفنان المصري محمد هنيدي وشارك مع الفنان الجميل رامز جلال فيلم كنغر حبنا.

الفنان داود حسين اسمه بالكامل هو داوود حسين مرتضى، تاريخ ميلاده 5 نوفمبر من عام 1958 نشا في مدينة الكويت منطقة الصوابر وهو من اصل باكستاني ، وفي عام 2001 حصل علي الجنسية الكويتية الذي منحه له الشيخ جابر الصباح

وعن الفترة التي سبقت حصوله على الجنسية، صرح في حوار تليفزيوني سابق مع برنامج “يا هلا رمضان” على قناة “روتانا خليجية”، قائلًا “ولدت في الكويت ومنذ يومي وأنا متعلق بها، ولم أشعر يومًا أنني غريب على هذه الأرض، وانتمائي لها لا يتحدد بورقة أو وثيقة، فالانتماء داخل القلب”.

درس الفنان داود في المعهد العالي للفنون المسرحية في دولة الكويت وكان خلال دراسته يعمل في بعض الفرق المسرحية مثل فرقة المسرح الكويتي وفرقة مسرح السور تمييز النجم داود بموهبة التقليد فكان يقلد معلمينه في المدرسة وايضا الفنانين وكان في الاجازات الصيفية يمثل بعض الافيهات من المسلسلات والمسرحيات .

عام 1977 كان بداية دخوله في عالم التمثيل حيت ظهر في اول مسلسل تلفزيوني له وهو المصير وفي نفس العام قدم اول مسرحية له وهي “وصية المرحوم

ففي عام 1980 كان عام ملئيه بالاعمال الناجحة له فحصل علي جائزة افضل ممثل في مسرحية دار زمن ثم بعد قدم مسرحية باي باي لندن

مثل الفنان داود حسن في الكثير من الاعمال التلفزيونية والمسرحيه فيبلغ عدد مسلسلاته فيما يقرب 50 مسلسلا ويبلغ عدد مسرحياته تقريبا 48 مسرحية وايضا مثل في فيلمان وهم عندليب الدقي وعلى جنب ياسطي وشارك في بعض الاعمال الرسوم المتحركة مثلا ا لوسي الرجل الحديدي.
ودبلجة الكرتون.

عبير الجندي بطلة مسلسل في ذاكرة الظل

بطلة مسلسلنا هي النجمة عبير الجندي لنتعرف عليه وعن تجسيد دوره في العمل فتجسد شخصية سهيلة بجانب الفنان داود حسين وهي شخصية طيبة تربي أبناءها، وتضحي من أجلهم، وتتعرض لمجموعة من النقلات الحاسمة في حياتها

الفنانة عبير الجندي ولدت بتاريخ 29 – مارس – 1967 وهي تنتمي لاسرة مصرية في مدينة الكويت درست في الكويت وكنت تحلم عبير منذ طفولته ان تصبح طبيبة وبالفعلا دخلت كلية الطب لكن خارج الكويت ولهذا السبب تخلت عن حلمها وحبها للطب وحصلت علي شهادة الدكتوراه عام 2010 ومن ثم دخلت المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت ودرست في قسم التمثيل والاخراج ، وتخرجت منه عام 1988.

بدات مشوارها الفني في عالم التمثيل بعد ان تخرجت من المعهد المسرحي وقدمة الكثير من المسلسلات الاذاعية باادور صوتية فقط مثلا أغرب القصص”، و”أسرار خلف الجدران”، و”حكايات خليجية

سنة 1986 شاركت بجانب ابطال فيلم عدنان بدور ضيفة شرف وفي نفس العام مثلت في مسلسل إلى من يهمه الأمر وهو دراما اجتماعي وفي العام الذي تلاه ظهرت في مسرحية الحب الكبير علي خشبة مسرح المعهد وايضا مسرحية “الدكتور صنهات ومثلت في مسلسلين وهم الحائط، وعلى الدنيا السلام مبروكة ومحظوظة.

سنة 1988 قدمت مسرحية كوميديا جديدة في قطر وهي زلزال ومنه ثم بعد عادت الكويت وقدمت مسرحيتين وهم بيبي والعجوز، والشياطين الثلاثة الكوميدية، ومسلسلي الدراما “مسافر بلا هوية”، و”قلوبٌ عند المرافئ.

سنة1989 ظهرة عبير في سهرة تلفزيونية بعنوان الخروج عن المألوف وشاركت في مسلسل الدراما عيون الشك وايضا مسلسل الكوميديا والخيال “خذ وخل وفي نفس العام قدمت البطولة في مسرحية عيال الديرة مع سعود البناي

عام 1990 كان عام ملئيه بالعديد من الاعمال الناجحة له حيث قدمت بجانب الفنان داود حسين مسرحية الو وشاركت في مسلسلين وهم للحياة بقية ومخلط 90 ومن ثم في مسرحية الأطفال بلنتي وقدمت سهرة تلفزيونية بعنوان الأمل الضائع ، وأنهت العام بمسلسل تلفزيوني سعودي مع الممثل ناصر القصبي وهو بداية النهاية.

اما عن حياته الشخصية فهي متزوجة من المستشار طارق الديب  وانجبت منه ولدين وهم محمد وحسن.

نجوم مسلسل في ذاكرة الظل

داود حسين(عبدالهادي)

عبير الجندي(سهيلة)

يعقوب عبدالله(وليد)

شيماء علي(وداد)

أحمد إيراج (زياد)

محمد صفر (إبراهيم)

شايع الشايع (سند)

عبدالله عبدالرضا(سليمان)

فرح المهدي (طيبة)

فيصل المزعل

تقى

منصور البلوشي (أحمد)

ياسة

رانيا شهاب

هاني الطباخ

غرور

علي العلي

مجموعة من صور الحصرية لنجوم مسلسل في ذاكرة الظل

احداث مسلسل في ذاكرة الظل
احداث مسلسل في ذاكرة الظل
اسرة مسلسل في ذاكرة الظل
اسرة مسلسل في ذاكرة الظل
الحلقة الاولي مسلسل في ذاكرة الظل
الحلقة الاولي مسلسل في ذاكرة الظل
الفنان داود حسين بطل مسلسل في ذاكرة الظل
الفنان داود حسين بطل مسلسل في ذاكرة الظل
بوستر مسلسل في ذاكرة الظل
بوستر مسلسل في ذاكرة الظل
حلقات مسلسل في ذاكرة الظل
حلقات مسلسل في ذاكرة الظل
عبير الجندي و داود حسين
عبير الجندي و داود حسين
في ذاكرة الظل
في ذاكرة الظل

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: