قصة مسلسل لو كان لدي عقل ومعلومات عن الممثلين ومعاد العرض

المسلسل التركى لو كان لدى عقل قصته وابطاله ومواعيد عرضه

نتناول اليوم قصة مسلسل لو كان لدى عقل حيث اعددنا تقرير مفصل عن كل مايتعلق به من معلومات مفصلة حول قصته و الابطال متى سيتم عرضه على الشاشات مع عرض مجموعه من الصور الحصرية والخاصة به .

مسلسل لو كان لدى عقل 

بدات منصة نتفليكس وهى منصة تركية الكترونية فى العد التنازلى لبدء التحضير لتصوير مسلسلها الجديد لو كان لدى عقل  وفيما يلى سنتناول بالتفصيل كل المعلومات الخاصة بفريق العمل والقصة والقنوات التى سيتم عرض العمل عليها وكافة التفاصيل الكافية لارضاء فضول متابعينا  .

اسماء ابطال مسلسل لو كان لدي عقل

من هو فريق عمل مسلسل لو كان لدى عقل والذى سيتم انتاجة بواسطة منصة نتفليكس الالكترونية ، ومن هو البطل والبطلة للعمل والذى كان من المفترض بدء تصويره في الرابع عشر من يوليو كما اننا سنتعرض للأسباب التي أدت الى تأجيل البدء في التصوير  .

 يتكون فريق عمل المسلسل من كل من
المسلسل من اخراج :/ تشان إيرماك
سيناريو المسلسل من كتابة :/ Ece Yörenç
المسلسل من انتاج :/شركة RTÜK للمنتج Feyyaz

ومن بطولة
Özge Özpirinçci
Birkan Sokullu
Burak Yamantür
Elifcan Ongurlar
Ahmet Rıfat Şungar
Ümit Erlim

مواعيد عرض مسلسل لو كان لدى عقل

قد كان من المقرر البدء في تصوير مسلسل لو كان لدى عقل في الرابع عشر من يوليو قبل ان يثار الجدل حوله ويتم تأجيل تصويره من قبل السلطات التركية  .

قصة المسلسل التركى لو كان لدى عقل

تختلف قصة مسلسل لو كان لدى عقل اختلافا جذريا عن بقية المسلسلات التركية السابقة من حيث كل شىء المضمون و القصة فهى الأولى من نوعها في تاريخ الدراما التركية حيث تتعرض قصته لقضية شائكة و حساسة للغاية و غير مقبولة في المجتمعات المحافظة ذات الأصول الشركية والتي بالطبع ينتمى لها المجتمع التركى بثقافته الشرقية كما يتم رفضها من قبل الجمهور خاصة في المجتمعات الاسلامية و العربية.

فمسلسل لو كان لدى عقل يتناول قصة زوجين مثليين جنسيا ويعيشون سويا في منزل واحد فيعرض المسلسل كيف تدور تلك الحياة ويتم التركيز على تفاصيل هذه القضية وما تتضمنه من أوضاع ومؤثرات كثيرة .

تحدث مصدر مقرب من منصة نتفلكس إلى يورونيوز عن إمكانية إلغاء “مسلسل لو كان لدى عقل “. وفقا لتصريحات هذا الشخص فان سبب الإلغاء بسبب ما طلبته السلطات التركية بخصوص إزالة شخصية المثليين من السيناريو .

وعلى ذلك فقد قررت نتفلكس عدم تصوير المسلسل حيث ان ماتريد السلطات التركية حذفه يعد أساس قصة مسلسل لو كان لدى عقل ، وقد تم اثارت هذه البلبله والجدال بعد ارسال خطاب من الشركة المنتجة لوزارة الثقافة والسياحة للحصول على التصاريح اللازمة للبدء في تصوير المسلسل  .

وقد كان ذلك بالتاريخ المقرر للبدء في تصوير أولى مشاهد مسلسل لو كان لدى عقل في الرابع عشر من يوليو عاو 2020  ، فما حدث الا ان قوبل هذا الطلب بالرفض والاستياء من قبل السلطات لما يحتويه قصة المسلسل من فكرة الزواج للمثليين وهو ما يرفضه المجتمع التركى
كما تمت مطالبة كاتب السيناريو باجراء تعديل حول القصة وإزالة الشخص المثلى .

وقد جاء تصريح من الشركة المنتجه بان السيناريو لا يحتوى على اى مشهد جنسي صريح ولن يتم حذف هذا الدور لانه أساس فكرة المسلسل  ، وهناك ما يدور حول إيقاف الشركة المنتجة انتاج المسلسل بعد اثارة كل هذا الجدل حوله  .

ابطال مسلسل لو كان لدى عقل واهم اعمالهم والمعلومات الخاصة بهم

أولا النجمة أوزغى أوزبيرينتشجي / Özge Özpirinçci

هي بطلة المسلسل وهى ممثلة تركية من مواليد 1 ابريل 1986 ، ولدت في مدينة إسطنبول
في المرحلة الثانوية من تعليمها تم اختيارها في عملية تبادلية للطلاب وقد سافرت للولايات المتحدة الاميريكية  ، التحقت بجامعة سابنسي لدراسة علوم الإدارة وتخرجت عام 2008
كانت بدايتها المهنية من خلال الإعلانات التجارية وقد جعلها ذلك وجه مالوف لدى المشاهدين بفضل هذ الإعلانات وكان ذلك من خلال الشركات الإعلانية الكبرى مثل
Eti Browni
Cornetto
Coca-Cola
Var Mı Aşka
وفى عام 2008 كانت أولى خطواتها في مجال التمثيل حيث شاركت في مسلسل هل لديك شجاعه في الحب ثم تلاه دور صغير في الدراما الشبابية الناجحة سنوات الصفصاف وقد شاركت به بدور صغير حيث لم تظهر فيه سوى في خمس حلقات فقط ولكنها نجحت وتركت علامة لدى الجماهير مما أتاح لها الفرصة لتنال دول البطولة في احد المسلسلات الشبابية التركية الشهيرة والذى يعرف باسم فلتحفظك الملائكة ويشتهر في الوطن العربى ذلك المسلسل باسم أحلام بريئة  .

يعتبر ذلك المسلسل هو نقطة التحول في حياة اوزغى الفنية  ، وقد حصلت الفنانة اوزغي علي العديد من الجوائز خلال مشوارها الفنى ، عام 2012 حصلت علي جائزة Lion Max كافضل ممثلة .

عام 2015 نالت جائزة 42th Pantene Gold Butterfly كافضل ممثلة كوميدية و في عام 2016 حصلت علي جائزة Eryetiş & Balkans Educational Institutes Mavi Çınar كافضل ممثلة خلال العام .

اما عن حياتها الشخصية فالفنانة اوزغى كانت مخطوبة للفنان التركى الشهير Engin Altan Düzyatan في عام 2013 و لكن في نفس العام انفصلا عن بعضهما دون ان يكتمل الزواج .

النجم التركى Burak Yamantürk /بوراك يمان تورك

الفنان بوراك يمان تورك من مواليد مدينة سيفاس بتركيا سنة 23 ديسمبر1983م وهو من اصل تركى ، تخرج من جامعة إسطنبول قسم إدارة تقنية وتكنولوجيا تحت الماء  ، وأيضا من جامعة المعمار سنان كلية الرقص الحديث ،  قام بالمشاركة بعدد كبير من الأعمال البطولة بالمسلسلات منها التتار رمضان، كما إنه عمل في الأوبرا والباليه فرقة إسطنبول الحديثة الرقص .
من اهم اعمالة
مسلسل حظر
، مسلسل أحصل على هذا الأخير
مسلسل أسلوب حياة ،
مسلسل التتار رمضان
مسلسل خارج النظام
مسلسل توديع
مسلسل العاصفة في داخلى

كما انه شارك خلال مشواره الفنى في فيلمين سينمائيين فقط هما  فيلم السيدة أيهان
و فيلم حشرة  ، اما عن الحياة العاطفية للفنان بوراك فهو مرتبط بقصة حب كبيرة مع الفنانة التركية أوزغى أوزبيرينتشجي وقد اشتركا معا في اكثر من عمل فنى و منهم  مسلسل تتار رمضان  ، والمسلسل الجديد لو كان عندى عقل والذى تشاركه فيه دور البطولة .

النجم بيركان سوكولو / Birkan Sokullu

ولد بيركان سوكولو في إسطنبول بتركيا وهو من مواليد 6 أكتوبر 1985  ، هو ممثل وموديل تركي كما انه يجيد اللغة الإنجليزية ،يتميز بيركان سوكولو بوسامته وجسده الرياضي كما أنه خطف قلوب النساء في تركيا والعالم العربي بتسريحات شعره المختلفة والمتعددة حيث أنه يعتمد على ستايلات كثيرة وجميعها تليق به وتزيده وسامة .

شًارك في العديد من الاعمال التركية والتي تم دبلجتها بالعربية وقد لاقت نجاح ساحق في الوطن العربى  ، من اهم اعماله
الملائكة يبارك عام 2010
مسلسل المراة قليلا عام 2008
أليف عام 2008
أسرار صغيرة عام 2010
شورا وسعيد عام 2014
أحلام بريئة عام 2010
الهاوية عام 2012
وجه لوجه عام 2018
مسلسل اسرار البنات 2013

وبعد ان عرضنا عليك تقريرا مفصلا عن كل مايتعلق بمسلسل لوكان عندى عقل وهو مسلسل من بطولة كل من
Özge Özpirinçci
Birkan Sokullu
Burak Yamantür
Elifcan Ongurlar
Ahmet Rıfat Şungar
Ümit Erlim

والذى كان من المقرر البدء في تصويره في الرابع عشر من يوليو 2020 ولكن بسبب ما اثير حوله من جدال بسبب ما تحتوية قصته دورين حول زوجين مثليين الجنس وهو ما تم رفضه من قبل السلطات التركية وقد سبب ذلك تراجع الشركة المنتجه عن انتاجه
وتم إيقاف البدء فيه لحين البث في امر تصويره واعطا ءهم التصاريح اللازمه للتصوير ، سوف نعرض لكم مجموعة صور لابطال المسلسل .

صور ابطال مسلسل لو كان لدي عقل

مسلسل لو كان لدي عقل
مسلسل لو كان لدي عقل
احمد رفعت شونغار
احمد رفعت شونغار
اليفجان أونجور
اليفجان أونجور
بوراك يامانتورك
بوراك يامانتورك
أوزغه أوزبيرينتشجي
أوزغه أوزبيرينتشجي

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: