قصة مسلسل حارس القدس ومعلومات عن الممثلين ومعاد العرض

قصة مسلسل حارس القدس ، وكل ما تريد معرفته عن قصة المسلسل وتقرير كامل عنه ، ومعلومات كاملة عن الممثلين المشاركين في المسلسل ، وأحداث العمل بالتفصيل ، ومواعيد عرضه على القنوات ، والقناة العارضة له ، ومجموعة صور لبعض الابطال المشاركين في هذا المسلسل .

قصة مسلسل حارس القدس 

تحكى قصة مسلسل حارس الجبل عن سيرة المطران هيلاريون كابوتشي الذي توفاه الله في 2017 عن عمر يناهز 94 ، تم تأجيل المسلسل اكثر من مرة ، وانسحب من الكثير من النوم ومن ضمنهم النجم غسسان مسعود ، نظراً لانه يحتاج ميزانية كبيرة ، وشركة النتاج كانت تحدد ميزانيوة قلية له .

وتدور قصته حول المطران هيلاريون كابونشي وهو رجل من الدينة المسيحية جنسيته سوري ولد عام 1922 ، وكان مطراناً لكنسية الروم الكاثوليك وتوجد هذه الكنيسة غي القدس ، عندما كان يقوم بتسليم الاسلحة للمقاومة الفلسطينية قبضى عليه الاحتلال الاسرائيلي ، وحكم عليه ب 12 عام سجن ،” وبعد قضاء 4 سنوات من مدة السجن تم خروجه بوسطة من الفاتيكان وقضى باقية حياته منفياً في روما حتى توفاه الله ، لم يتخلى يوماً عن دوره الوطني والديني وكان داعماً للقضية الفلسطنية طوال حياته ،يرصد هذا العمل الكثير من التضحيات التي قام بها المطران هيلاريون كبوتش حيث لعب دوراً كبيراً في خدمة القضية الفلسطنية الى ان اعتقالته قوات الاحتلا الاسرائيلي  .

مسلسل حارس القدس وأحداث العمل بالتفصيل

بعد الكثير من التنقلات بين المحافظات من حلب والشام وطرطوس تمكن فريق العمل من انتهاء تصوير المسلسل بالكامل ، من اهم نجوم المسلسل هما النجمة الكبيرة سامية الجزائري والفنان رشيد عساف و العديد من النجوم السوريين ونضمت مؤخرا الفنانة القديرة منى واصف للعمل ، مخرج العمل هو المخرج السوري باسل الخطيب .

تم تقليل عدد الاعمال التي تنتجها المؤسسة العامة للانتاج والتوزيع السورية الى عمل واحد فقط وهو مسلسل المسلسل القدس نظراً لان هذا العمل احتاج الى تكلفة مالية عالية .

وقد واجه العمل مشاكل كثيرة ومن ضمن المشاكل التي واجهته هي انفجار قنبلة صوتية اثناء التصويرفي حلب ، وايضاً الميزانية الحدودة لمسلسل وتم تأجيل تصوير المسلسل ، وايضاً تاجيل عرضه لخارج موسم رمضان القادم .

العمل من تأليف الكاتب الكبير حسن سامي يوسف ، ومن اخراج باسل الخطيب وأنتاج المؤسسة العامة للانتاج ولتوزيع في سوريا.

في مؤتمر في دمشق وجه المخرج باسل الخطيب الشكر لجميع فريق العمل على الجهد الكبير الذي بذل في المسلسل ، وخص بالشكر الكبير الأب الياس زحلاوي وكان “العراب الحقيقي له، وصاحب الأيادي البيضاء عليه”، حسبما قال

وقال ان فكرة المسلسل جاءت لديه من اليوم التالي لوفاة المطران ايلاريون كبوجي ، وتم التحضير له تحت ادارة جبور للمؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني في سوريا ،  تم تصوير خلال 120 يوماً من سبتمبر2019 الى يناير 2020 .

ويخطط المخرج منذ البداية لهذا العمل ان يقدم بنسختين تلفزيونية وسينمائية بسيناريوهين مختلفين ، وسوف يترجم الى عدة لغات عالمية ، لحين مشاركته في مهرجانات حول العالم .

وسوف يحكي عن عن كل محطات المطران ايلاريون منذ طفولته وحتي اخر ايامه ، وتحديداً الليلة التي تم فيها استعادة مسقط راسه مدينة حلب يوم 21يناير 2016 .

نجوم مسلسل حارس القدس

يضم المسلسل كجموعة رائعة من الفنانين وهما النجم الكبير رشيد عساف (هيلاريون كابوتشي)، إيهاب شعبان(كابوتشي) ،أمل عرفة (ريما) ،صباح الجزائري(منتهى) ،سليم صبري(برو) ،سامية الجزائري (شفيقة) ،جيما دريوسي (نسيمة) ،آمال سعد الدين (ام عطا) ،ليا مباردي ،ربيع جان (جورج ) ،سوزانا الوز ، سالم بولس (رزق) ،أحمد رافع ،هافال حمدي ، يحيى بيازي ، عهد ديب ، جمال نصار ، وليد حصوة ،إبراهيم عيسى ،(برو) ،أمير برازي ، ربى الحلبي (ربا الحلبي) ،(جوليا) ،نادين قدور (شفيقة) ،وائل شريفي ،مهران نعمو ،بسام لطفي ،مالك محمد ،ترف التقي .

رشيد عساف بطل مسلسل حارس القدس

يقدم النجم رشيد عساف دور البطولة حيث يلعب شخصية المطران كبوجي ، وهو من مواليد عام 1958 بتاريخ 13 اغسطس ، وهو ممثل سور كبير ومعروف له الكثير من الاعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية ، بدايته الفنية كانت ايام طفولته المدرسية حيث كان يشارك بافرق المدلاسية ، ثم بعد ذلك ذهب انتدب ليتمرن في نقابة  الفنانين ، السبعينات كانت بدايته في المسرح الجامعي ، ثم بعد ذلك شارك في المسرح القومي ،وقدم الكثير من المسرحيات ، وشارك في اعمال سينمائية كثيرة ومنها فيلم الحدود مع النجم دريد لحام .

“كما قدم الكثير من الاعمال في التلفزيون وكانت بدايته مع المخرج الكبير سليم صبري ، حيث شارك في مسلسل من اخراجه وتاليف الكاتب المعروف خيري الذهبي وهو مسلسل البسطاء ”

ومن اعماله المعروفة والمشهورة هي دائرة النار، الطبيبة، البركان، العبابيد ومسلسل الفوارس، الكواسر، صراع الأشاوس، المسلوب، وله أعمال تاريخية مثل البحث عن صلاح الدين، أبناء الرشيد، واعمال بدوية قدم مسلسل راس غليس بجزأيه الأول والثاني .

صباح الجزائري بطلة مسلسل حارس القدس

تجسد الفنانة القديرة صباح الجزائري في المسلسل دور فتاة لبنانية تدعى منتهى تساعد المطران حيث يتم ارساله له في روما مكان النفي ، الفنانة صباح الجزائري لقبت بسندريلا الشاشة الخليجية ، بدايتها كانت عام 1973 التحق بالنقابة عام 1977 ،  اختها النجمة الكبيرة سامية الجزائري .

اول اعمالها كانت مع النجم دريد لحام في مسلسل ملح وسكر ، وقدمت مسلسلات حققت الكثير من الشهرة مثل مسلسل “العبابيد” ومسلسل “عائد إلى حيفا” و”أنا القدس”.

شاركت مع النجمة امل عرفة في مسلسل عشتار ، اما عن حياتها الشخصية فهي متزوجة من شخص خارج الوسط الفني ويدعى محمد ولديها 3 ابناء ، كما ان الممثلة الجميلة رشا التقي تكون ابنتها .

أمل عرفة 

تشارك النجمة امل عرفة في مسلسل حارس الجبل ، كما انها تشارك ايضاً في فيلم عربي كبير الى جانب نجوم كبار ومشهورين

كما تشارك ايضاً في مسلسل شارع شيكاغو من تاليف وإخراج سليمان عبد العزيز ، وتقدم دور سماهر التي تعمل في ناد ليلي ، ولديها شقيق ضابط في الامن الجنائي .

غالية طباع 

تقوم النجم غالية طباع بدور فتاة ايطالية الجنسية تتعرف على المطران وتعيش بجانبه لفترة ، وفي حوار لها عبرت عن دئ سعادتها الكبيرة لانها تشارك بهذا المسلسل الرائع الذي يتناول قصة حياة المطران كبوبجي .

صور مسلسل حارس القدس

الممثلة السورية أمل عرفة
الممثلة السورية أمل عرفة
حارس القدس
حارس القدس
حلقات مسلسل حارس القدس
حلقات مسلسل حارس القدس
رشيد عساف بطل مسلسل حارس القدس
رشيد عساف بطل مسلسل حارس القدس
صباح الجزائري بطلة مسلسل حارس القدس
صباح الجزائري بطلة مسلسل حارس القدس
كواليس مسلسل حارس القدس
كواليس مسلسل حارس القدس
ليا مباردي
ليا مباردي
نجوم مسلسل حارس القدس
نجوم مسلسل حارس القدس

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: