google.com, pub-2777904863294856, DIRECT, f08c47fec0942fa0

قصة مسلسل سوق الحرير ومعلومات عن الممثلين ومعاد العرض

قصة مسلسل سوق الحرير، وكل ما تريد معرفته عن قصة المسلسل وتقرير كامل عنه ، ومعلومات كاملة عن الممثلين المشاركين في المسلسل ، وأحداث العمل بالتفصيل ، ومواعيد عرضه على القنوات ، والقناة العارضة له ، ومجموعة صور لبعض الابطال المشاركين في هذا المسلسل .

قصة مسلسل سوق الحرير وأحداث العمل بالتفصيل

تحكي قصة المسلسل حول مدينة دمشق والاحداث التي مرت بيها في الفترة مابين الخمسينات والستنيات ويركز المسلسل علي الحالات الاجتماعية وايضا الانسانية وتدور الاحداث في قالب من التشويق الدرامي ، بين شقيقان الاول عمران ويقيم بعيده عن عائلته والذي يجسد دوره الفنان بسام كوسا والاخ الثاني غريبه يتعرض لحادث اليم وينتج عنه فقدان لذكراته الذي يجسد دوره النجم سلوم حداد ومن هنا تبدا الخلافات بتغير الاحداث .

ويتناول المسلسل ايضا حكاية ام عبد الله التي تعرضت لحادث ايضا ويهرب منها ابنه الاكبر ومن وقت اختفاء لم تراه او تسمع عنه شيئاً  ،ولم تتخلي عن الدعاء ابدا من اجعل ان تراه في يوم من الايام  ، ويحدث بالفعل وتراه بشخصية جديدة وتغير كبير في حياته ويصبح قاسي عليها ويدخل الي السوق الحرير ويحدث الكثير من الغموض والاحداث المشوقه للغاية .

قال الجمهور ان مسلسل سوق الحرير يتناول نفس قصة واحداث مسلسل باب الحارة لكن هذا المعلومات غر صحيحة  لانه يختلف تماما في احداثه بالكامل عن مسلسل باب الحارة في هذا العمل يتناول الحياة الاجتماعية والانسانية والثقافية للمجتمع العربي .

يذكر ان تم تغير اسم المسلسل الي سوق الحرير بعد ان كان اسمه سوق النسوان وتم تغيره عند بدا التصوير ومعاينة الامكان ، وكان اول المتعاقدين على المسلسل النجمة صفاء سلطان ومع مرور الوقت قد انسحبت منه .

نجوم مسلسل سوق الحرير

يتناول المسلسل مجموعة ابطال متميزين ونجوم من سوريا ، ومنهم الفنان بسام كوسا، سلوم حداد،، ونادين تحسين بيك، وقمر خلف، وأسعد فضة، وفادي صبيح، وميلاد يوسف، وعبد الهادي الصباغ، ووفاء موصللي ريام كفارنة، سهير فهد، دارين حداد، ربيع جان، جفرا يونس، ايمان عبد العزيز، هيفاء واصف، نزار ابو حجر، لوريس قزق، امانة والي ، بينهم الممثلة المصرية نهال عنبر، والأردنية سهير الفهد، ومن المتوقع أن تمتد أحداث مسلسل “سوق الحرير” على عدة أجزاء في السنوات القادمة، ويعتبر العمل من تأليف حنان المهرجي، وإخراج الأخوين بسّام ومؤمن الملا.

مواعيد عرض حلقات مسلسل سوق الحرير  

اكدت قنوات ام بي سي انها سوف تقوم بعرض مسلسل سوق الحرير في شهر رمضان 2020 وقد اذاعة التتر والبرمو للمسلسل علي التلفزيون وعلي السوشيال ميديا .

وقال المنتج عبد الرازق حوراني ان المسلسل بتاكيد يذاع عبر قنوات ام بي سي الفضائيه في رمضان 2020 بعد قرارات الحكومة السوريا بتصوير كفة المسلسلات الرمضانية مع التزام الوقايا الازمة من فيرس كورونا المستجد كوفيد-19.

بسام كوسا بطل مسلسل سوق الحرير

النجم القدير باسم كوسا هو ممثل سوري ناجح في اعماله ويمثل اصعب المواقف والشخصيات التي تاثر علي المشاهد والده هو حلب الشهباء فنان كبير يعتبر ابرز النجوم السوريين والعربيين لانه يمتلك مسيرة فنية رائعة .

بدا النجم بسام كوسا مشواره الفني علي خشبة المسرح ومثل في العديد من الافلام التي جذب الجمهور لها ومن امثلة تجسيد دوره في فيلم المتبقي سنة 1995 وشارك في العديد من الاعمال الدرامية واعمال متنوعة بااختلاف الادوار وحقق نجاح صاعق في الاعمال الشامية مثل تجسيده دور نصار ابن عربي في مسلسل الخوابي وتجسيد دور المخرز في مسلسل ليالي الصالحية وايضا تجسد شخصية الادعشري في مسلسل باب الحارة .

ويلقب الفنان بسام  بالجوكر لنجاحه في تقمص الشخصيات وحصل علي العديد من الجوائز والتكريمات لاعماله المتفوقه دائما وكان يشارك ايضا في العديد من لجان التحكيم في المهرجانات السينمائية .

تاريخ ميلاد الفنان بسام كوسا هو 7 نوفمبر 1954 ومحل ميلاده هو مدينة حلب في سوريا درس وتخرج من كلية الفنون الجميلة في مدينة دمشق ، بداية حياته الفنية كانت خلال دراسته الجامعية كان يشارك في العديد من الاعمال المسرحية علي خشبة مسرح الجامعة ، وكان يعمل مع المخرج الراحل فواز الساحر وعمل ايضا علي خشبة المسرح القومي ومن ثم بدا يمثل اعماله السينمائية والتلفزيونية .

مع دخول الثمانيات مثل في العديد من الافلام وحقق نجاحا صاعق رغم قلة افلامه واعجاب جمهوره به كثيراً ومنهم  فيلم قتل عن طريق التسلسل في عام 1982، وفيلم ليالي ابن آوى في عام 1989 .

حصل في هذه الفترة علي جائزة افضل ممثل عن ثلاث افلامه وهم : الكومبارس عام 1993 “المتبقي عام 1995 وتراب الغرباء في عام 1997 .

اول المسلسلات الشامية التي قدمها وحققت نجاح كبير هو تجسيد شخصية سليم في مسلسل لك ياشام سنة 1999 وايضا تجسيد شخصية حمدي في مسلسل ايام الشامية سنة 1992 .

في سنة 1999 جسد شخصية مميزة جدا وهي نجيب في المسلسل الفصول الاربعة كانت من اخراج حاتم علي وفي سنة 2000 شارك في مسلسل تاريخي الزير سالم بدور ضيف شرف وجسد شخصية الملك التبع اليماني ونفس السنة لعب دور البطل الدمشقي نصار ابن عربيي في الدراما الشامية الخوابي .

ايضا قدم اعمال تركت بصمة في ذاكرة المشاهدين وكان اهمها تجسيد شخصية صالح المدمن في مسلسل عصر الجنون سنة 2004 وايضافي مسلسل خان الحرير الذي تدور احداثه حول البيئات الحلبية بطريقة مشوقة وجميلة للغاية .

كاريس بشار بطلة مسلسل سوق الحرير

النجمة كاريس بشار هي ممثلة سورية نجحت في تمثيل الادوار السورية بطريقة مميزة جدا وهي لامعه في الدراما السورية درست وتخرجت من كلية الاعلام جامعة دمشق ثم دخلت المسيرة الفنية ، وشاركت العديد من الاعمال الدرمية السورية وتميزت جدا وحققت نجاحا صاعق واهمهم ليالي الصالحية و أهل الراية و على حافة الهاوية و غدًا نلتقي وغيرهم من الأعمال وقد حصلت علي تكريم في مهرجان دمشق السينمائي عن مشاركتها في فيلمها المميز صندوق الدنيا .

تاريخ ميلادها هو فبراير 1976 تخرجت من الاعلام ومن ثم شاركت في فريقة زنوبيا للفنون الشعبية لمدة ثلاث اعوام وبعدها عرضت عليها المشاركة في مسرحية صانع المطر والعصفورة السعيدة والذي رشحه للقيام بيهم هو الفنان القدير دريد لحام وكان اول ظهور لها دون علم وموافقة ابيها ، ومن ثم اقنعت ابيها وشاركت في اول عمل درمي وهو مسلسل اعلام العرب سنة 1992 وكنت تبلغ في ذلك الوقت السادسة عشر من عمرها.

مثلت وهي طالبة في الكلية في اكثر من عمل ثانوي وايضا ضيفت شرف ومنهم : يوم بيوم عام 1995، و تل الرماد عام 1996.وفي نفس العام مثلت مسلسل عيلة ست نجوم بجانب نجوم سوريين وادات اول دور بطوله لها في هذا المسلسل وايضا شاركت في مسلسل العبابيد .

وفي سنة 1997 مثلث دور مميز جدا في مسلسل هوي بحري والعام التالي مثلت بظهور ملفت للغاية في مسلسل شامي يسمي حمام القيشاني بجميع اجزائة الثالثة ادت فيها تجسيد شخصية سهي الطباع ، كما شاركت في مسلسل الطير وبعد سنة واحدة جسدت دور البطولة في مسلسل ثلوج الصيف وايضا مسلسل نساء صغيرات .

شاركت عام 2000 في المسلسل التاريخي المشهور سر النور وايضا مسلسل شام شريف والذي يتناول قصة قترة حكم اسعد باشا وفي سنة 2001 مثلت في مسلسل سحر الشوق ويتناول قصة الليدي جين ديغبي .

2003 سنة مميزة جدا بالنسبة للفنانة كاريس لانه ادت ادوار البطولة في مسلسل بنالت اكريكوز وكانت تجسد شخصية فريدة المهووسة بالشهرة وعروض الازياء  والعمل من اخراج هشام شربتجي وكتابة سلمى كركوتلي . كما شاركت بجانب نجوم ببطولة مسلسل قانون ولكن ، تأليف ممدوح حمادة وإخراج رشا شربتجي.

سنة 2004 كان عام الانتقال النوعي في اعمالها الدرامية بمشاركتها في مسلسل ليالي الصالحية  التي جسدت فيها دور سعدية زوجة المعلم عمر باحداث مشوقه ومثيرة مثلت في المسلسل بجانب نجوم كبار هم عباس النوري وبسام كوسا، ونفس العام شاركت في مسلسل رجال تحت الطربوش وهو من اخراج هشام شربتجي وتتولي بعده العديد من الاعمال السينمائية والتلفزيونية في مشواره الفني .

صور مسلسل سوق الحرير

بسام كوسا بطل مسلسل سوق الحرير
بسام كوسا بطل مسلسل سوق الحرير
بوستر مسلسل سوق الحرير
بوستر مسلسل سوق الحرير
حلقات مسلسل سوق الحرير
حلقات مسلسل سوق الحرير
سلوم حداد
سلوم حداد

كاريس بشار بطلة مسلسل سوق الحرير
مسلسل سوق الحرير
مسلسل سوق الحرير
ميلاد يوسف
ميلاد يوسف
نجوم مسلسل سوق الحرير
نجوم مسلسل سوق الحرير

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: